• اخر المشاركات

[ المنشغلون ]

مواضيع حياتية للنقاش الجاد و الصريح

المشرفون: noooooooooooor, Dr Rabie

[ المنشغلون ]

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الأحد مايو 27, 2007 11:52 pm

[ المنشغلون ]




" إنهم مشغولين بالفراغ " ! .
ـــــــــــ

فكرت .. من يستطيع أن يؤمن بأهمّية الفراغ في الحياة ؟, تُرى هل انتبهَ المشغولين بجني المال و تنمية الجاه و الحروب و صرف الوقت في السرقة و الغش و التفكير بكيفية الانتقام من الآخر و إيذائه و الكذب و الغيرة و التسلق و التملق و البغض و الخيانة و النبذ و الهمز و اللمز و الخبث و الاستسخاف و الاستثقاف و الاستهتار و ........... إلخ

أقول هل انتبه كل أولئك بأنّ الأشياء التي ملأَت أوقاتهم كلها قد نتجَت عن فراغ ؟

سأسأل :

_ ما مدى إيمانك بوجود الفراغ ؟

تحدثت أعلاه عن المشغولين بزرع السوء و رعرعته إلى أن تصبح لهم أكاديمياتهم فيه و يقوموا بتخريج الأجيال الذين يتبعونهم و يشتغلوا على نفس ما اشتغل عليهِ أربابهم أو قدواتهم أولئك , الحديث عنهم بشكلٍ خاص لأنّهم افتقروا إلى الإيمان بالفراغ , و هنا نعود إلى نفس السؤال في شكلهِ الآخر أو الأهمّ حتى :

_ ما مدى إيمانك بقيمة الفراغ ؟

أن نؤمن بأنّ للفراغ قيمة , هو أمرٌ يستوجب منّا الإيمان بأنّ الفراغ كائنٌ محسوس , أو بشكلٍ أكثر تجريداً .. أن نؤمن بأنه " شيء " ..

[يقول دينيرو أنّ الفراغ عدم , خلقَت منه كل الانشغالات التي ملأته , تماماً كما خلق الوجود من العدم ]
و لم يتحدث عن اعتقاده بشكل " العدم " , الذي يعتقد أن الوجود قد خلق منه .

لكني بدَوري ..

أرى بأنّ الفراغ كائن شبيه بالصحراء الخالية من كل شيء , من الماء و حتى الهواء , هي عبارة عن مادّة " خام " صالحة لأيّ استخدامٍ حيًّ يكون , أيّاً كان نوعه أو شكله أو لونه , أو " قيمته " ..... و هنا نقطة الحديث ..



[ القيمة ]


القيمة عبارة عن مصطلح مفهومها المرتبط بأرواحنا يقول بأنّها كل شيء حمل إيجاباً أو خيراً أو فناً أو جمالاً أو فائدة للمرء .

بالطبع أتحدث عن مفهومها روحياً لأن المفهوم الفيزيائي لها يختلف تماماً و محور الطرح هنا ليس مادياً رغم أن الفراغ الذي نتحدث عنه تملؤه أشياءَ مادية نقوم بها! .

لكن المادة حين ترتبط بما يفعله الإنسان , فهي تبدأ من إيمان روحي بقيمتها , أو قيمة الأصل أو الخام الذي تنشأ منه .

الاشتغال على الأفعال السيئة أو " الشرّيرة " و التي تعود بالدمار على نفس الشخص قبل الأفراد المحيطين به , هو اشتغالٌ كافر بالفراغ كميزة وُجدَت غامضة لكي يلتقطها العقل الذكي و يملأ وعائها بما يملأها جمالاً فينعكس هذا الجمال تبعاً لها .. عليه ..

_ من هنا نعرف أن الذين يشتكون وجود الفراغ الكثير في حياتهم , هم أشخاص لم يدركوا أيّ ميزةٍ امتلكوها , الفراغ ميزة , لكنّ بقاءهُ بنفس الحيز الكبير الموجود في حياة شخص ما .. ليس بميزة , لأنّهُ خلق كالأرض , مهمّة الإنسان عليها أن يقوم بتعميرها , و هكذا هو كائن الفراغ ..

و لهذا وجهُ جمالٍ عظيم .. ليس كل من انشغل استطاع أن ينجح في خلقه .. هو :

_ كيفَ استغلّيت خام الفراغ ؟
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى بصراحـــة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron