• اخر المشاركات

هل الحب هو حب فعلا ام هو مجرد وهم؟؟؟؟

مواضيع حياتية للنقاش الجاد و الصريح

المشرفون: noooooooooooor, Dr Rabie

هل الحب هو حب فعلا ام هو مجرد وهم؟؟؟؟

مشاركةبواسطة king77 في الثلاثاء مايو 15, 2007 9:25 pm

لمادا عندما يعلم الرجل بان امراة تحبه بكل جوارحها يصيبه الكبرياء و الغرور حتى وان كان يبادلها نفس الشعور

وقد يحصل ان المراة تفعل أيضا كذلك

لمادا يحصل هذا في الحب..........يقولون لم يعد يوجد الحب الحقيقي...هل هذا صحيح ام انها مجرد آراء من اناس لم

يجربوه ابدا في حياتهم

يقال ان الحب يبلغ قمته عندما"تتخلى المراة عن عنادها و يتخلى الرجل عن كبريائه"

ما الذي يبحث عنه الرجل في المرأة.....و ما الذي تبحث عنه المرأة في الرجل
king77
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 374
اشترك في: الخميس ديسمبر 28, 2006 2:42 pm

مشاركةبواسطة زينة شبلي عرنوق في الأربعاء مايو 16, 2007 7:39 am

"لماذا عندما يعلم الرجل بأن امرأة تحبه بكل جوارحها يصيبه الكبرياء والغرور حتى وإن كان يبادلها نفس الشعور وقد يحصل أن المرأة تفعل هذا أيضاً "؟

سؤال مهم والإجابة عنه تختلف من شخص لآخر .
الحب موجود وهو من أرقى وأجمل الأحاسيس التي يمكن لإنسان أن يعيشها ولكن إلى أي درجة يصل هذا الحب أهو بالكلمات فقط أو بالأفعال ؟

ولكن للأسف في زمننا هذه الأيام أصبح الحب ضائع لانه لا يوجد التقدير الحقيقي برغم من انه الطرفين على حسب قولهم يعيشون الحب فالشاب مثلاً عندما يشعر أن فتاة ما تحبه يبدأ بالمفاخرة أمام زملائه أن استطاع ان يجعل هذه الفتاة تحبه وتبدأ القصص وتبدا الامسيات على بطولاته وكذلك الأمر بالنسبة لفتاة ما ان يعترف لها شاب بحبه وهي ايضاً وتعود نفس الحكاية بصراحة هذا النوع من الحب لا اعرف تسميته في هذه الأيام ولا تستطيع ان تعرف ما مصير هذا الحب الذين يعتبره الطرفين انجاز عظيم سؤالك صعب لهذا اقول لندع الامور تجري ولنكون صادقين مع انفسنا ومع من نحب .

"يقولون لم يعد يوجد الحب الحقيقي"

لا . يوجد حب حقيقي لانه مثل ما بيقولو " لو خليت خربت " الحب الحقيقي مو جود عند الناس الذين يقدرونه ويعرفون قيمته وقيمة الشخص الذي يحبون وهؤلاء يعيشون أجمل الأيام وأصفاها من دون تكدر لانهم بنوا حبهم على الصخر وليس على الرمل .

يقال ان الحب يبلغ قمته عندما"تتخلى المراة عن عنادها و يتخلى الرجل عن كبريائه"

لكي تستمر الحياة ويستمر الحب يجب على الطرفين أن يقدم التنازلات لانه يوجد حب بينهما ولا يخلو الأمر من الإختلاف ولكن هنا يجب على أحد الطرفين أن يستوعب الآخر وتكون هنا التنازلات ضرورية ولكن لن تصل هذه التنازلات على حساب الكرامات ايضاً .

ما الذي يبحث عنه الرجل في المرأة.....و ما الذي تبحث عنه المرأة في الرجل

الشق الأول من السؤال يختلف من رجل لآخر .

أما الشق التاني فاستطيع ان أقول رأي ان المرأة تبحث عن السند الحقيقي لها لان رجلها هو سندها في الحياة وبنفس الوقت تبحث فيه عن الاب والصديق والحبيب والزوج وبيعينك الله أيها الرجل مع اطيب تمنياتي للجميع بحياة سعيدة وأن يكون اختيارهم موفق دائماً .
زينة شبلي عرنوق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 110
اشترك في: الاثنين يناير 24, 2005 2:13 pm
مكان: الكويت

مشاركةبواسطة king77 في الأربعاء مايو 16, 2007 6:32 pm

مشكورة اخت زينة عمرورك وآرائك القيمة
king77
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 374
اشترك في: الخميس ديسمبر 28, 2006 2:42 pm

مشاركةبواسطة زينة شبلي عرنوق في الخميس مايو 24, 2007 10:50 am

يسعد صباحكم بالخير حبيت اكتب شوي عن الموضوع يللي كتبته أخ king77 عن الحب انشالله ينال اعجابكم .

الحب هو شعور جميل وحلم وردي وحياة رائعة نبحث عنها جميعاً ونتمنى أن نعيشها مع الشخص المناسب الذي نثق به ويستحق أن نبادله الأحاسيس الصادقة والمشاعر الدافئة ومن قصة الحب القصيرة هذه يمكنك استنباط واكتشاف أهم عوارض الحب الحقيقي وعلاماته التي ان شعرت بها وعشت أدق تفاصيلها قد تكون واقعاً في الحب .. ولكن !

عندما يبدأ مشوار الحب الحقيقي الذي لا يبنى على أساس النظرة الأولى أو المظهر فقط مع شخص نختاره بإرادتنا تبدأ العلاقة باستراق النظرة الخفيه إليه دون ان يشعر فترمي بعينيك إلى الأرض بمجرد أن تقع عيناه عليك تلاحقه بابتسامة وديعة هادئة ثم تشعر أن صوت هذا الإنسان الذي تبادله الإعجاب قد تغير فترتعد أطرافك عند سماع نبرة صوته وعندما تكون في مكان مزدحم ومليء بالناس فأنت لا ترى بين هؤلاء الناس سواه ولا يسري بأذنيك إلا صوته فتجد عيناك وبلا شعور تدمن تأمل ملامحه وترسم تفاصيل وجهه وتنحتها في وجدانك وفجأة تبدأ بالبحث عنه في المكان الذي تتوقعه فيه تريد أن تراه وأن تكون بقربه فتختلق الأعذار فقط لتجلس معه وتحادثه .

عندما تبدأ حياتك بالتغيير ويصبح العالم أكثر جمالًا من حولك فترى ألواناً زاهية لم تكن تراها من قبل تنصت لكلمات الأغاني وليس لالحانها تراقب الغروب وسحره تدندن من دون شعور تود أن تختلي بنفسك لتتأمل في ملكوت الخالق تتحرك بخفة وسرعة تريد أن ترى الإبتسامة على شفاه كل من حولك تتورد وجنتاك تصدر من قلبك تنهيدة ويشعر الجميع أن شيئاً ما مختلف فيك وقد تنكر ولكن عيناك تفضحانك تبدأ بالحديث عنه كثيراً ومع مرور الساعات والأيام تجد نفسك وقد أصبحت في شوق جامح لتسمع صوت وخطوات وكلام شخص واحد فقط لان صاحب هذا الصوت وقائل هذا الكلام هو الذي تسبب بظهور جميع تلك التغييرات في حياتك وتصرفاتك .

وبعد أن تصارحه بهذه الأحاسيس العارمة يبدأ الحنين بالتكون تغذيه المشاعر الصادقة الإحترام المتبادل التفاهم الحقيقي الأفكار المتقاربة الإهتمامات المشتركة الإخلاص الدائم تحمل المسؤولية الغيرة المعتدلة مواجهة الظروف الصعبة تجاوز الخلافات ومناقشتها والتعلم منها تجده إلى جانبك في جميع المواقف بلا تهرب أو تقديم أعذار واهية تضحي بما يسعدك وما تحب من أجله تؤثره على نفسك تخضع لاوامره تبادله الإهتمام لا تهمله فالإهمال يقتل الحب والنسيان يدفنه كل هذه الامور تنمي العاطفة وتقويها وتؤسس الأرض الخصبة ليكبر فيها الحب ويترعرع .

ثم يحدث المد والجزر في العلاقة وتظهر الخلافات الصعبة وتكبر فتقف أمامها العاطفة والحب مكتوفة الأيدي لترى ماذا سيفعل العقل والحكمة لمواجهتها !
وبالفعل ينجح العقل في حل المشكلة تلو المشكلة فتتأجج الأحاسيس ويغرس الحب في القلب أكثر وأكثر فيعلمان ان الحب كالحرب من السهل أن تشعلها ومن الصعب أن تخمدها فهو يبدأ بكلمة واحدة ولا ينتهي بكلمة واحدة فيتأكدان أنهما ناضجين في حبهما ويعرفان كيف يتعلمان من المشكلات ويتعاملان معها بكل هدوء وحكمة .

وتمضي الأيام والشهور والسنين تملأها الذكريات السعيدة والمناسبات المميزة فيتذكرانها سوياً ويعيشان الجديد منها معاً فتنتقل روحك لتعيش في جسد من تحب فتمنحه حبك وقلبك ومشاعرك وتأتمنه عليهم وتعطيه من دون أن تنتظر منه مقابل فيكون جزءاً من كيانك تفكر فيه دائماً تذكره في نفسك وتعترف بحبك له فمن يحب صدقاً يحب إلى الأبد ومن يحبك بعنف يكرهك برفق .
فأين أنت أيها الشعور الجميل والإحساس النبيل الذي يقضي على الكثير من الآلام للأنه أعظمها ... أين أنت أيها الحب الحقيقي ؟ هل ستأتي ! أم سننتظرك طويلاً !
أم أنك ستأتي ولكن بعد فوات الأوان ؟

مع تحياتي للجميع ،،،
زينة شبلي عرنوق
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 110
اشترك في: الاثنين يناير 24, 2005 2:13 pm
مكان: الكويت

مشاركةبواسطة king77 في الخميس مايو 24, 2007 12:59 pm

كلمات رائعة زينة مشكورة انا اعتقد انه لابد للحب ان يأتي مهما طال الإنتظار
king77
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 374
اشترك في: الخميس ديسمبر 28, 2006 2:42 pm


العودة إلى بصراحـــة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

cron