• اخر المشاركات

مصافحة السيد الرئيس ..... و الإعلام السوري

مواضيع حياتية للنقاش الجاد و الصريح

المشرفون: noooooooooooor, Dr Rabie

مصافحة السيد الرئيس ..... و الإعلام السوري

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الثلاثاء إبريل 19, 2005 4:01 pm

مصافحة السيد الرئيس ..... و الإعلام السوري





أثيرت ضجة إعلامية كبيرة حول مصافحة السيد الرئيس لرئيس الكيان الصهيوني , وهنا لا بد من التذكير بحقيقة أن رئيس الدولة و في مناسبة كبيرة مثل مناسبة جنازة البابا يمثل كل مواطن سوري أمام أمام مليارات المشاهدين و المراقبين حول العالم , و كانت ردة فعل السيد الرئيس على مبادرة الرئيس الاسرائيلي هي ردة فعل إنسانية و راقية تجاه شخص يلقي التحية و لو كان من يكون , و هذا التصرف جاء على مبدأ : " إذا بدك العالم تحترمك احترم حالك " و هذا تماما ما فعله السيد الرئيس بشار الأسد فهو احترم نفسه و بالتالي شعبه و احترم البلد المضيف ( إيطاليا و الفاتيكان) و تعالى عن كل أحقاد البشر و تعنتهم و رد التحية و السلام , و هذا ليس بجديد على أخلاقنا العربية العالية , فالقائد صلاح الدين تنكر و تسلل ليلا و عالج قائد الفرنجة و في اليوم التالي حاربه و هزمه . و هذا ما علمنا إياه القائد الخالد حافظ الأسد عندما أكد أن حربنا على اسرائيل ليست بدافع الحقد على اليهود و إنما لتحرير أرضنا و استعادة حقوقنا و هو القائل " نحن دعاة سلام و لا نريد الموت لأحد و لكن ندفع الموت عن أنفسنا "



و من هذا الحادث سأنطلق لأفجر سخطي و غضبي على الإعلام السوري الذي بدا هزيلا و متخبطا و آخر من يعلم و يعلق , تماما كما حصل في مشكلة لبنان الأخيرة و كان إعلامنا صامت و مغيب كمن يختبئ وراء إصبعه.

كيف نسمح لإعلام لبناني مسخ مستند إلى العائلات و الطوائف و دعم الموساد لبعضه ( ديك التويني مثلا ) أن يصول و يجول و يسيق الأحقاد و الأكاذيب بينما إعلام دولة كبيرة كسورية غائب و واه و ضعيف . إن الأحداث الكبيرة الجدية هي التي تفضح الضعف.

لماذا لا نتحرك بسرعة ؟ لماذا لا نقدم حلول جذرية؟ لماذا لا نتخلص من طبقة الحثالة التي لا تخنق الإعلام فحسب و إنما تخنق سوريا بكاملها ؟ لماذا لا يكون إعلام سوريا هو منارة الشرق الأوسط و العرب لكل العالم ؟

انظروا إلى الدراما السورية التي ما إن أعطيت الفرصة حتى حلقت و سحقت الجميع و نالت حصة 85 بالمئة من الدراما العربية , إنه لمثال بسيط يؤكد قدرة السوريين الإعلامية

حتى لو قيل أن سبب ضعف الإعلام مادي فيمكن فرض ضريبة 100 ل س على كل مواطن أو سيارة سنويا أو 3000 ل س على كل شركة أو تاجر و هنا لا أحد يعارض لأن المسألة هي مسألة كرامة وطنية , و بحسبة بسيطة نستطيع سنويا جمع أكثر من 5 مليارات ليرة و هي بالإضفة لمخصصات الدولة يعتبر مبلغ كبير و كافي , علما أن استئجار تردد على أي قمر صناعي يكلف أقل من نصف مليون دولار ( أقل من ثمن سيارتي شبح .........)

سئمنا من البطء , سئمنا من خنق سوريا , سئمنا من خنق السوريين , نريد فسح المجال و إزالة العقبات و واضعي العقبات , و عندها سيرى العالم كله كيف أن سوريا كما كانت منبع الحضارات ستكون منبع التطور و مثال للشرق الأوسط و للعرب , و لتحقيق ذلك لا يمكننا إلا أن نثق و نعتمد على سيد التطور و روح الحداثة الدكتور بشار حافظ الأسد , و هو الوحيد و الشعب كله وراءه القادر على لجم المتخلفين و المستفيدين من بقاء الوضع هكذا.



أرجو المشاركة بموضوع تخبط الإعلام و رؤية كل الأعضاء لكيفية تطويره



سلام
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الأربعاء إبريل 20, 2005 1:30 pm

السيد عيسى بشار جرجس المحترم



أقدم لك الشكر على هذه الفكرة لاستنهاض النائمين و لكن على ما يبدو أن : لا حياة لمن تنادي , و أشكر الشباب المشاركين و أقول لهم إن السيد عيسى يقصد أن ولا موضوع مهم قد لفت نظر المغتربين ف جرب مشكورا هذه الطريقة و كمان لم تنجح ,, و أنا سبق و فشلت محاولاتي و قد كتبت أكثر من نداء (يمكن العودة إلى المواضيع)



ع كل حال لم يكتفي المغتربون بالصمت و عدم المشاركة بل أن أحدهم و هو مغترب (ع أساس...) في أمريكا - كالفورنيا , يتكلم بسلبية و وقاحة عن المشاركات و خاصة مشاركاتي كما أنه ينتقد الكتابة بالعربية.

رغم أني لا أعرفه شخصيا لهذا السيد و التقيت به منذ سنة مرتين و لمدة لا تتجاوز نصف ساعة , فلا أعرف كيف يتمكن من الكلام بالسوء عن المشاركات و أنا اتحداه و المنتدى مفتوح للجميع للنقاش و يكون الجميع حكما



و أما بالنسبة إلى انتقاداته:



فعلى ما يبدو أن جميع المواضيع هي أكبر من مستوى تفكيره حتى موضوع الفلافل البسيط لا أظنه فهمه , و أقول له إن أي شخص له الحق في التعبير و الرأي و لا أحد يرضى أن يعيش هامشيا و مغيبا كما يقضي حياته هو.....



و أما موضوع اللغة الانكليزية , فأقول أن هذا الموقع ليس لتعليم اللغات و أنا أستطيع أن أرسل لك عنواين مراكز لغة قريبة من بيتك , و من البساطة لجميع المشاركين أن يكتبوا بالانكليزية لأن الجميع على مستوى عال من الثقافة , و لكن معظم رواد الموقع من دول غير ناطقة بالنكليزية, و الهدف هو التواص السهل مع الجميع ,



في النهاية أود القول أن احترامي لفرق العمر هو الذي ضبطني قليلا و لكن للصبر حدود , و قد أصل لمرحلة و يذهب معها الاحترام إلى الجحيم و أنزل إلى مستواك و أحطم رأسك عندها, لذلك أرجوك ألا تدخل في نزاع خاسر من طرفك و وفر كلماتك و تعلم أصول الأدب, و الشغلة الأكبر منك بعود عنها



ربيع
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am


العودة إلى بصراحـــة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron