• اخر المشاركات

برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مواضيع حياتية للنقاش الجاد و الصريح

المشرفون: noooooooooooor, Dr Rabie

برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة Eng. Jan Fahoom في الثلاثاء يناير 12, 2010 8:46 pm

مرحبا للجميع

الصراحة استوقفني هذا الموضوع على موقع سيريانيوز, بعد أن سمعت كثير من الناس يكلمون عن هذا البرنامج, و الذي شدني أكثر تعليقات القراء
فأحببت نقل الموضوع إلى منتدانا للنقاش و أرجو من الجميع المشاركة ولو برأي

الموضوع:


الفنان محمد خير الجراح : لست ضد تداول الموضوع الجنسي لكن طريقة التقديم هي الخطأ

المخرج علي سفر:الرهان على "النكات" البذيئة "سولد" تافه

أثار برنامج (LOL) الذي يعرض على محطة الـ( OTV) اللبنانية جدلاً واسعاً لدى الجمهور السوري، حيث وصفه البعض بالـ "أزعر" وحكموا عليه بأنه "تجارة تافهة" اخذين عليه "استخدام البعد الجنسي للنكتة البذيئة لجذب المشاهدين".

بالمقابل وصفه آخرون بأنه "برنامجا ترفيهياً بامتياز"معتبرين انه "نتيجة طبيعية لما يتم عرضه من مشاهد مثيرة وكليبات على الفضائيات".

بعض العائلات تتابع البرنامج بشكل جماعي، بينما لجأت عائلات أخرى إلى فعل كل ما بوسعها لتجنب أولادها "الكلام الخادش للحياء والإيحاءات الجنسية الصريحة والمضمرة"، لكن هذا التدبير الرقابي لم يجد نفعا مع كثير من الشباب، حيث وجدوا ضالتهم في حلقات الإعادة على الإنترنت (يوتيوب).


وبرنامج (LOL) يعرض أسبوعيا على شاشة المحطة اللبنانية , وتلقى فيه النكات بمختلف أنواعها ، ويستضيف بكل حلقة ضيوفاً مختلفين من الإعلاميين أو الممثلين اللبنانيين وبحضور عدد من الجمهور .

متخلفون..

تحدثت نور عن أخيها فادي (15عاماً) الذي "يحضر البرنامج بشكل دائم مع الأهل بدون خجل، بل يعمد إلى تسجيله وحفظه على الفلاش ميموري " معتبراً أن كل من "يغير المحطة فهو متخلف لأن هذا البرنامج عادي".

وتمحورت "سهرة رأس السنة لدى عائلة فادي ونور على حلقة البرنامج المخصصة للسهرة ذلك اليوم".

فيما اعتبرت نور أن "البرنامج هو نتيجة طبيعية لما يتم تناوله على الفضائيات من مشاهد مثيرة وكليبات" لافتة إلى أن"الرغبة بالتفرد لدى المحطة هو الذي أدى لظهور هذا البرنامج"

واضافت" ليست ضد البرنامج كون الخيارات متاحة أمام المشاهدين لتغير المحطة ابتداءً من المحطات الإباحية إلى المحطات المنوعة وانتهاءً بالقنوات الدينية"

انفتاح..
من جهته وليد (21عاما) اعتبر أن "البرنامج ممتع ومسل والمجتمع الشرقي بدأ بالانفتاح ومعاصرة التغيرات" مؤكداً أنه "سيهاجم لقوله هذا الرأي" لكنه يسأل كل مهاجم "هل من المعقول أن حياتك مرت دون أن تسمع مزحة أو نكتة من هذا العيار؟ لذلك أرى أن هذا البرنامج ترفيهي ومن الطبيعي أن يجذب فئات عمرية متنوعة".

وأكد وليد على ضرورة أن" يترافق البرنامج مع تنويه أو تحذير عائلي بأن هذا البرنامج للكبار".

وتتفق كل من ليلى(مهندسة-31عاماً) وسعاد(مهندسة 33عاما) على ضرورة التنوية إلى أن "البرنامج لفئات عمرية فوق الـ18سنه".

فيما اعتبرت نها (مدرسة-34 عاما) أن "مجرد التنويه إلى أن البرنامج لفوق الـ18 سيستفز المراهقين والأطفال بشكل أكبر لمتابعته كونهم مدفوعين برغبة الاكتشاف".

الأخ يمنع أخواته

الشاب علي، الأخ الأكبر لأخواته الثلاث اللواتي تتراوح أعمارهن بين الـ 18 و الـ 27، عمد إلى منعهن من المتابعة "محيت المحطة وجلست معهن أثناء وقت العرض للتأكد من عدم المتابعته".

فيما علقت إحدى أخواته "أستطيع متابعة البرنامج خارج المنزل أو على الانترنت، والحقيقة أني لا أحب تصرفه هذا لأنه استفزازي فنحن الثلاثة نعلم كل شيء و لسنا بحاجة لهذا البرنامج كي نتعلم أو لا، لكن البرنامج بات محور حديث اليوم التالي في البيت والجامعة والعمل وأكون أنا الوحيدة التي لم تتابع البرنامج وهذا يزعجني حقاً".

طقس عائلي

وتحول برنامج "لول" في بعض الحالات إلى طقس عائلي يتابعه كل الأفراد، حيث تحضر كل من لين(18 عام) ولولو(15 عام) البرنامج مع والديهما.

وقالت لين (18 عام) "أتابع البرنامج مع والدي وزوجته ويحوي العديد من "النكات" (الرزيلة) حيث يحاول بابا إخفاء ضحكته بشكل دائم بينما انا و أختي نضحك بصوت عالي فيسألنا والدي عن حقيقة فهمنا لفحوى "النكات" باستغراب فنجيبه بالنفي.."

ذات الطقس مع بعض الاختلاف لدى عائلة آلاء (20 عام) التي قالت"أتابعه مع أمي بشكل دائم ونتذكر أيام المدرسة، حيث كانت النكتة محظورة وسرية بين صديقاتنا وقت الباحة".

من جهتها، فرح (19عام) تحدثت عن "بعض "النكات" التي يرويها البرنامج والتي لا تفهمها أمها بل تبقى مستغربة فتقوم هي بشرح النكتة لها ".

وقالت فرح "حرام الجيل القديم لا يعرف مثلنا ... نحن نعرف أكثر منه بكثير كوننا منفتحين أكثر".

مفعول أفلام البورنو

مهند (فنان تشكيلي) اعتبر أن "هذا البرنامج له علاقة بالثقافة والانفتاح الموجود في كل مجتمع، فمجرد عرضه في لبنان فهو أمر عادي أما عرضه في سوريا وخاصة أمام الأطفال والمراهقين فإنه سيخلف صدمة لهم كونهم غير مؤهلين وسيترك ضرر فكري لديهم وقد يشوه شكل العلاقات الجنسية أكثر مما هي مشوهة".

وتابع مهند"النكات هي تعبير عن الأشياء الدفينة بشكل مضحك، ولكي يتمكن أبناؤنا من التعامل مع هذه "النكات" لا بد من توضيح بعض الأفكار أولاً والأمور المتعلقة بالعلاقات الجنسية ليتم الفهم بشكل صحيح وغير مشوه، فالنكات "الرزيلة" لها ذات مفعول أفلام البورنو"

الأرخص والأسهل

وفي اتصال لسيريانيوز مع الفنان محمد خير الجراح قال "للأسف البرنامج فظيع وهذه طريقة فظيعة لجذب المشاهد عبر "النكات" هذه" لافتاً إلى أن "هذا البرنامج سوف ينتج جدلاً لكنه مرهون بمحطات تتوفر لديها الحرية فمن المستحيل أن نجد هذا البرنامج على محطات سورية أو خليجية".

وأكد الجراح أنه "لم ولن يتابع أي حلقة من حلقات البرنامج وإنما سمع من أصدقائه العديد من "النكات" والأحاديث التي تدور حول البرنامج وما يقدمه".

وقال الجراح"الحقيقة أن فراغ هذه المحطات دفعها للبحث عن الأرخص والأسهل" مبيناً أنه"ليس ضد تدوال الموضوع الجنسي بل أن طريقة التقديم هي الخطأ" ونعتها بأنها "فجة وفيها مبالغة بالابتذال من خلال استخدام المفردات".

وفيما إذا كانت البرامج الكوميدية المحلية قادرة على شد الجمهور مرة ثانية بعيداً عن برنامج "النكات" قال الجراح"هناك عدة أفكار لبرامج كوميدية بدون حصرها في زاوية ضيقه، وكل عمل سيكون له جمهوره وأدواته وغرضه وهذا الكلام سنراه في رمضان لدى مزاحمة الأعمال الفنية".

إهانة للرجل والمرأة.
بدوره المخرج علي سفر قال لسيريانيوز عن فكرة البرنامج "عملياً لا يوجد جفاف في أفكار البرامج ولا يوجد جديد، والأفكار المسلية للعالم من 300 سنة حتى الآن هي ذاتها، ومع تقدم و تطور وسائل الاتصال لا يوجد تقدم أو تأخر لكن يوجد إعادة استخدام لهذه الأفكار"

وتابع سفر "لو جاء أحد وقال أنه يريد أن يعمل برنامج حكواتي كمادة تلفزيونية فهو بحاجة إلى أدوات محددة، والنكتة تدخل من ضمن الفنون المنطوقة، وعندما تكتب تتحول إلى كتابة فقط وعند تحويلها إلى مادة تلفزيونية يتم الاعتماد على تجهيز النكتة", لافتاً إلى أن برنامج (لول) يعتمد على "طرح النكتة التي يتكلمها العالم كما هي وإن تم إلغاء الصورة فلن يؤثر ذلك على البرنامج بشيء ويصبح إذاعي".

وأضاف سفر"أما بالنسبة لي فإن هذا البرنامج بشكله الإذاعي أو التلفزيوني لا ميزة في الموضوع ولا أريد أن اعتبره لا إيجابي أو سلبي، فهم لم يقوموا بأي إعجاز جديد"، مبيناً أن " النكته فيها تراجع كبير كون الفكرة المطروحة حالياً هي (ستاند أب كوميدي – ون مان شو) حيث يستخدم الفنان طاقته القسوى لتقديمها كي يشد الجمهور".

وتحدث علي سفر عن "التحليل البنيوي للنكتة البذيئة يعتمد دائماً على التعامل مع الرجل والمرأة من خلال الأعضاء الجنسية وهذا ما يحمل الإهانة لكل منهما"، مشيراً إلى ان "عدداً من البرامج التلفزيونية والإذاعية السورية تناولت النكتة بطريقة مميزة مثل -شوفي مافي- بقعة ضوء – نكتة لايف، في حين كان رهان المحطة اللبنانية على النكات الجنسية فكان (سولد) تافه".

يذكر أن تعبير (LOL) اختصار لعبارة انكليزية "Laughing Out Loud" والتي تعني الضحك بصوت عالي .
In God We Trust
صورة العضو
Eng. Jan Fahoom
Site Admin
Site Admin
 
مشاركات: 607
اشترك في: الخميس ديسمبر 02, 2004 5:32 pm
مكان: Toronto - ON

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة misho في الثلاثاء يناير 12, 2010 11:18 pm

انا برأيي الشخصي زعرنة ولازم كانوا يقولوا البرنامج للبالغين فقط
و مانوا انفتاح لانو ذكر الجنس و مواضيعوا مانوا انفتاح الانفتاح بيكون بالعلم بالحضارة بالتكنولوجيا مو بالنكت القليلة الذوق بس هيدي شغلة اللبنانية طق حنك و اكل ....... شو بدون يشتغلوا غيرا
شو رايك انتي مهدسنا ابو الجون
:?:
live free or die trying
صورة العضو
misho
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 299
اشترك في: السبت سبتمبر 19, 2009 10:08 am

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الأربعاء يناير 13, 2010 7:15 pm

كيف الشباب

والله اشتقنالكون

برنامج لول برنامج خفيف ظريف موعد عرضه بعد الساعة 9 مساء . يعني وفق الاصول كل اللي تحت 18 سنة بيكونوا ناموا
بعدين في اختراع اسموا ريموت كونترول بكبسة زر في الواحد يغير المحطة .
الاقمار الاوروبية فيها عشرات المحطات المختصة ببرامج البورنو و سهولة الوصول الها متل سهولة عرض مسلسل لول
كمان اقراص الافلام الاباحية عنا بسوريا خاصة صارت تنباع عالارصفة و بالكراجات متل العلكة و علب المحارم .
يعني برنامج خفيف ما رح يخرب العالم اكتر مو هي خربانة أصلا

صارلنا خمسين سنة عايشين عبرامج حجرية و موجهة للعائلة و الاسرة - ع أساس - متل الايادي الماهرة - مع العمال - أرضنا الخضراء - الطلائع - الشبيبة - بناة الأجيال - مع الطلبة - و غيرها و غيرها . شو زاد معنا؟
الفساد في اعلى الدرجات - الوضع الاخلاقي صفر - القيم راحت - المجتمع صار مريض و ملوث -
يعني بشرفكون حدا شاف برنامج المسابقات عالفضائية السورية ؟؟ بيقدموا مذيع ثقيل من مول تجاري ع اساس ... أو شفتو برنامج " شباب " عالفضائية السورية قال بيعلم الشباب كيف بيعملو كراك للأوفيس او الاكس بي مثلا

خيو حضروا لول و ضحكوا شوي و خلونا نطلع من هالخنقة


ع سيرة برنامج لول - شو رأيكون بفتح الحدود بين تركيا و سوريا و الغاء التأشيرة؟
قضاء أسبوع بربوع تركيا الجميلة تعادل وجبة غدا باحد المطاعم الجربانة عنا بالبلد - و بيقلك سياحة و صناعة سياحة.

في برنامج عالفضائية اسمو " البلد بلدك" بيمسكو شي سائح و بيسألو اسئلة عن انطباعوا عن الزيارة
- تحية لبرنامج ضيعة ضايعة
باي
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الأربعاء يناير 13, 2010 10:54 pm

مرحبا يا جماعة اشتقنا لهيك لمات و حوارات صارلنا فترة عم نفتقدها و انشالله ما بتكون الاخيره , هلأ صحيح في قنوات اروبيه و في نكت مخفيه و لكن النقطه الخطيره بالموضوع كله انه تنحط على قناه عربيه و تكتسب شرعيه و بعد فتره رح يصير لها حقوق مثلها مثل المثليين مثلا كانت ايضا بالخفاء و بعد ما اكتسبو غطاء شرعي صاروا الان يطالبوا بمزيد من الحقوق و الاعتراف فيهم وهذى كارثة تجتاح بعض المجتمعات العربية
لذلك سنفقد خصوصيتنا كمجتمع شرقي يمتاز بالحشمة و الاخلاق و لو حتى بشكل خارجي أعتقد أن الظاهرة خطيرة و هو استيراد لفكر لا يناسب مجتمعنا و سوف يؤدي بنا في الاخير الى نتائج وخيمة لا ينقصنا المزيد من الانحلال و الحرية الغير مدروسة التي لا تعود علينا بأي فائدة
لا للفنوات الغير هادفة لا للبرامج الغير مناسبة لا للكليبات الخلاعية الغير محتشمة لا للحريه الهدامه الغير مسؤوله
بتمنى يكون في من يساندني بهذا الرأي لأنو عنجد بدنا ندفع تمن هالضحك و هالانيساط اللحظى كتير بالمستقبل
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة misho في الأربعاء يناير 13, 2010 11:54 pm

انا معك يا نوور 100% :)
live free or die trying
صورة العضو
misho
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 299
اشترك في: السبت سبتمبر 19, 2009 10:08 am

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة Eng. Jan Fahoom في الخميس يناير 14, 2010 7:06 am

صباح الخير

أنا بحسب رأيي الشخصي إنو نحنا كشعب عربي مطلوب منا كتيييييييييير قبل الوصول لدرجة الإباحية العلنية
يا أخي قسما بالله الشعب العربي في مؤخرة الشعوب, الانحلال الأخلاقي صار وباء, التعصب و التشدد و الطائفية صارت مذهب, التخلف صار موضة, الجهل صار صنعة.
و المشكلة الأعظم إنو الكل فهمان :!: :!: و ما فيك تحكي ولا كلمة بتاكل بهدلة و ربما كفين و رفسة :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

يا أخي وين نحنا من الأمم, و ين نحنا من الشعوب, لما الغربي بيحضر بورنو أو بحكي هيك حكي و نكت وسخة, فهدا أول شي هيك تربى, بينما نحنا ما هيك, تاني شي هدا بيكون عامل شي إنجاز و مشتغل كل اليوم, بينما نحنا كمان مو هيك...... يا أخي المواطن العربي ما شغلتو غير السيارات و البنات و أكل الهوا... لدرجة كتير من الأحيان الأجانب (غربيين أو أسيويين) بيستغربوا وجود أشخاص عرب فهمانين, لأن الصورة عنا صارت واضحة تماما للأسف.

أنا ما قصدي نمنع الضحك لأن الشعب العربي مضغوط و تحت كتير من النكبات, و لازم يفرفش شوي, بس يا أخي مو يصير الضحك و التنكيت هو هدفنا و ننسى الأهداف الأسمى بالحياة......

بالنسبة للبرامج الحجرية اللي عم تحكي عنا يا حكيم, أنا معك لأن الزايد أخو ....... الناقص, و بالنسبة لفتح الحدود مع تركيا أنا جدا بشجع هالخطوة, أنا رحت عقبرص و شفت السياحة الرهيبة و الأسعار المنطقية, مو متل عنا غرفة بفندق لشخصين بالشام ب 18000 ليرة, يعني 400 دولار!!!!!!! و هي أرخص شي بالموجود المقبول*.....

* الموجود المقبول: دليل على وجود أشياء أخرى - هنا بضم الهمزة و لكن يصح الوجهان - أرخص و لكن غير مقبولة للإستخدام البشري بالمرررررة.

للحديث بقية................
In God We Trust
صورة العضو
Eng. Jan Fahoom
Site Admin
Site Admin
 
مشاركات: 607
اشترك في: الخميس ديسمبر 02, 2004 5:32 pm
مكان: Toronto - ON

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة issa في السبت يناير 16, 2010 6:51 pm

تحية للجميع وخاصة للدكتور ربيع

أنشالله تناموا كلكن بالبيت بعد هالنق
(وين الشغل؟ وين الديمقراطية؟ وين الحرية؟ وين أخديني؟ وين الضو؟)

أسجل عدة مفارقات عند عرض هذا البرنامج :

أولا كل برامجنا العربية هي منسوخة ومترجمة من برامج أجنبية نجحت في
الماضي وباخت حتى----

مثل غلادييتر ومن سيربح المليون وحلها وأحتلها ووووووو وستار أكادمي
هذا البرنامج نسخة عن ماذا ؟ ما هدفه وما البصمة التي سيذكرها له المجتمع

ثانيا" كل مسلسل عربي عائلي يسبق بثه شعار للأمن العام لثواني معدودة
يحدد الفئة العمرية والنوع بعكس هذا البرنامج - أي متفلت من كل رقابة

ثالثا" ماذا أضاف هذا البرنامج الى الفن العربي ؟ هل هو فكاهي أخباري
أو عائلي أو أجتماعي أو نقدي ؟ من أية فئة هو؟ لت وعجن ووسخ وتطاول

بالمناسبة أذكر أحدى القصص المدمبلجة من كم سنة أنتحر البطل فيها شنقا
وفي اليوم الثاني قلد فيها ثلاث أطفال تتراوح أعمارهم بين العاشرة والثالثة عشرة
عملية الشنق فقضى منهم أثنان واحد في لبنان وفتاة في تونس وظمط الثالث في
عمان - هل تريدون من أطفالنا تطبيق بعض النكت على بعضهم البعض بغياب رقابتنا

والأخ اللذي أدعى أن الكلام مكشوف ومفهوم من قال له أن عقل الطفل
أو أبن ال15 يفهم النكتة مثل أبن ال20 و30


أذا كنتم لا تزالون تقرأون أسألكم أين الأنفتاح وعلى شو ؟؟؟؟؟؟؟
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة issa في السبت يناير 16, 2010 7:09 pm

لا يفهم كلامي خطأ

كلمة برنامج مثل روزنامة وشاهنامة فارسية الأصل
وتعني كلمة برنامج جدول نظم حول موضوع واضح له أول وهدف وأخرة

سمعت مقطع من هذا البرنامج يقلد فيه أحد الأنفتاحيين
النكتجيه كاهنا" مسيحيا" وهو يرتل الأنجيل بمسخرة مذرية

هل يجرؤ هذا المهضوم أن يقلد شيخا" وهو يقرأ الأذان
أو الأيات القرأنية الكريمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا" لا

أحذروا القشور
كم مرة فتحنا ثمرة يانعة تدهش الناظرين بالوانها الشهية
وكان قلبها عفنا" ينخره الدود
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة issa في السبت يناير 16, 2010 9:14 pm

أليس هنالك من طرق لاضحاكنا بطريقة راقية ؟
ألا توجد سوى النكات السمجة والرخيصة ادبياً لكي
يضحك المشاهد ؟ أليس هنالك من جهة مراقبة لكل ما يحدث؟
الامر تجاوز كل الحدود.،أظهرت دراسة اميركية حديثة ان
البرامج التلفزيونية تؤثر سلبا على سلوكيات الاطفال ،
وربطت الدراسة التي نشرت في أرشيف "طب الأطفال والمراهقين" بين مشاهدة الأطفال
الصغار للتلفزيون وبين تزايد السلوك العدواني بين الأطفال
الصغار، مبينة أن مشاهدة التلفزيون لمدة ساعة واحدة فقط تؤثر بشكل لافت على السلوكيات.
وأوضحت الدراسة التي اُعدّت في جامعة نيويورك أن الباحثين وبعد النظر في مختلف العوامل وجدوا أن التلفزيون واحداً من اكثر المصادر خطورة على تربية الطفل وصقل اتجاهات شخصيته. ..
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

Re: برنامج "لول" بين "الزعرنة" والانفتاح - موضوع للنقاش

مشاركةبواسطة nourma_fahoom في الأحد يناير 17, 2010 2:15 pm

مرحبا للجميع اشتئنا للجمعة الحلوة الله يديمها يا رب
انا برائئي الشخصى ان وصل المجتمع العربي لحد لا يحسب باي مقياس من التفاهه وبالتالي لايمكن السيطره عليها
فاذا نحن شعب تائه لذلك تافه وذلك نتيجة قلة الوعي وعدم التفكير وعدم السعي وراء الحقائق التي تبدد ظاهرة التفاهة .
والفكر الاجتماعي يضمر مع التطور او (التقدم) التقدم كلمة معبرة اكثر بتعني الزمن الظروف الوسائل .......شغلات كتيرة بنظري
ما بس ظاهرة البرامج مواضيعها التافهة وباء
فما بالكون عم نشوف اليوم .. من اهتمامات تصل لحد التفاهه وقت كنا صغارا .. نشوف و نسمع عن اهتمامات في تربيةالطيور .. / وجمع الطوابع / جمع العملات
ورغم اهميتها كنا نشوفها بعد وقت انهاا تافهة
بعد تضخم تفكيرنا ومعلوماتنا مو بمعنى تافهةيمكن مملة كنا نشوفها
واليوم كبرناا وصرنا نشوف و نسمع عن اهتمامات منشوفها هي تفاهات تقضي على الوقت وتعطل الفكر وتسرق المال بحجة اهتمامات ..بالفن ... بالرياضة ..وغيرهاا من تلك البرامج السارقة للتافهين بقصد التصويت مشجعات التصويت

اكمان ظاهرة جلوس بالساعات امام شاشة التلفزيون لارسال الرسائل ومتابعتهاا عطلت العقل والجسد ..
و قضت على اهتمامات .. كالقراءة والمحاورات والمحادثات والمناقشات المفيدة

يا هل ترى لهالدرجة نحنا منملك عقول تافه لهالحد تلقن و تلقى فقط دون اختيار
هون بقصد يا اعزائي الشريط المسجات يلي يتناولها العاشقين ههههههههه عاساس يعني
للاسف موجودة بنسبة لا يستهان بها ولها زبائنها مو بس صلب مواضيع البرامج تافهة و الاساليب تافهة
نورمــــــــــ تحياتي للجميع :arrow: :arrow: ــــــا
GOd Is Love

صورة
صورة العضو
nourma_fahoom
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 1678
اشترك في: الجمعة سبتمبر 16, 2005 7:37 pm


العودة إلى بصراحـــة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron