• اخر المشاركات

جيل الـ" فاست فود"!

مواضيع حياتية للنقاش الجاد و الصريح

المشرفون: noooooooooooor, Dr Rabie

جيل الـ" فاست فود"!

مشاركةبواسطة issa في السبت يوليو 25, 2009 12:18 pm

الحقيقة عارية والكلام صعب، فالكثيرون من شبان اليوم يلجأون إلى هذه المأكولات من دون حجة مقنعة، اللهم إلا أنهم لا يحبون "طبخ" البيت، لأن هذا النمط من الطعام بات بنظرهم " دقة قديمة" ولا يتماشى مع أمزجتهم وأذواقهم.

هذا هو جيل الـ"فاست فود". جيل يطلب المظهر في الغالب دون أدنى اهتمام بالجوهر، وربما يدرك أن ما يقوم به هو أشبه بالجريمة بحق صحته، وأيضاً بحق جيبه الذي ما يكاد أن يمتلئ حتى تفرغه صناديق المأكولات الجاهزة، لكن هذا لا يستوقفه ولا يدعوه إلى التفكير في الأمر مرة ثانية.

كل يوم يطالعنا إسم جديد لمطعم جديد من هذه الفئة. وما أن يعلن عنه حتى ترى الشبان يتهافتون عليه لـ"تجريبه". لم لا...؟! المهم أن "يتهربوا" من طبخة اليخنة المحضرة في المنزل.

قائمة تطول من المطاعم الأميركية والأوروبية والهندية والصينية وما إلى هنالك من مسميات وجنسيات، تنتشر وتتضاعف أعداداً لتلبي أذواق ورغبات الناس، ولاسيما منهم الشباب. يكفي طلب الأرقام المسهّلة للاتصال الهاتفي، لتأتيك"الطلبية" إلى خدمتك أينما كنت وفي أي ساعة شئت.

هذا في الوقت الذي تكثر فيه الأمراض والوفيات الفجائية لدى فئات عمرية شابة ومتوسطة، وتتزايد الدعوات إلى ضرورة الإبتعاد عن المأكولات الجاهزة، والعودة إلى الغذاء البيتي الصحي، لما ينطوي عليه الطبق الجاهز من احتمالات أضرار ومضاعفات على جسم الإنسان غالباً ما لا تكون عواقبها محمودة.

الدهون المشبّعة في هذه المأكولات تشكل وحدها مسبباً رئيساً للعديد من الأمراض مثل الكولسترول والتريغليسريد وهما عاملان أساسيان في مشكلة انسداد الشرايين، هذا إلى جانب الأمراض السرطانية وأمراض أخرى مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم. أما المشكلة الأبرز الناجمة عن الـ"فاست فود" فهي البدانة المفرطة التي تنتشر كثيراً في يومنا هذا في صفوف الشباب ممن يعانون من تراكم الدهون خصوصاً عند منطقة البطن، فتنجم عن ذلك مشاكل صحية كثيرة، إذ إن هذه الأطعمة السريعة الجاهزة، تحتوي على وحدات حرارية عالية وتخلو في الوقت نفسه من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، ما يفسّر ارتفاع نسبة الوفيات الفجائية في عمر مبكر".

على أمل عودة طبق الفاصولياء باللحم مع سلطة الخضار المليئة بألوان العافية"
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى بصراحـــة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار