• اخر المشاركات

شرب الكحول يزيد تقلص حجم الدماغ

مواضيع حياتية للنقاش الجاد و الصريح

المشرفون: noooooooooooor, Dr Rabie

شرب الكحول يزيد تقلص حجم الدماغ

مشاركةبواسطة issa في الأحد أكتوبر 19, 2008 6:59 pm



شرب الكحول يزيد تقلص حجم الدماغ


أعلن علماء انه كلما شرب المرء مزيدا من الخمور تقلص حجم الدماغ. وكتب الباحثون في أرشيف دراسات الجهاز العصبي Archives of Neurology أن الذين يمتنعون عن شرب الكحول طوال حياتهم يعانون في الواقع أقل خسارة في حجم الدماغ بينما يعاني المقلعون عن الشرب والمستمرون في الشرب باعتدال والمعاقرون للخمر بشراهة مزيدا من التقلص في حجم الدماغ. وجاءت هذه النتيجة أكثر وضوحا في النساء من الرجال.

وكانت العديد من الدراسات أظهرت أن الاستهلاك المعتدل للخمور قد يؤدي الى صحة القلب. وسعى باحثون بقيادة كارول ان بول من جامعة ويلزلي Wellesley College في ولاية مساتشوستس الاميركية لمعرفة ما اذا كان هذا يحمي كذلك من الخسارة الحتمية لحجم الدماغ التي يمر بها الناس مع التقدم في العمر. لكن اتضح أن هذا غير صحيح.

وفي دراسة على بيانات عن 1839 أميركيا بالغا تتراوح أعمارهم بين 33 و88 عاما صرحوا عن عن طبيعة استهلاكهم للكحول وأجريت لهم مسوح تصويرية بالرنين المغناطيسي لاظهار حجم الدماغ، توصل الباحثون الى أنه بالمقارنة مع الممتنعين عن الشرب فان الاكثر شربا - والذين تم تعريفهم بأنهم يحتسون أكثر من 14 كاسا في الاسبوع - لديهم دماغ يقل في المتوسط بنسبة واحد في المئة. وقال الباحثون ان حجم الدماغ يتقلص بشكل عام بمعدل يقدر بحوالى اثنين في المئة كل عقد.

سؤال للمناقشة

كم طنا" من الكحول شرب الرئيس بوش
منذ طفولته حتى الأن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى بصراحـــة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار

cron