• اخر المشاركات

ما هو منظورك لاسس الصداقة بين الشب والفتاة

مواضيع حياتية للنقاش الجاد و الصريح

المشرفون: noooooooooooor, Dr Rabie

مشاركةبواسطة Eiad Mashhara في الخميس نوفمبر 29, 2007 7:44 am

اي لو رديت من الاول بشكل حضاري مو افضل كان
Eiad Mashhara
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 120
اشترك في: الأربعاء مايو 10, 2006 12:46 am
مكان: Syria, Tartus, Maten Al-sahel

مشاركةبواسطة يا ما بكينا في الخميس نوفمبر 29, 2007 7:48 am

X
X
X
X

تم حذف المحتوى من قبل الإدارة لأنه يتعارض مع شروط النشر وهي التعرض السلبي للأديان
بالامكان استفادتنا من اوقاتنا بمزاولة العديد من المناشط الموزعه مسبقا عندها فقط تستطيع ان

تقود بنفسك مراكبنا المركوبه لركوب مكوككم للدوران حول كواكبكم
يا ما بكينا
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 27
اشترك في: الخميس أكتوبر 25, 2007 8:53 pm

مشاركةبواسطة Eiad Mashhara في الخميس نوفمبر 29, 2007 7:51 am

انت ملاحظة انت موعارف حالك شو عم تحكي
بتطلع من محل بتفوت محل
و ما فهمان ليش عم تكتوب
تحياتي الحارة الك عن جد
Eiad Mashhara
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 120
اشترك في: الأربعاء مايو 10, 2006 12:46 am
مكان: Syria, Tartus, Maten Al-sahel

مشاركةبواسطة يا ما بكينا في الخميس نوفمبر 29, 2007 7:54 am

X
X
X
X

تم حذف المحتوى من قبل الإدارة لأنه يتعارض مع شروط النشر وهي التعرض السلبي للأديان
بالامكان استفادتنا من اوقاتنا بمزاولة العديد من المناشط الموزعه مسبقا عندها فقط تستطيع ان

تقود بنفسك مراكبنا المركوبه لركوب مكوككم للدوران حول كواكبكم
يا ما بكينا
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 27
اشترك في: الخميس أكتوبر 25, 2007 8:53 pm

مشاركةبواسطة Eiad Mashhara في الخميس نوفمبر 29, 2007 7:57 am

بتعرف شو على كتر ما لتيت حكي اليوم صار عند اسمك تلت نجوم
هي نجوم اكل الهوا بالنسبة الك اسما
Eiad Mashhara
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 120
اشترك في: الأربعاء مايو 10, 2006 12:46 am
مكان: Syria, Tartus, Maten Al-sahel

مشاركةبواسطة yousef في الخميس نوفمبر 29, 2007 9:59 pm

مرحبا

طبعا أريت كل الحوارات اللي صارت بهاد الموضوع ز

بس بدي ألكن أني انا مجرب هاد الشي يعني كنت صديق لصبية لمدة 3 سنوات و كانت علاقتنا أخوية لدرجة أنو كنت حسها أخت لألي بس بعد فترة من الفترات أمت صديقة من صديقاتها بتوصيلي حكي عن لسانها أنها بتحبني و متل ما علق السيد eiade2m خسرت الصداقة يلي كانت بيناتنا لانها حاولت كتير تنسى الفكرة بس لا هي أقدرت و لا انا قدرت و من بعدها ما حكينا مع بعضنا
بس متل ما قال eiade2m إذا كنت علقانة نفس العلقة فالله يعينك.

و بشكر كتير المشترك eiade2m و بقية الأعضاء

ENG.Yousef
yousef
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 19
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 21, 2007 7:34 pm

Re: ما هو منظورك لاسس الصداقة بين الشب والفتاة

مشاركةبواسطة صفوان طرابلسي في الأحد يناير 06, 2008 9:40 pm

مرحبا نانا أنا عضو جديد شكرا لطرح هذا الموضوع الهام
الصداقة بين الشاب والفتاة هي من أقوى الصداقات لأن المثل يقول رب أخ لم تلده أمك وهذا يشمل الشاب والفتاة والانسان لايستطيع أن يعبر عن كل مايدور في داخله الى أهله وحتى الى أخوته ولذلك فهو يريح نفسه باخبار الصديق بحالته كي يقف جانبه ويساعده وأنا أقول لذلك الشاب الذي تكلم بكلام في غير محله أن الصداقة ليست محرمة في جميع الأديان كما أن الصداقة اذا كانت ضمن الأدب والصراحة والحدود المعروفة فهي ليست محرمة وليست خلوة وأنا في حياتي الشخصية لدي أصدقاء أكثرهم بنات ومن كل الأيان وأنا سعيد بهم وأبادلهم مشاعر المحبة والاحترام وهم كذلك ولا أفكر بهم بنفسية مريضة أو دنيئة وهم عندي بمقام أختي الوحيدة ولذلك نحن مع الصداقة البريئة القائمة على المحبة ومع الأيام اذا أحب الصديق صديقته لامانع مناخبارها واذا كانا مناسبين لبعضهما لا مانع من الارتباط
الشمعة تحترق مرة واحدة لكي يرى الناس أما أنا فأحترق ألف مرة لكي أراكي أنت
صفوان طرابلسي
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 272
اشترك في: الجمعة يناير 04, 2008 9:13 pm
مكان: tartous - alhamrat

Re: ما هو منظورك لاسس الصداقة بين الشب والفتاة

مشاركةبواسطة alaa_984 في الأربعاء يناير 23, 2008 5:17 pm

السلام عليكم
حسب نوع العلاقة
إذا كان الشاب يحب الفتاة ويريد الأرتباط = الزواج يعني أمر عادي وأن لايخرج عن الضوابط الشرعية وأن يكون الأهل على دراية وإلا فتكون العلاقة شبه محرمة
وإذا كانت العلاقة علاقة صداقة فقط ويعتبر كل طرف الآخر كأخ فهذا أمر عادي .
ووفق الله الجميع . :o
alaa_984
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 2
اشترك في: الأربعاء يناير 23, 2008 4:14 pm

Re: ما هو منظورك لاسس الصداقة بين الشب والفتاة

مشاركةبواسطة Eiad Mashhara في الأربعاء يناير 23, 2008 5:27 pm

يعني اي علاقة بالعالم لازم الدين هوه يلي يحددها ... هادا مو منطق ابدا ...
Eiad Mashhara
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 120
اشترك في: الأربعاء مايو 10, 2006 12:46 am
مكان: Syria, Tartus, Maten Al-sahel

Re: ما هو منظورك لاسس الصداقة بين الشب والفتاة

مشاركةبواسطة nad34 في السبت يناير 26, 2008 8:05 am

صباحكم سكر
انا من المعجبات بموقعكم جدا واتردد عليه كلما سنحت لي الفرصة ولكن لم يكن لي ردود كثيرة
اما الان فاحب ان اسجل ردي اذا تكرمتم وسمحت لي الادارة لانني ارى بان حرية التعبير عن الرأي باتت معضلة المعضلات في مجتمعنا العربي تحديدا.
بالنسبة للموضوع هو ازلي منذ الخليقة علاقة المراة بالرجل وله منظور يختلف من مجتمع لاخر ومن دين لاخر ولكن بالمطلق نسعى دائما الى وجود توزان في العلاقة سواء صداقة اوغيرها .
والصداقة شيء مهم في الحياة والصادقة الحقيقة شيء اهم واذا توفرت لاي منا فانه سيكون سعيد جدا بحياته وارق العلاقات عندما تكون هناك علاقة صداقة بريئة بين شاب وفتاة ولاتنتهي وتدوم طول العمر ولاتتحول الى علاقة مادية بحتة . ولكن علينا ان نعترف ولا ندفن رأسنا في الرمال بانها قليلة جدا وليست شائعة في مجتمعنا الذي يميل الى التزمت نوعا وليس للدين علاقة بذلك واتعجب اقحام الدين بالموضوع الا يوجد في قريتكم من يعترض ان تقف ابنته امامه وتقول ان فلان صديقها الحميم نعم يوجد من يرفض ذلك ولكن بالمقابل يوجد من يقبل ذلك وبمحبة اذا العلاقة نسبية .
اريد ان اسجل ملاحظة على تهجم البعض على راي العضو السعودي ونعته بالفاظ غير لائقة هو اعطى وجهة نظره من منظور مجتمعه نعم انا عشت ببلده سنوات وادرك مايقوله لذلك كان بالاحرى من الاعضاء تقبل وتفهم رايه وليس شن حرب كلامية جارجة لا تعطي نتيجة جيدة . انا علمانية جدا ولكني احترم الراي المخالف ولا اشطبه من الحياة الواقعية والا تعالوا نذهب نحن العلمانيين الى كوكب آخر ههه بتمنا لكم طيب العيش المشترك والتسامح والسلام لكم
nad23 :arrow:
nad34
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 9
اشترك في: الأحد يناير 08, 2006 7:53 pm

Re: ما هو منظورك لاسس الصداقة بين الشب والفتاة

مشاركةبواسطة ali في السبت يناير 26, 2008 9:25 am

"من الممكن أن تكون هناك صداقة بدون حب لكن من المستحيل أن يكون هناك حب بدون صداقة".لا أرى أية مشكلة بالصداقة بين الشاب والفتاة بل بالعكس هي ضرورة للطرفين وتجعلهما في منتهى التوازن النفسي والأخلاقي وليس هناك أي مانع في أن تتطور إلى حب وود فهذا شيئ منطقي لأنه حتى الصداقة بين شاب و شاب لايمكن أن تكون متينة ونزيهة بدون الحب والود والإخلاص / طبعاً الحب ليس بالمعنى العاطفي /.حان الوقت للتخلص من الترهات والآراء المسبقة المشبعة بالمواعظ الدينية التي أثبتت الحياة نفسها عقمها وعدم جدواها بل إني أرى ومن خلال مراجعة وقراءة التاريخ العربي بالذات أنه في العصور التي كان فيها حرية للمرأة ومساواتها بالرجل وتحرر حتى جنسي كان العرب في قمة الحضارات العالمية حتى أتانا من يعتبر أن صوت المرأة وشعرها عورة يجب إخفاؤها وهذا ما خنق الإمكانات الهائلة للمرأة وحرم المجتمعات العربية من طاقات كامنة لدى النساء من الممكن أن تساهم بتطور هائل ورقي وأنسنة المجتمع.
"قد أختلف معك في الرأي لكني مستعد أن أدفع حياتي ثمناً في سبيل حريتك في التعبير عن رأيك" فولتير.
ali
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 767
اشترك في: الثلاثاء مارس 06, 2007 4:51 pm

السابق

العودة إلى بصراحـــة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

cron