• اخر المشاركات

افتتاح معرض صور فوتوغرافية للذكرى العاشرة في دمشق

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

افتتاح معرض صور فوتوغرافية للذكرى العاشرة في دمشق

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء يونيو 27, 2007 3:24 am

افتتح لى هوا شين السفير الصيني بدمشق وزير الثقافة السوري رياض نعسان اغا مساء اليوم الثلاثاء معرضا للصور الفوتوغرافية بمناسبة مرور عشر سنوات على عودة هونغ كونغ الى الوطن الام الصين تحت عنوان " هونغ كونغ مدينة ساحرة " في صالة دار البعث للفنون الجميلة .

وقال اغا القلعة في كلمة القاها قبل افتتاح المعرض ان اقامة المعرض بمناسبة عودة هونغ كونغ الى حضن الام الصين " هي مناسبة غالية وعزيز علينا جدا وقد اثر في نوع هذا الاحتفال " .

واضاف " ما اجمل ان يعاد الحق الى صاحبه وان يعاد الضائع الى اهله وان تكتمل اللحمة الوطنية " معربا عن امله في ان تكون الصين دائما موحدة .

واشار الوزير السوري على الرغم من المسافة البعيدة بين الصين وسوريا الا ان هناك تقارب في المشاعر لاسيما وان الشعبين هما صناع حضارة وتاريخ مستذكرا العلاقات بين الصين والدول العربية عن طريق الحرير الذي كان يمر عبر البلدان العربية والاجنبية .

واكد نعسان اغا انه لا توجد عبر التاريخ اي مشكلة بين العرب وبين اهل الصين بل هناك علاقات تجارية راقية جدا مشيرا الى ان هذه العلاقات توجت من خلال استضافة الصين في السنة الماضية للثقافة العربية كلها حيث عدد الشخصيات المشاركة اكثر من 400 شخصية عربية واقيم هناك الحوار الصيني العربي وكيف تتطور الصين .

واوضح نعسان اغا ان الدول العربية تريد للصين ان تتقدم لكي تعدل ميزان القوى في العالم لانه بلد عظيم مضيفا " لقد وهب الله اليونان العقل وهب العرب اللسان ووهب الصين براعة الاصابع " مشيرا الى انه بهذه البراعم صنعت الصين معجزة التنمية .

ورحب الوزير السوري بكل الانشطة الصينية في سوريا لانها من خلالها يتم تعميق العلاقات بين البلدين في مختلف المناحي .

وقد سجل نعسان اغا كلمة في سجل المعرض كتب فيه " اشعر بالسعاد البالغة للاحتفال بعودة هونغ كونغ الى الوطن الام الصين واهنئ الصين وشعوب العالم بما حققته الصين من انجازات التي تصب في خدمة البشرية جمعاء .. واننا نعتز بصداقتنا مع الصين ونرجو ان تتعمق العلاقات بين البلدين ".

واكد محسن بلال وزير الاعلام السوري في تصريح خاص لمراسلي شينخوا بدمشق ان هذا المعرض ممتاز لانه يمثل استعادة الصين الدولة الصديقة جدا لسوريا والتي سيكون لها مستقبل زاهر جدا هذا اللحظات التي شاهدناها في اللوحات تمثل استعادة هونغ كونغ الى الوطن الام الصين ثقافيا ومدنيا وعلميا .

واضاف " مبروك لكم والى مزيد من تطوير وبناء علاقات الصداقة والاخوة بين الشعبين الصيني والسوري .

واكد لاى قوان المستشار الثقافي في السفارة الصينية بدمشق في كلمة مماثلة ان السفارة الصينية بدمشق تقيم هذا المعرض احتفالا بعودة هونغ كونغ الى الوطن الام مشيرا الى الصور المعروضة تجسد حياة اهل هونغ كونغ بعد عودتها الى حضن الوطن الام وتلخص طقوس الحياة المختلفة لهذا البلد مؤكدا ان هذا يزيد من تعميق العلاقات الثقافية بين سوريا والصين .

ويشار الى ان المعرض الذى يستمر حتى 17 الشهر القادم يضم 80 صورة فوتوغرافية تجسد النواحي المختلفة لهونغ كونغ ديناميكيتها وحيويتها وتنوعها وابداعها منذ عودتها الى الوطن الام وعلى مدى العشر سنوات الماضية .
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

cron