• اخر المشاركات

إسرائيل قلقة من حصول سوريا على طائرات من طراز "ميغ-31&q

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

إسرائيل قلقة من حصول سوريا على طائرات من طراز "ميغ-31&q

مشاركةبواسطة king77 في الثلاثاء يونيو 19, 2007 8:21 pm

من أفضل المقاتلات عالميا وتصيب 24 هدفا في وقت واحد
إسرائيل قلقة من حصول سوريا على طائرات من طراز "ميغ-31"
ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الثلاثاء 19-6-2007 ان اسرائيل قلقة من بيع روسيا مقاتلات من طراز "ميغ-31" لسوريا في اطار صفقة اسلحة متطورة، حيث تعتبر "ميغ-31" من افضل المقاتلات في العالم ويمكنها التحليق في كل الظروف وهي مجهزة بصواريخ يزيد مداها عن مئتي كيلومتر ويمكنها ان تصيب 24 هدفا معا.

وقال النائب عن حزب الليكود اليميني يوفال شتانز "هذه المعلومات مثيرة للقلق جدا اذ انها تندرج في اطار صفقات كبيرة لشراء اسلحة ابرمها السوريون اخيرا"، وشدد شتاينز الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست "ان امتلاك سوريا لطائرات ميغ-31 يعني انه لا يمكننا بعد الآن استبعاد فكرة ان هذا البلد يستعد للحرب".

من جانبها، ذكرت صحيفة "كومرسنت" الروسية الثلاثاء ان روسيا بدأت تسليم سوريا خمس طائرات "ميغ-31 اي" بموجب عقد ابرم هذه السنة مع الوكالة الروسية العامة لصادرات الاسلحة (روسو بورونيسكبورت).

واضافت ان هذه الصفقة يمكن ان تعود بالفائدة على ايران التي ابرمت مع سوريا معاهدة للدفاع المشترك وستبيع روسيا طائرات "ميغ-29ام/ام 2" لسوريا كذلك. وقالت الصحيفة الروسية ان قيمة الصفقة الاجمالية تبلغ مليار دولار.

ومطلع مارس/ آذار الماضي كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" معلومات بشأن صفقة بيع صواريخ روسية مضادة للدروع متطورة لسوريا قادرة على اختراق تصفيح احدث الدبابات
صورة
king77
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 374
اشترك في: الخميس ديسمبر 28, 2006 2:42 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار