• اخر المشاركات

تخفيض التعرفة الجمركية للسيارات بسورية

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

تخفيض التعرفة الجمركية للسيارات بسورية

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الأحد مايو 08, 2005 12:37 pm

أعلنت وزارة المالية السورية اليوم ان الحكومة قررت إجراء تخفيضات على التعرفة الجمركية للسيارات بكل فئاتها وستدخل حيز التنفيذ بعد شهر من ألان.وقال وزير المالية السوري محمد الحسين للصحافيين اليوم انه "بموجب القرار الخاص بالرسوم الجمركية الجديد سيتم خفض الرسوم على السيارات السياحية (سعة 1600 سي سي ومادون) من 145 في المائة إلى 40 في المائة وخفض الرسوم الجمركية على السيارات السياحية (أكثر من 1600 سي سي) من 255 في المائة إلى 60 في المائة".وأضاف الحسين ان قرار الحكومة يشمل أيضا تخفيض الرسوم الجمركية على قطع غيار السيارات ومكوناتها التي تستخدم لأغراض صناعة السيارات في سوريا بنسب تراوحت من خمسة إلى 5ر14 في المائة كحد أقصى بعد ان كانت تصل في السابق إلى 47 في المائة إضافة إلى السماح باستيراد هياكل السيارات.وأوضح ان قرار تخفيض الرسوم الجمركية ترافق مع رفع رسم الإنفاق الاستهلاكي للسيارات السياحية من 15 في المائة إلى 30 في المائة بالنسبة للسيارات (سعة 1600 سي سي ومادون) أما بالنسبة للسيارات التي تزيد سعتها فوق (1600 سي سي) فقد جرى رفع الرسم من 15 في المائة إلى 40 في المائة.وأشار الوزير السوري إلى ان هذا التخفيض يأتي تجاوبا مع المطالب المحلية والتزام الحكومة باتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى واتفاقية الشراكة الأوروبية السورية التي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى.ولاقى قرار رسوم تخفيض رسوم الجمارك على السيارات السياحية في البلاد ترحيبا وارتياحا في أوساط شريحة واسعة في المجتمع السوري وخاصة ذوي الدخل المحدود. وقال متعاملون في بيع السيارات ان قرار تخفيض الجمارك سيؤثر بشكل كبير وملموس على أسعار السيارات الجديدة منها والمستعملة.

ويبدو ان حلم اقتناء المواطن السوري صاحب الدخل المحدود لسيارة سيصبح حقيقة بعد شهر من ألان بعد أن كانت الرسوم الجمركية والرسوم الأخرى المفروضة على السيارة في سوريا هي الأعلى في العالم
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

قرار غير ش&#

مشاركةبواسطة Dr.Adel في الأحد مايو 08, 2005 4:43 pm

و الله يعني خبر بيخلي الواحد ينبسط و يتفاءل .. صحيح إنو مانّا بسوريا بس يمكن هالشي بيخلي الواحد يتحمس عل الرجعة أكتر! كان من أحلامنا نشوف بمصر سيارة جمرك تحت نمرتا في نمرة سورية! بس يللا خيي رغد ان شالله بمعيتك منشوف لأنو قعدتك مستاهلة أكتر!

عقبال ما تجيب شي سيارة HAMMER مشان طلعة المتن :D

و ان شاء الله بتطلع قرارات بتسر القلب متل هل القرار كمان و كمان
We Don't plan to fail... But we fail to plan



صورة
Dr.Adel
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 18
اشترك في: الخميس مايو 05, 2005 4:16 pm
مكان: Egypt-Cairo

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الاثنين مايو 09, 2005 12:25 pm

لا تتفائلوا كتير بكرا بيضبوه للقرار بالدرج متل غيرو , و بدكون أول شي تشوفوا السادة التجار إذا بتوفي معهن و إذا ح يبقوا يدفعوا المعلوم لبعض المسؤولين



ع كلن بكرا منشوف مفاعيل هالقرار و تأثيراته , و هو يمكن من جملة القرارات اللي عم يتواقت تنزيلها مع اقتراب مؤتمر القطري و يمكن لشغل الناس اللي بنوا آمال عريضة عالمؤتمر ..

ع قولة المثل: الجايي قريب



و كيف هالقرار بدو يتنفذ و ابن احد المسؤولين قال: لا حدا يحلم يمد سنانو ع سيارة محترمة تحت المليونين شو بدنا نخلي المرسيدسات متل الدايو متيز لمين مكان.



و بتقلي قرار...................................... :lol:
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am

بعرفك متف

مشاركةبواسطة Dr.Adel في الاثنين مايو 09, 2005 6:35 pm

الغالي د.ربيع: أنا معك بأنو هيك قرار مفاجىء صعب إنو نستوعبو بس هالمرة أنا حاسس إنو رح يتنفذ بحذافيرو.. بعدين تعا لقلك.. أنا لو كنت تاجر سيارات لمصلحتي هالقرار لأنو التاجر بيربح من حق السيارة الأصلي و من الجمارك..و يا سيدي و الكبار ما رح يفلسوا لأنو هلق في خسارة مؤقتة و بعدها ربح عجيبة يعني إذا سيارة حقا مليون و نص صارت ب 800000 أكيد التاجر راح يزيد دخلو أضعاف!!

يللا خيي ربيع تفاءل...بركي لمل نرجع ع سوريا بعد عشر, 15 سنة منلاقي شي يليق بماقامنا :lol:
We Don't plan to fail... But we fail to plan



صورة
Dr.Adel
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 18
اشترك في: الخميس مايو 05, 2005 4:16 pm
مكان: Egypt-Cairo

مشاركةبواسطة Dr.Adel في الاثنين مايو 09, 2005 6:39 pm

عفوا و ما من اجمارك
We Don't plan to fail... But we fail to plan



صورة
Dr.Adel
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 18
اشترك في: الخميس مايو 05, 2005 4:16 pm
مكان: Egypt-Cairo

تخفيض سعر &#

مشاركةبواسطة GEORGE DROUBI في الثلاثاء مايو 10, 2005 12:24 pm

لا ريب أن تخفيض التعرفة الجمركية للسيارات يعتبر خطوة جيدة ولفتة لا بأس بها من الحكومة، ولكن إذا ما نظرنا إلى الأمور بكليتها نرى أن حاجة الشعب السوري ومتطلباتة هي أكثر بكثير من تخفيض تعرفة جمركية للسيارات، فالشعب السوري بمعظمه هو من الطبقة الوسطى و الفقيرة والطبقات ما دون خط الفقر، فكان من الأفضل مثلاً وضع تسعيرة محددة للمواد الغذائية وتشديد رقابة الدولة على التجار الكبار أو حيتان التجارة الذين يتالعبون بأسعار المواد الغذائية الضرورية لحياة أي مواطن سوري وعدم اقتصار الأمر على تخفيض تعرفة جمركية للسيارات التي لا يستطيع اقتناءها سوى شريحة قليلة من المواطنين السوريين قياساً بعدد سكان الجمهورية العربية السورية، هذا من جهة، من جهة أخرى نحن الشباب بدون شك حلمنا ولا زلنا نحلم باقتناء "سيارة الأحلام"، ولكن كيف ومعظم الشباب السوري يتخرج من الجامعات ليجلس في المنزل أو ليعلق شهادته الجامعية العظيمة في بيت البلاستيك، فأولاً يجب تأمين فرص عمل للشباب قبل هذه الخطوة الغير مسبوقة، فاطمئنوا يا جماعة لن يستفيد من هذا القرار سوى أصحاب رؤوس الأموال ...............

جورج
صورة
صورة العضو
GEORGE DROUBI
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 573
اشترك في: الأحد مارس 13, 2005 10:35 am
مكان: طرطوس - متن الساحل

مشاركةبواسطة Dr.Adel في الثلاثاء مايو 10, 2005 4:00 pm

معك حق يا خيي جورج.. بس هادي خطوة إيجابية و لازم نقدرها و إن شاء الله بعدها بتجي خطوات يصالح المواطن!! و الله يوفق الجميع و عقبال ما يرخص البنزين!
We Don't plan to fail... But we fail to plan



صورة
Dr.Adel
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 18
اشترك في: الخميس مايو 05, 2005 4:16 pm
مكان: Egypt-Cairo

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الثلاثاء مايو 10, 2005 10:08 pm

تحية للجميع ...

يا شباب بالنسبة لتخفيض الجمارك على السيارات أنا بوافق الدكتور عادل إنو خطوة إيجابية وكتير ممتازة وانشالله رح نشوف قرارات كتير ستنهض بالبلد

وبالنسبة للمواد الأساسية للشعب كما يقول الأخ جورج فبحب قلك إنو الأشياء المهمة بالحياة أسعارة ثابتة من زمان بسورية ...

على سبيل المثال عندك الخبز سعر الربطة 15 ليرة للمستهلك بينما تكلفة الربطة على الدولة 25 ليرة

عندك السكر والرز والطحين كمان نفس الأمر كل هالسلع سلع مدعومة من الدولة يعني عم تخسر فيا حتى توصل للناس ...

والمحروقات في المازوت بعتقد إنو أرخص من هيك ما في .... ما تقلي البنزين لأنو ما حدا بيشغل مدفأة عل البنزين ....

هيدي الأشياء الأساسية بحياة الأفراد .... وأسعارها كتير معقولة

وبالنهاية الله يخليلنا الدكتور بشار الأسد اللي عم يكافح حتى سوريا تجتاز كل العقبات ......



وشكراً .... رغد عادل فهوم
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

التعرفة ا

مشاركةبواسطة GEORGE DROUBI في الأربعاء مايو 11, 2005 9:08 am

مرحبا:

لم أقصد بالمواد الغذائية أو السلع الضرورية للحياة اليومية تلك التي تشرف عليها الدولة مباشرة، بل المقصود المواد الغذائية الخاضعة لسيطرة القطاع الخاص والتجار الكبار ( ليس بالطبع أصحاب البقاليات والمحلات الصغيرة ) ، فقد ارتفعت أسعار بعض المواد بشكل ملحوظ بدءاً من شهر أيلول ولا تزال هذه الأسعار على حالها حتى الساعة، وإليكم جدولاً بالأسعار، كيف كانت و أين أصبحت.

ولكم جزيل الشكر ..



جورج.



صورة
صورة
صورة العضو
GEORGE DROUBI
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 573
اشترك في: الأحد مارس 13, 2005 10:35 am
مكان: طرطوس - متن الساحل

مرحبا

مشاركةبواسطة M.D في الأربعاء مايو 11, 2005 9:48 pm

بحب إلفت نظر الزميل جورج إنو المواد يلي ذكرها إما مستوردة أو إنو بيدخل فيها مواد أولية مستوردة و بالتالي أكيد سعرها بدو يزيد نظرا لإرتفاع أسعار النفط العالمية و سعر صرف الدولار و اليورو و إذا بتابع أحوال الأسواق العالمية بتلاحظ إنو الإرتفاع مو بس بسوريا ....

ومن أجل مشكلة البطالة يلي حكيت عنها بتلاحظ إنو حتى الدول المتقدمة بتعاني من هالمشكلة و السبب التطور التكنولوجي, و من فترة شركة فورد الأمريكية عملاق صناعة السيارات في العالم سرحت حوالي 10000 موظف من شركاتها حول العالم , و أيضا شركة بيجو الفرنسية سرحت من فترة حوالي 2000 موظف .... يعني بالمختصر البطالة مشكلة عالمية و مو موجودة بسوريا و حدها أو بدول العالم الثالث فقط .....
"هناك الواقع... و هناك ما نصبو إليه" أفلاطون
صورة العضو
M.D
عضو فعال
عضو فعال
 
مشاركات: 35
اشترك في: الاثنين ديسمبر 06, 2004 5:41 pm
مكان: Syria - Tartous - Maten Alsahel

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الخميس مايو 12, 2005 12:00 am

مرحبا يا جماعة .....

السلع اللي عم تحكي عنها يا جورج صحيح ارتفع سعرها بس بنسبة معقولة ..... ومتل ما ذكر منذر ارتفاع الأسعار مو بس بسوريا ...

ومعظم السلع المذكورة أسعارها بسوريا جداً معقولة ....

رح اعطيك مثال عم تقول الرز الاسترالي ارتفع بنسبة 29% .... يعني صار سلعة ضرورية ليش الرز اللي عم نشتري كل شهر من التموين أسعارو رمزية وكل الناس عم تستعملو

وبحب ذكر الجميع بشغلة كتير مهمة وما حدا ذكرها وهي ارتفاع الرواتب بسوريا

يعني مو معقول الرواتب ترتفع وكلشي ثابت

بس الشي الأهم إنو الرواتب ازدادت بنسب كتير كبيرة حتى في رواتب ارتفعت بنسبة 100 %

وشي أكتر من طبيعي ترتفع الأسعار

ومتل ما لاحظنا الأسعار ارتفعت بنسبة بسيطة جدا بالنسبة للرواتب .....

يا ناس نحنا عن جد شعب ما بيعجبو العجب .......



سعيدة ....
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

مشاركةبواسطة mind-less في الخميس مايو 12, 2005 8:55 am

هوي الموضوع شيّق , بس إنتوا ما فهمتوا



يمكن الأخ جورج عما يحكي عن السلع الأساسية متل النسكافيه و الكوبتشينو اللي ما ممكن نتخلا عنا ,,, يعني لازم الدولة تصرفلنا كيلو نسكافيه و و 4 وقيات كوبتشينو للشخص كل شهر مع الرز و السكر , يعني على دفتر التموين



:wink: :arrow: :arrow: :idea: :idea: :idea:
mind-less
عضو نشيط
عضو نشيط
 
مشاركات: 13
اشترك في: الجمعة مايو 06, 2005 9:17 pm

التعرفة ا

مشاركةبواسطة GEORGE DROUBI في الخميس مايو 12, 2005 10:01 am

مرحبا مرة تانية:



بالنسبة للأرز الموجود في السوق فهو طبعاً حاجة لأن حصة الشخص من أرز التموين والسكر وغيرها لا تتجاوز الكيلو و نصف كل شهرين، إذاً تحتاج أي عائلة إلى شراء الأرز من السوق .. من جهة أخرى لا يتجاوز متوسط رواتب الموظفين في سوريا الـ 10000 ليرة سورية، وهنا سنجد أهمية ربط الأجور بالأسعار لأن أي ارتفاع بالأسعار سيشكل مشكلة حقيقية لأي أسرة .. وإذا ما قمنا بعملية حسابية بسيطة للغاية سنلاحظ أن هذا الراتب العظيم لن يكفي ...

لنقل أن هناك مواطن عادي يستيقظ كل صباح ويتناول فطوره الذي يتألف من السوركة والزيتون وقليل من اللبنة.

يأكل الشخص الطبيعي حوالي ربع " قرص سوركة " \\ سعر الكيلو 150 ل.س ويتألف من حوالي 5 أقراص، أي أن سعر ربع القرص = 7.5 ل.س. ولنقل أنه أكل( 1 على 5 ) من علبة اللبنة التي سعرها 30 ل.س = 6 ل.س.

أي أن الفطور يكلفه حوالي الـ 13.5.

ولنقل أن هذا المواطن يعيش في قرية مثل قريتنا سيدفع 7 ليرات صباحاً ليصل إلى عمله.

لنفترض أنه قد شرب " كاسة شاي = 5 ل.س " و " فنجان قهوة = 10 ل.س " في هذا النهار.

لنفترض أنه " تغدى سندويشتين من الفلافل الفاخر = 15 ل.س ".

عاد المواطن إلة منزله ودفع 7 ليرات أخرى للباص.

ولنقل أن هذا المواطن لم يتناول شئ حتى المساء وأكل على العشاء بما قدره 15 ل.س.



- فطور: يومياً 13.5 ل.س.

- نقليات: يومياً 14 ل.س.

- رفاهية ( شاي و قهوة ) : 15 ل.س.

- غداء: يومياً 14 ل.س.

- عشاء: يومياً 15 ل.س.

المجموع: 71.5 ل.س يومياً للشخص الواحد.

أي في الشهر: 2145 ل.س.

لنفترض أن أسرة تتألف من خمسة أشخاص تعيش على هذه المواد العظيمة، فإن التكلفة الشهرية = 10725 ل.س.

" هيدا ما حكينا عن اللحمة والفروج أي البروتين والحليب للأطفال، ولم نتكلم عن الطبابة والعناية الصحية والكهرباء والماء ونفقات الدراسة للولاد من كتب ودفاتر و أقلام و و و و و ....".

إن الكلام عن ربط الأجور بالأسعار ليس كلاماً من أجل الكلام، بل هو ضرورة ومشكلة تلامس كل شرائح الشعب الفقير.



أما يا معلم منذر أنو البطالة سببها التطور التكنولوجي، ما رح علق حتى تشرحلنا العلاقة بين التطور التكنولوجي والبطالة وبنبقى بنتناقش.

وبالنسبة للرأي العظيم اللي أتحفنا فيه mind-less فكنت بتمنى لو دخل باسمه الصريح لنتعرف على هالشخصية الفريدة، ويشارك بشكل موضوعي مثل ما الكل عم يشارك.



ما تواخذونا ..

جورج..
صورة
صورة العضو
GEORGE DROUBI
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 573
اشترك في: الأحد مارس 13, 2005 10:35 am
مكان: طرطوس - متن الساحل

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الخميس مايو 12, 2005 1:22 pm

يا شباب رجاء لا حدا يزايد و يمسح جوخ , و حب الوطن بدمنا كلنا و ما في داعي حدا يخاف و يجامل و القائد الخالد حافظ الأسد قال "لا أريد لأحد أن يسكت عن الخطأ" , و لا حدا ينكر إنو العالم مستوية سوي و رح ذكركم بحادثة : موجة الصقيع الأخيرة اللي عانى منها ريفنا و خربت بيوتنا ما حدا جاب سيرتها رغم اعتماد مليوني انسان عالمحاصيل المتضررة و العالم جاعت و ما حدا عوض و أسعار النايلو طايرة والمبيدات نار و بكرا بيجيبولنا خضرة من الإردن و منبيع منتوجاتنا بليرة أو ليرتين , بينما حادثة إفلاس مجموعة ديري الحلبية هزت أركان الدولة و تداعى بعض الوزراء المعنيين و وضعوا حل سحري و فوري بتحويل المجموعة إلى شركة مساهمة لتجنيبها الافلاس و لحفظ مال المودعين اللي معظمهم حرامية قصدي مسؤولين سابقين , خلونا نطلع من هالبواب بقى العالم جوعانة و البطالة مستشرية و الأسعار نار و بتقلي رخصت السيارات , كمان قلي الموبايل رخيص و قلبهن عالعالم



كبروا عقلكم يا شباب و لا تكذبوا ع حالكم و لا تبقوا رهينة الضغوط الوهمية , الشريفين جبهتهم أقوى بكتير و تحالف الشعب الكادح و رئيسنا الدكتور بشار الأسد هني الرابحين , و الطبقة الزارعة الرعب فينا و مخوفتنا هني اللي عم يمصوا دمنا و دم البلد , بس أيامهم معدودة و عم ينازعوا هلق و ح نشمت فيهم



يا شباب حب الوطن هو بالصدق و وضع اليد عالجرح



سعيدة
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am

مشاركةبواسطة abou 2mal في الخميس مايو 12, 2005 10:55 pm

لا تحسب الفول الا اذا ما كان مكيول



قبل نشر الموضوع كان لازم تفتح صفحة يا اخي رغد

وتسميا صدق او لا تصدق وتنشر هيك مواضيع واخبار فيها



او حلام اليقظه



ميت وردة والله
abou 2mal
عضو جديد
عضو جديد
 
مشاركات: 4
اشترك في: الثلاثاء إبريل 19, 2005 9:07 pm

التالي

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron