• اخر المشاركات

كرنفال بابا نويل يمتد عبر 3 آلاف مشارك ليرسم البهجة في شوارع

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

كرنفال بابا نويل يمتد عبر 3 آلاف مشارك ليرسم البهجة في شوارع

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الجمعة ديسمبر 26, 2008 1:13 am

خيط بشري أحمر رفيع امتد خلف "بابا نويل" رمز عيد الميلاد ليرسم صورة مبهرة وصلت بين باب توما وساحة العباسيين على امتداد 3 آلاف من الشباب والأطفال.

حيث انطلق كرنفال عيد الميلاد الثاني من نوعه من أمام حديقة الصوفانية بدمشق بمشاركة أكثر من 3 آلاف بابا نويل حملوا المشاعل والشموع والطبول والمزامير حيث رافق الموسيقى مسير الكرنفال لتضيف عليه جو من البهجة والسكينة في ذات الوقت.

سيريانيوز واكبت الكرنفال الذي "تم بمشاركة من كنائس دمشق وريفها كافة" حسب قول أحد المشرفين على الكرنفال, والذي شرح لنا مسير الكرنفال الذي "يمتد من باب توما إلى ساحة التحرير فساحة العباسيين والقصاع ليعود إلى باب توما، وهو نفس مسير السنة الماضية ولكن مع زيادة بعدد المشاركين هذه السنة".

وأضاف المشرف أن "العمل على الكرنفال ،الذي تم برعاية من مجموعة الخير الاقتصادية، بدأ منذ ما يقارب الثلاثة أشهر لينطلق اليوم (الثلاثاء)".

وعملت مجموعة من فرق كشاف دمشق على تنظيم الكرنفال حيث ظهرت هذه الفرق أثناء المسير كل بأغانيه، والفرق النحاسية الخاصة به مع موسيقاها المميزة.

المسير الذي ترافق مع تواجد جماهيري كبير حيث احتشد الناس على طرفي الطريق الذي يقطعه الكرنفال لاستقبالهم والتقاط الصور مع "البابا نويل" والسيارات التي تم تزيينها بطريقة جميلة وكل منها كانت تمثل أحد الأشياء التي ترمز إلى العيد.


وترافقت صفارات المشرفين من الكشافة مع رفرفة الأعلام الدالة على كل كشاف مع قرع الطبول وتناثر الشوكولا والحلوى التي كان يلقيها "بابا نويل" من على عربته إلى الجمهور المحتشد وإلى الناس في بيوتهم ممن تجمعوا على شرفات البيوت لرؤية الحدث الكبير.

مايا ،وهي أحد الأطفال المشاركين في الكرنفال، قالت لنا "أنتظر الكرنفال بفارغ الصبر حيث شاركت في الكرنفال السنة الماضية وهي فرصة لنري العالم مدى التآخي والتلاحم الذي تعيشه سورية حيث يحتفل الجميع بهذا العيد كما كافة الأعياد سواء للمسلمين أو المسيحيين".

وواكب الكرنفال مجموعات من الشرطة وسيارات الإسعاف والإطفاء حيث رافقت الكرنفال طوال فترة سيره من الانطلاق إلى الوصول، كما تم تحويل بعض الطرق من أجل مرور الكرنفال وتوقفت العديد من السيارات لمشاهدة الكرنفال بما فيها الميكروباصات.

سيريانيوز


صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار

cron