• اخر المشاركات

عرض في دمشق أكبر علم فلسطيني بمساحة 27 ألف متر مربع

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

عرض في دمشق أكبر علم فلسطيني بمساحة 27 ألف متر مربع

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الاثنين مايو 26, 2008 6:02 am


عرض في دمشق أكبر علم فلسطيني، بمساحة 27 ألف متر مربع استعداداً لدخوله سجل كتاب «غينيس» للأرقام القياسية بوصفه أكبر علم في العالم، ليحطم الرقم المسجل باسم "اسرائيل" الذي صنف كأكبر علم في العالم بطول 200 متر وعرض 100 متر.

وكان ناشطون فلسطينيون وسوريون، بدأوا أواخر نيسان الماضي بصنع العلم تحت شعار «علم أكبر لوطن أغلى»، وقد حددت مساحته بـ27 ألف متر مربع، لما في هذا الرقم من دلالة حيث يرمز المتر الواحد منه الى الكليومتر المربع الواحد من مساحة فلسطين الجغرافية (27 الف كلم مربع)، تعبيرا عن الوحدة الفلسطينية في الذكرى الستين للنكبة.

ويستمر عرض العلم في ساحة كبيرة بحي الزاهرة، والذي يبلغ طوله 232 مترا وعرضه 116 مترا، لمدة أسبوع كامل، تقام على هامشه مجموعة من الأنشطة، بينها إقامة خيم للتراث الفلسطيني، ومعرض صور الشهداء والأسرى، ومعرض لصور المدن والقرى الفلسطينية.

بعدها تبدأ رحلة العلم الذي يبلغ وزنه سبعة أطنان، إلى جميع المخيمات الكبيرة في المدن السورية، وربما تمتد إلى لبنان والأردن وإلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

يذكر ان فكرة صنع العلم ليست جديدة، فقد عمل على إنجازه مجموعة من الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية في فلسطين ولكنهم لم ينجزوه لصعوبات تتعلق بالمساهمات المالية.
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron