• اخر المشاركات

بدء مفاوضات غير مباشرة مع أسرائيل والتزامات بانسحاب كامل

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

بدء مفاوضات غير مباشرة مع أسرائيل والتزامات بانسحاب كامل

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الأربعاء مايو 21, 2008 4:56 pm

المعلم: بدء مفاوضات غير مباشرة والتزامات بانسحاب كامل
اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم الاربعاء ان سوريا حصلت في المفاوضات غير المباشرة مع الكيان الصهيوني التي تتم عبر وساطة تركية، على التزامات بانسحاب من الجولان "حتى خط الرابع من حزيران/يونيو 1967".

وقال المعلم "بالفعل بدأت في تركيا محادثات غير مباشرة بوساطة تركية لايجاد الارضية الصالحة لاستئناف المفاوضات المباشرة لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة وفق مرجعية مدريد". واضاف وزير الخارجية السوري على هامش منتدى التعاون العربي الصيني في المنامة "تلقينا التزامات بالانسحاب من الجولان الى خط 4 حزيران/يونيو 1967". الا ان المعلم ذكر بان هذه الالتزامات "ليست جديدة بل بدأت منذ تعهد (رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق اسحق) رابين عام 1993 والتزم به كل رؤساء الحكومات الاسرائيلية اللاحقين".

وخلص المعلم الى القول "بهذه المناسبة اود ان انوه بجهود رئيس الحكومة التركية (رجب طيب اردوغان) منذ اكثر من عام بين سوريا واسرائيل".


بدوره، اكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية الاربعاء ان سوريا و"اسرائيل" باشرتا "محادثات سلام غير مباشرة تحت رعاية تركية".

واضاف المصدر الذي اوردت تصريحه وكالة الانباء السورية (سانا) "اعرب كل منهما عن رغبته باجراء المحادثات بنية حسنة وقررا متابعة الحوار بجدية واستمرارية لتحقيق هدف السلام الشامل وفقا لمرجعية مدريد للسلام".

وكان اعلن ناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم الاربعاء ان "اسرائيل" وسوريا باشرتا "مفاوضات سلام غير مباشرة برعاية تركيا". وقال مارك ريغيف الناطق باسم اولمرت لوكالة ان"الطرفان اشارا الى انهما يريدان اجراء هذه المفاوضات في روح من الجدية للتوصل الى سلام شامل استنادا الى الاطار المحدد في مؤتمر مدريد للسلام".

من جهتها، اكدت وزارة الخارجية التركية انها تجري وساطة في "مفاوضات سلام غير مباشرة" بين "اسرائيل" وسوريا. وافادت الوزارة في بيان لها ان "الطرفين اعلنا انهما سيقومان بتلك المفاوضات في اجواء انفتاح وحسن نية" من اجل التوصل الى سلام شامل طبقا للاطار المحدد في مؤتمر مدريد الدولي للسلام. واضاف البيان ان "الطرفين قررا (مواصلة المفاوضات) بحزم ومثابرة للتوصل الى سلام شامل".
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron