• اخر المشاركات

الصقيع فى سوريا

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

الصقيع فى سوريا

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الأربعاء يناير 16, 2008 6:51 pm

تشهد سوريا موجة صقيع غير مسبوقة منذ أكثر من عشر سنوات تسببت بتجمد المياه داخل الأنابيب وخزانات المياه وانفجار بعضها، إلي جانب تضرر الكثير من المزروعات الشتوية، واختناقات في مادتي المازوت والغاز نتيجة تزايد الطلب عليهما بسبب البرد الشديد.

ووصلت درجات الحرارة في مدينة دمشق إلي أربع درجات تحت الصفر، في حين انخفضت في بعض المناطق الجبلية السورية إلي ثماني درجات تحت الصفر بحسب المصادر الرسمية.

وتراجعت عن معدلاتها بحوالي ست درجات في ظاهرة لم تشهدها سوريا منذ سنوات طويلة.

وذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا ان موجة الصقيع التي تتعرض لها البلاد حالياً مستمرة حتي نهاية الأسبوع الجاري، بحيث تبقي درجات الحرارة أدني من معدلاتها بحوالي ست درجات مئوية نتيجة تأثر المنطقة بامتداد المرتفع الجوي السيبيري السطحي.

وأدي البرد الشديد إلي ارتفاع الطلب علي مادتي المازوت والغاز، إلي جانب انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق نتيجة ازدياد الضغط علي الشبكات ومحطات توليد الكهرباء. في حين شهدت محطات توزيع المازوت ومراكز توزيع الغاز المنتشرة في العاصمة ازدحاماً كبيراً منذ ساعات الصباح الأولي.

وذكرت مصادر رسمية أن موجة الصقيع الحالية أدت إلي إتلاف نحو 30 بالمائة من إنتاج بعض المحاصيل الزراعية وإلحاق أضرار كبيرة بالمزروعات الشتوية والخضراوات إضافة إلي تأثر بعض الأشجار المثمرة كالحمضيات والزيتون.

صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron