• اخر المشاركات

دمشق تعلن عن فعالياتها عاصمة للثقافة العربية 2008

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

دمشق تعلن عن فعالياتها عاصمة للثقافة العربية 2008

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الثلاثاء يناير 08, 2008 2:59 pm

دمشق تعلن عن فعالياتها عاصمة للثقافة العربية 2008



كشفت العاصمة السورية دمشق الاثنين عن فعالياتها عاصمة الثقافة العربية للعام 2008. واستعرضت أمينة سر لجنة احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008 حنان قصاب حسن في مؤتمر صحفي برنامج الاحتفالية الذي يستمر على مدار العام بنشاطات ثقافية متنوعة مؤكدة حضورا قويا للإبداعات الفنية الشابة.
وفي هذا الإطار أكدت قصاب حسن وجود مشاركة عربية واسعة، نافية أن تكون المشاركة الأجنبية طغت على الحضور العربي، وأوضحت أن اللجنة حرصت على اعتماد توازن في جميع المشاركات.
ونفت قصاب أن تكون الاحتفالية مجرد استنساخ لا يرتقي لأهمية احتفالية العواصم الأوروبية بالثقافة. وبخصوص مشاركة كتاب عالميين أمثال ميلان كونديرا وايزابيلا اللندي أكدت أنه" تمت دعوتهم ولم يصل ردهم حتى الآن".
وبدورها أبدت الكاتبة السورية كوليت خوري تفاؤلها بالاحتفالية وأهمية الاحتفاليات العربية المماثلة لإحياء الثقافة العربية. وعن خلو الساحة السورية والعربية من أسماء أدبية جديدة اعتبرت أن "لكل عصر نجومه ولكن ظروف سياسية وعقبات أخرى تحصل بالعالم أجمع وليس في دمشق وحدها قد تؤخر ظهور المبدعين الجدد".
ومن المقرر أن يجري افتتاح شعبي للاحتفالية الجمعة القادم بساحة الأمويين بدمشق، على أن يتم الافتتاح الرسمي يوم 19 من الشهر الحالي في دار الأوبرا بالعاصمة السورية.
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 8 زائر/زوار

cron