• اخر المشاركات

لأول مرة "2500 بابا نويل" في كرنفال ضخم وسط دمشق

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

لأول مرة "2500 بابا نويل" في كرنفال ضخم وسط دمشق

مشاركةبواسطة Eng. Raghed Fahoom في الخميس ديسمبر 27, 2007 9:52 pm

صورة

من وحي أسطورة بابا نويل أهم رموز عيد الميلاد، أنطلق أمس كرنفال الميلاد الأول ، من أمام حديقة الصوفانية بدمشق بمشاركة أكثر من 2000 "بابانويل "وألف مشارك حاملين للشموع، ترافقهم مجموعات من الشرطة وسيارات الإسعاف والإطفاء تحسبا لأي طارئ.

الأمر الذي ترك مشاعر من البهجة لمنظر كل هؤلاء الأطفال والشبان والشابات وهم يرتدون لباس بابا نويل، يجوبون الشوارع مكررين بشكل رمزي سيرة حياة القديس "نيقولاس" الذي لقب بصانع العجائب واشتهر بتوزيع الصداقات والهدايا على الفقراء.

تجمع المشاركون عند الساعة الثالثة ظهراً ،حيث بدت التحضيرات بارتداء الأطفال والمشرفين ملابس بابا نويل ووضع آخر اللمسات التنظيمية .

واكبت سيريانيوز التجهيزات وكان لها وقفة مع المشاركين ، فتقول ريتا (10 سنوات) " عيد الميلاد يعني ميلاد يسوع المسيح من جديد ، ولازم ما نخاصم بعض وبالميلاد بنعمل شغلات بتفرحنا، وبنلعب وبنروح مشاوير ومنعايد على أهلنا ورفقاتنا ".

وقالت ساريتا ( مشرفة على الأطفال 22 عام ) " بدأت التحضيرات منذ ثلاثة أشهر للإعداد لعمل مميز يواكب المناسبة ويزرع المحبة والسلام ، وهي رسالة عيد الميلاد ".

ويقف خلف تنظيم الكرنفال مجموعة من فرق كشاف دمشق وريفها ، برعاية مجموعة الخير الاقتصادية ممثلة برئيس مجلس الإدارة خير الله أسعد خولي الذي قال لسيريانيوز "سورية بلدنا حلوة وهيك مناسبة تستحق الرعاية والاهتمام "

بدأت صافرات المشرفين تعلن الاستعداد لبدء الكرنفال ، فتحرك حملة أعلام الفرق المشاركة يتقدمها العلم العربي السوري يليها المشاة والعازفين ، وتوسط الكرنفال رموز الميلاد من عربة " بابا نويل " يجرها حصان أبيض مغطى بالقماش الأحمر ، وشجرة الميلاد وزينتها الممثلة بأجساد الأطفال ، وغير ذلك كجزمات بابا نويل الكبيرة ، المرتبطة بتقليد وضع الهدايا والشوكولا داخل الجزمة ، ولم يخلو الأمر من بعض الأعطال الغير متوقعة كتوقف " السوزوكي" الناقلة للجزمة مما اضطر المشاركين لدفعها طيلة الكرنفال .

وتفاعل آلاف من الحضور مع الكرنفال ، بالتصفيق والتصفير مجتمعين على الأرصفة وشرفات المنازل وفوق أسطح الأبنية، فتقول ناهد ( 40عام ربة منزل ) " حضور الكرنفال فرصة لا تفوت ، خاصة أنه الأول من نوعه في سورية ، إضافة لما تركه من شعور البهجة المضافة لأجواء الميلاد

واكب الكرنفال الذي انطلق من أمام حديقة الصوفانية باتجاه ساحة التحرير، عبر ساحة باب توما وشارع القصاع وصولا إلى ساحة العباسيين .

وبختام الكرنفال كان لنا لقاء مع جان حنا المنسق العام للكرنفال ، حيث قال " بدأنا التنسيق منذ ثلاثة أشهر بين عشر كنائس موزعة بين دمشق وريفها ، ونسعى بالمرات المقبلة الإعداد لعدد يؤهل سورية دخول كتاب غينس للأرقام القياسية ".

وتابع "هدفنا من هذا الكرنفال نقل رسالة الميلاد للمحبة والسلام في العالم أجمع ، بالإضافة لبعث السرور في نفوس المارة والأطفال

تسبب الكرنفال بتحويل لبعض الطرقات التي مر عبرها ، وازدحام مروري ببعض المحاور كساحة العباسين والذي ترك اثر طيباَ لدى السائقين خلاف العادة ، حيث يقول محمود " وسط ازدحام الشام تتعالى أصوات الزمامير ويظهر جلياَ غضب السائقين، لكن هذه المرة بددت فرحة العيد هذا الغضب "
إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك في الصعود إليها وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها...
^^*^^
وإذا أصيب القوم في أخلاقهم ,,, فأقم عليهم مأتماً وعويلا ....
^^*^^
My WebSite
http://www.raghed.com
^^*^^
صورة العضو
Eng. Raghed Fahoom
Webmaster
Webmaster
 
مشاركات: 1034
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:07 am

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron