• اخر المشاركات

سوريا والصين تبحثان تطورات قضايا الشرق الاوسط

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

سوريا والصين تبحثان تطورات قضايا الشرق الاوسط

مشاركةبواسطة GoldenSun في الخميس ديسمبر 27, 2007 3:04 pm

بحث وزير الخارجية السورى وليد المعلم هنا اليوم مع سون بى قان المبعوث الصينى الخاص بشان قضايا الشرق الاوسط اخر التطورات في المنطقة.

وقال سون خلال اللقاء ان الصين تدعو على الدوام الاطراف المعينة في الشرق الاوسط الى تسوية النزاعات من خلال المفاوضات على اسس قرارات الامم المتحدة ذات الصلة ومبدأ الارض مقابل السلام ومبادرة السلام العربية من اجل تحقيق التعايش السلمى بين العرب والاسرائيليين.

واضاف ان الصين يؤيد حقوق سوريا المشروعة لاستعادة مرتفعات الجولان المحتلة آملا في استئناف مفاوضات السلام بين سوريا واسرائيل في اسرع وقت ممكن مما يساهم في استقرار الشرق الاوسط.

و اعرب سون عن رغبة الصين في لعب دور بناء لدفع اعادة التفاوضات بين سوريا واسرائيل واحلال السلام الدائم والعادل في المنقطة.

ومن جانبه اشاد الوزير السوري بمواقف الصين العادلة حيال قضايا الشرق الاوسط معربا عن تمسك سوريا بالسلام كخيار استراتيجي وحرصها على استعادة اراضيها المحتلة من خلال المفاوضات لاجل تسوية نزاعاتها مع اسرائيل.


وكان فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السورى التقى المبعوث الصينى واستعرض معه تطورات الاوضاع فى المنطقة وتبادل معه الاراء حول تلك التطورات.

وقد وصل المبعوث الصينى الى دمشق امس في زيارة رسمية تستغرق 3 ايام.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Yahoo [Bot] و 2 زائر/زوار

cron