• اخر المشاركات

الأسد يفتتح مصنعين بتمويل إيراني:علاقتنا بطهران لن تهتز

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

الأسد يفتتح مصنعين بتمويل إيراني:علاقتنا بطهران لن تهتز

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 12:12 am

الأسد يفتتح مصنعين بتمويل إيراني:علاقتنا بطهران لن تهتز




أكد السيد الرئيس بشار الأسد، خلال افتتاحه مصنعا لإنتاج سيــارات إيرانية في حمص أن هذا المشروع «يزيد من تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين سوريا وإيران»، مؤكدا أن «لا شيء يمكن أن يؤثر عليها».
وافتتح الأسد، في مدينة حسياء، بالقرب من مدينة حمص، مصنعا لإنتاج سيارة «سابا» الإيرانية، بحضور وزير الاقتصاد الإيراني علي اكبر محرابيان ووزير الإسكان سعيد كيا.
وبعدما أزاح الستارة عن سيارة «سابا» مصنعة في سوريا وقادها بنفسه في جولة اختبارية، قال الاسد إن «مصــنع سيارات سابا هو عبارة عن حجر جديد يوضع في البناء الكبير للعلاقات الاستراتيجــية بين سوريا وإيران»، مضيفا أن «افتتاح المصنع، بمشــاركة الأخوة المسؤولين الإيرانيين، هو رد على كل ما حاول البــعض أن يروجه في مراحل مختلــفة، حول اهتزاز العلاقات بين البــلدين، وأؤكد بهذه المناســبة أن العلاقات لن تهتز لأي سبب وتحت أي ظرف»، في إشارة إلى التقارير التي تحدثت عن اهتزاز العلاقة بعد مشاركة دمشق في مؤتمر انابوليس.
وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن إنتاج المصنع سيبلغ 15 ألف سيارة في السنة الأولى، على أن يرتفع إلى 35 ألف سيارة في السنوات اللاحقة. وشاركت شركة السيارات الإيرانية «سايبا» بمعدل 80 في المئة من كلفة المشروع، التي تصل إلى 50 مليون دولار.
كما افتتح الأسد معمل اسمنت «حماه الجديدة» في مدينة حماه، تصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى ملــيون ومئة ألف طن، بتكلفة إجمالية تبلغ 250 مليون دولار.
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron