• اخر المشاركات

المعلم: الجولان المحتل ارض واضحة وغير قابلة للتفاوض

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

المعلم: الجولان المحتل ارض واضحة وغير قابلة للتفاوض

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 7:36 pm

المعلم: الجولان المحتل ارض واضحة وغير قابلة للتفاوض



صرح وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مقابلة مع قناة الجزيرة ان الجولان "ليست قابلة للتفاوض". مؤكدا ان سوريا لن تعترف ب"اسرائيل" قبل انسحابها من كل الاراضي العربية المحتلة في حزيران/يونيو 1967.

وقال المعلم ان "الجولان السوري المحتل ارض واضحة وهي ليست قابلة للتفاوض والانسحاب الاسرائيلي منها الى خط الرابع من حزيران/يونيو 1967 التزام بدأ منذ ايام (رئيس الوزراء الصهيوني السابق اسحق) رابين وكان التزاما لكل رؤساء الحكومات الاسرائيلية الذين اعقبوه بعد اغتياله".

واضاف ان "نقطة الانطلاق واضحة على المسار السوري الاسرائيلي"، موضحا ان "سوريا لا يمكن ان تعود الى مربع الصفر لاننا انجزنا اكثر من 85% من عناصر اتفاق السلام مع "اسرائيل" في مؤتمر مدريد".

وتابع "لسنا جاهزين لانجاز مفاوضات من اجل المفاوضات. نريد قرارا واضحا بانجاز اتفاق السلام وانا هنا لا اضع شرطا انما اقول هو معيار للجدية فلا يمكن التضحية بالاف ساعات العمل من المفاوضات والعودة الى مربع الصفر".

ردا على سؤال عن مؤتمر انابوليس الذي يعقد الثلاثاء، قال المعلم ان الاجتماع "يمكن ان يصبح فرصة اذا اكد العرب تضامنهم والتزامهم بمبادرة السلام العربية وبمساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لان سوريا حتى الان لم تعترف ب"اسرائيل".

واكد ان "حالة الحرب بين سوريا واسرائيل ما زالت قائمة". موضحا ان دمشق "لم تعترف باسرائيل لان الاعتراف لا يكون الا بانسحابها من جميع الاراضي العربية المحتلة لعام 1967"
.
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron