• اخر المشاركات

الترخيص لاول شركة تعنى بـدفع الفواتير الكترونيا في سوريا

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

الترخيص لاول شركة تعنى بـدفع الفواتير الكترونيا في سوريا

مشاركةبواسطة king77 في الأحد أكتوبر 07, 2007 5:40 pm

المدير العام لمؤسسة الاتصالات شركة ( تسديد ) ستوسع أعمالها لتشمل بقية الخدمات بالاضافة الى الهاتف"

تم مؤخرا الترخيص لشركة "تسديد" للخدمات الالكترونية " شركة مشتركة محدودة المسؤولية بين المؤسسة العامة للاتصالات و شركة "جي إي تي غروب " الاماراتية ، للعمل على إقامة واستثمار مشروع تقديم خدمات دفع فواتير الخدمات العامة الكترونيا.



ويبلغ رأسمال الشركة 50 مليون ل.س ، تساهم مؤسسة الاتصالات بـ 25% فيه ، بينما تستحوذ شركة "جي إي تي" جروب م.م.ح على 75% من رأسمال الشركة.



وحول هذا طبيعة هذه الشركة يقول المدير العام لمؤسسة الاتصالات م .ناظم بحصاص "الشركة أشهرت مؤخرا ولكنها دخلت في مشروع تجريبي مع مؤسسة الاتصالات منذ 3 سنوات، وتقدم خدماتها بشكل مبدئي في محافظة دمشق وريف دمشق وحلب ولعدد من المشتركين عن طريق بطاقة (تسديد) المسبقة الدفع وهذه البطاقة موجودة في مراكز الدفع للهواتف الأرضية عند كوات الدفع".



ويضيف بحصاص "إن المشروع تمت له العديد من الدراسات في المؤسسة وسيتم تعميمه عن قريب، حيث سيكون هناك مراكز لبيع بطاقات (تسديد) في مراكز منتشرة في المحافظات وتبدأ قيمة البطاقة من 500 ليرة سورية إلى 5000 ليرة".



وعن طريقة التسديد يقول بحصاص "هناك رقم معين يتم الاتصال به ويتم إدخال رقم البطاقة والرقم السري ويعطيه خيار هل يريد المشترك أن يدفع أم لا وعندما يريد التسديد فهناك نظام يقتطع من البطاقة، كما ان المشترك يستطيع التسديد خلال فترة الدوام أو بعدها، وكذلك يستطيع التسديد عن طريق الانترنت من خلال الدخول على الموقع الخاص بالخدمة (e pay) ويعطي رقم البطاقة ويتم الدفع، كما يمكنه دفع جزء من الفاتورة".



وبحسب قرار الترخيص تبلغ مدة العقد بين الشريكين 15 عاما قابلة للتمديد "تبدأ من تاريخ صدور القرار بتأسيسها"، و"يكون مركزها الرئيسي محافظة دمشق وللشركة أن تحدث فروعا أو مكاتب لها في باقي المحافظات".



ويشير بحصاص إلى أن "الشركة ستوسع أعمالها لتشمل بقية الخدمات بالاضافة الى خدمة الهاتف" ، إلا أن هذا الموضوع يحتاج إلى "أتمتة كاملة كما يحتاج إلى بيانات عن المشتركين".



وقال مدير عام مؤسسة الاتصالات بأنه "سيتم تعميم هذا النظام على كافة المحافظات، وبدأنا في دمشق وريفها وحلب كونهم يشكلون نصف عدد المشتركين في سوريا، وبقية المحافظات لا تقل أهمية ولكن الموضوع يحتاج وجود نظام للأتمتة" مضيفا "سنبدأ بإدخال النظام على المحافظات محافظة محافظة وممكن أن تكون حمص هي المحافظة التالية".



وتحدث بحصاص عن ميزات هذه الخدمة من كونها "تسهل عملية الجباية وتقلل من شكوى المشتركين حول الاستيفاء المادي" وتوقع أن الموضوع سيحتاج إلى سنة كاملة وبعدها سيعمم على كل المحافظات.



وشركة "جي إي تي" جروب هي شركة إماراتية متخصصة بعمليات الدفع الالكتروني والبطاقات المسبقة الدفع ولديها العديد من المشاريع في الإمارات العربية المتحدة في مجال البنوك وغيرها من الخدمات، كما تعمل الشركة على إصدار بطاقات الائتمان وجوازات السفر، حيث "تعتبر من الشركات الرائدة في هذا المجال".
صورة
king77
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 374
اشترك في: الخميس ديسمبر 28, 2006 2:42 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron