• اخر المشاركات

المنار تكذب الدعاية الأسرائيلية بأنها قصفت موقع عسكري سوري

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

المنار تكذب الدعاية الأسرائيلية بأنها قصفت موقع عسكري سوري

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الجمعة أكتوبر 05, 2007 11:05 pm




زار مراسل المنار في سوريا معهد الأبحاث الزراعية في دير الزور، والذي ذكر في بعض وسائل الإعلام على انه موقع عسكري تعرض لغارة إسرائيلية، وقد نفى العاملون في المعهد وجود أي صفة عسكرية في عملهم أو أن يكون تعرض لأي غارة إسرائيلية. كثيرة و متناقضة هي التسريبات الأميركية والإسرائيلية، التي أعقبت الخرق العدواني الأخير على سوريا، فمن ضرب شاحنة عسكرية متوجهة إلى حزب الله، الى تدمير منشأة نووية بالتعاون مع كوريا الشمالية، الى مصنع كيميائي مع ايران وكأن البحث فقط يدور حول تبرير هذا العدوان. وآخر الابتكارات كانت صور للصحافي الإسرائيلي (رون بن شاعاي)، في يديعوت احرنوت، ومن ورائه لافتة لمحطة البحوث في دير الزور، التابعة للمركز العربي للدراسات القاحلة، وتحتها تعليق هنا وقعت الغارة.

وقال احد أبناء المنطقة تعليقا على ذلك" لم نُضرب ولم يمر أي طيران معادي أو غارة، اللوحة التي ظهرت في التقرير، تبعد عن المحطة مسافة عشرة كيلو متر على طريق دمشق – دير الزور، بينما المحطة تقع شرق مدينة دير الزور، بعشرة كيلو متر على طريق الكمان – دير الزور، حتى انه ورد في الخبر، قطع عسكرية وعساكر طردوه، لا يوجد أي قطع عسكرية ولم يمر على المحطة".

إذا لافتة (بن شاعاي) تشير للمكان لا أكثر ولا اقل، وتبعد أكثر من 10 كيلومتر عن المركز، الذي يحرسه شخص مدني، ولا يهتم المركز إلا بتحليل التربة والماء، وتجارب الزراعة التي يكلفه بها منذ إنشائه عام 1973 المركز الأم والتابع لجامعة الدول العربية والذي يتخذ من دمشق مقرا له منذ عام 1971.

وقال احد العاملين في المحطة" المحطة تمثل الزراعة المروية في العالم العربي، ونحن لا نستخدم أي مواد مشعة في هذه المنطقة، عبارة عن السماد العضوي والسماد العادي المتعاون عليه".

من جهتها قالت رئيسة قسم تنمية الموارد البشرية في أكساد نعيمة ركباني "ان المركز هو احد مراكز البحوث من ضمن العديد من المراكز الأخرى الموجودة في مختلف أنحاء البلاد، وهي تستقطب ما يقارب العشرين متدرب يزورها متدربون من مختلف البلدان العربية في نطاق دورة تدريبية من قبل أكساد".

أما من يسأل كيف دخل الصحفي الإسرائيلي سوريا، ووصل إلى دير الزور و الطقت هذه الصور فالجواب من مصادر سورية مطلعة تقول انه دخل سوريا عبر منفذ باب الهوى الحدودي مع تركيا، وبجواز سفر لدولة أجنبية، يحمل جنسياتها الى جانب جنسيته الإسرائيلية، وتضيف المصادر أن (بن شاعاي) دخل دول عربية أخرى بنفس الطريقة من بينها لبنان، أما ما قام به في سوريا فلا يعدو إلا فبركة إعلامية سخيفة، ويستطيع أي إنسان أن يلتقط مثل هذه الصور على حسب تعبير المصادر.
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار