• اخر المشاركات

الرئيس الاسد يصدر مرسوما بصرف منحة بمعدل خمسين بالمئة

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

الرئيس الاسد يصدر مرسوما بصرف منحة بمعدل خمسين بالمئة

مشاركةبواسطة king77 في الاثنين أكتوبر 01, 2007 7:11 pm

الرئيس الاسد يصدر مرسوما بصرف منحة بمعدل خمسين بالمئة من الرواتب والاجور للعاملين فى الدولة

صورة


اصدر السيد الرئيس بشار الاسد المرسوم التشريعى رقم 57 للعام 2007 القاضى بصرف منحة لمرة واحدة بمعدل 50 بالمئة خمسين بالمئة من الرواتب والاجور الشهرية المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين فى الوزارات والادارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشات القطاع العام والبلديات ووحدات الادارة المحلية والعمل الشعبى والشركات والمنشات المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها وما فى حكمها وسائر جهات القطاع العام وكذلك جهات القطاع المشترك والمجندين فى الجيش والقوات المسلحة .

وفيما يلى نص المرسوم التشريعى رقم 57 ..

الجمهورية العربية السورية

المرسوم التشريعى رقم 57

رئيس الجمهورية

بناء على احكام الدستور

يرسم ما يلى:

المادة 1/ أ / تصرف منحة لمرة واحدة بمعدل 50 بالمئة خمسين بالمئة من الرواتب والاجور الشهرية المقطوعة لكل من العاملين المدنيين والعسكريين فى الوزارات والادارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشات القطاع العام والبلديات ووحدات الادارة المحلية والعمل الشعبى والشركات والمنشات المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استيلاء نهائيا وما فى حكمها وسائر جهات القطاع العام وكذلك جهات القطاع المشترك التى لا تقل مساهمة الدولة عن 75 بالمئة من رأسمالها والمجندين فى الجيش والقوات المسلحة.

ب يدخل فى شمول الفقرة أ من هذه المادة المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون سواء أكانوا وكلاء ام عرضيين ام موسميين ام متعاقدين ام بعقود استخدام ام معينين بجداول تنقيط او بالفاتورة او بموجب صكوك ادارية وكذلك العاملون على اساس الدوام الجزئى او على اساس الانتاج او الاجر الثابت والمتحول .

المادة 2 / أ / تصرف منحة لمرة واحدة بمعدل 50 بالمئة خمسين بالمئة من المعاشات الشهرية المقطوعة لاصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين المشمولين بأى من قوانين وانظمة التقاعد والتأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة بمن فيهم الخاضعون للمرسوم التشريعى رقم 48 لعام 1972 والقانون رقم 43 لعام 1980 .

ب يستفيد من المنحة المذكورة فى الفقرة أ السابقة اسر اصحاب المعاشات وتوزع على المستحقين وفق الانصبة المحددة فى القوانين والانظمة الخاضعين لها .

المادة /3 /تعفى المنحة المنصوص عليها فى هذا المرسوم التشريعى من ضريبة دخل الرواتب والاجور .

المادة /4 /تصرف النفقة الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم التشريعى وفقا لما يلى ..

أ / بالنسبة للمنحة للعاملين المدنيين والعسكريين فى الدولة تصرف .. من وفورات سائر اقسام وفروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2007 بالنسبة للعاملين الذين يتقاضون رواتبهم واجورهم من هذه الموازنة .

.. من وفورات سائر حسابات الموازنات التقديرية لعام 2007 بالنسبة لكل من جهات القطاع العام الاقتصادى وشركات الانشاءات العامة الذين يتقاضون رواتبهم واجورهم من موازنة اى من الجهات المذكورة .

..من وفورات مختلف ابواب وبنود الموازنات السنوية لعام 2007 بالنسبة لكل من الجهات العامة الاخرى فى الدولة .

/ ب/ اما بالنسبة للمنحة لاصحاب المعاشات التقاعدية او اسرهم .. تصرف النفقة الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم التشريعى من وفورات سائر اقسام وفروع الموازنة العامة للدولة لعام 2..7 بالنسبة للمتقاعدين واصحاب المعاشات التقاعدية الذين يتقاضون معاشاتهم من الموازنة العامة

للدولة اما بالنسبة لبقية المتقاعدين واصحاب المعاشات التقاعدية فتصرف النفقة الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم التشريعى من وفورات سائر ابواب وبنود او حسابات موازنة عام 2007 للجهة العامة التأمينية المعنية .

المادة/ 5/ ينشر هذا المرسوم التشريعى فى الجريدة الرسمية ويعتبر نافذا من تاريخ صدوره .

دمشق فى 19/9/ 1428 هجرى الموافق ل/1 /10/ 2007 ميلادى.


رئيس الجمهورية

بشار الاسد

تصريح وزير المالية

وفي تصريح للوكالة العربية السورية للأنباء /سانا/ أكد الدكتور محمد الحسين وزير المالية ان اصدار السيد الرئيس بشار الاسد للمرسوم التشريعى رقم 57 المتضمن تقديم منحة لجميع العاملين فى الدولة والمتقاعدين مقدارها 50 بالمئة من الاجر او الراتب التقاعدى هو لفتة كريمة من الرئيس الاسد نحو أبناء الشعب وتأتى فى اطار تنفيذ توجيهاته للحكومة بالعمل المتواصل على تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين كلما توفرت الظروف المناسبة لذلك .

وقال الحسين انه تم ابلاغ جميع محاسبى الادارة والجهات المعنية كافة لتحضير ما يلزم والبدء الفعلى بصرف هذه المنحة اعتبارا من صباح يوم الاحد القادم موضحا ان صرف هذه المنحة قبل عيد الفطر السعيد سيكون عاملا مساعدا للاخوة المواطنين فى تأمين احتياجاتهم وستسهم فى زيادة الطلب على السلع والخدمات لان الحجم الكلى لهذه المنحة يصل الى نحو 032ر8 مليارات ليرة سورية .
صورة
king77
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 374
اشترك في: الخميس ديسمبر 28, 2006 2:42 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron