• اخر المشاركات

ترشيح باحث سوري لجائزة الابداع العربى

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

ترشيح باحث سوري لجائزة الابداع العربى

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في الاثنين أكتوبر 01, 2007 5:34 am

ترشيح باحث سوري لجائزة الابداع العربى


رشحت جامعة العلوم التطبيقية فى عمان الاردن الباحث والناقد السورى الدكتور "راتب الغوثانى" لجائزة الابداع العربى التى تتبناها مؤسسة الفكر العربى واتحاد الجامعات العربية بتونس وذلك عن مجمل كتاباته وابحاثه ودراساته فى الفن والفكر والجمال وخصوصا بحثه الذى جاء تحت عنوان "المواجهة الحضارية بين الشرق والغرب عبر الثقافة والابداع". وكان شارك من خلاله فى المؤتمر العالمى للحوار بين الشرق
والغرب فى كوالالمبور بماليزيا الصيف الماضى.
والدكتور "الغوثانى" هو خريج كلية الفنون الجميلة فى جامعة دمشق وحاصل على دبلوم دراسات عليا من كلية التربية ودكتوراه علم الجمال والنقد من موسكو ويشغل حاليا موقع استاذ زائر فى جامعة العلوم التطبيقية فى العاصمة الاردنية عمان.
وقال الدكتور "الغوثانى" فى تصريح لوكالة "سانا" الترشيح شرف لى كمواطن سورى بغض النظر عن قيمة الجائزة المادية لان الترشيح يتم من بين عدد كبير من الباحثين ورجال الفكر فى الثقافة العربية مشيرا الى ان الجهة التى رشحته اعتبرت ان ما كتبه يشكل حلقة وصل بين الفكر الفلسفى الاكاديمى المعمق وبين الانسان العادى الذى يجب ان يتوجه له هذا الفكر باسلوب بسيط ولكنه معمق فى الوقت نفسه.
وتبلغ قيمة الجائزة خمسين الف دولار لكل فائز فى مجالات الابداع العلمى والفنى والادبى والاقتصادى والمجتمعى والاعلامى وتهدف الى نشر ثقافة الابداع فى المجتمع العربى وابراز دورها فى التنمية وكذلك تشجيع المبدعين والتعريف بانجازاتهم.
دمشق/سانا
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار