• اخر المشاركات

احمد جبريل يتوقع اجتياحاً إسرائيلياً لسوريا

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

احمد جبريل يتوقع اجتياحاً إسرائيلياً لسوريا

مشاركةبواسطة فادي عبود فهوم في السبت سبتمبر 29, 2007 2:14 pm

احمد جبريل يتوقع اجتياحاً إسرائيلياً لسوريا

اتهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة احمد جبريل إسرائيل بالتخطيط لاجتياح بري لسوريا، مستبعداً توجيه ضربة ضد لبنان، بسبب وجود قوات «اليونيفيل»، أو ضد إيران في الوقت الراهن، نظراً للأوراق التي تمتلكها.
وقال جبريل، في مقابلة مع صحيفة «القدس العربي» إن إسرائيل تسعى «للاستفراد بسوريا لأنها ترى فيها الحلقة الضعيفة»، مشيراً إلى وجود «مخطط إسرائيلي ـ أميركي وبتواطؤ عربي لتغيير ميزان القوى في منطقة الشرق الأوسط».
وأعرب جبريل عن اعتقاده بأن الإسرائيليين «أعدوا كل السيناريوهات لشن العدوان على سوريا، لكنهم ما زالوا يفكرون أين سيوجهون الضربة... على جبهة واحدة أم على عدة جبهات»، موضحاً أنهم لم يتوصلوا حتى الآن إلى نتيجة حتمية «هل في حال قيامهم بالاعتداء عسكرياً على سوريا، سيؤدي ذلك إلى تدخل إيران عسكرياً، والأمر الثاني هل العدوان سيؤدي أيضاً إلى قيام المقاومة اللبنانية وفي مقدمتها المقاومة الإسلامية المتمثلة في حزب الله، بالتدخل وتوجيه الضربات الصاروخية إلى العمق الصهيوني».
وتابع «إذا وصل الإسرائيليون إلى قناعة بأنهم يملكون المقدرة على تحييد الصواريخ السورية خلال أيام معدودة، وبأنّ حزب الله وإيران لن يتدخلا في حال ضرب سوريا، ولن يستعملا ترسانتهما العسكرية، فأنا اعتقد أن الإسرائيليين والأميركيين سيقومون بتوجيه الضربة العسكرية إلى سوريا في اقرب فرصة ممكنة، أي في المستقبل القريب جداً».
ولفت جبريل إلى أنّ «العدو الصهيوني سيختار مناطق معينة في سوريا لضربها من الجو لاختبار مدى جاهزية الدفاعات الجوية السورية، وفي المقابل تقوم القوات الإسرائيلية بالتقدم البري من على جبال حرمون»، موضحاً أنّ هدف التقدم البري الإسرائيلي هو للتمركز في مواقع تشرف على العاصمة السورية.
واستبعد جبريل توجيه ضربة ضد لبنان بسبب وجود قوات «اليونيفيل»، مشيراً إلى أنّ إيران ستكون مستهدفة لكنها «تملك أوراقا تخيف الولايات المتحدة وإسرائيل، وهذه الأوراق تجعلهم لا يعدون فقط للعشرة، إنما للمئة أو للألف حتى يخرجوا قرار ضرب إيران إلى حيز التنفيذ».
واعتبر جبريل أنّ «مخطط الاستفراد بسوريا لن يمر بسهولة، وأنا متأكد من أنها ستغير وستقلب المفاهيم وموازين القوى في المنطقة، وإن كنت لا اشك بقدرة العدو الإسرائيلي على ضرب أهداف ذات أهمية للبنية التحتية في سوريا، لكن أنا متأكد من أن هذه المعركة ستستمر أشهراً، وستفتح بوابات لم تكن مفتوحة في السابق».

و ليعلم الجميع بان هذا المقال لا يتدعى مجرد أفتراضات واهمة و إننا كسوريين لنا إيمان مطلق بحكمة قيادتنا السياسية و حنكتها و على رأسها سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد
و يزيدنا إيماناً ثقتنا الكبيرة بالقيادة العسكرية لقواتنا المسلحة و إنها العين الساهرة لصون الأرض و الشرف العربي الذي يهتك و بمباركة من القيادات العربية المتخاذلة الجادة بمشروع إذلال شعوبها
أنا سوري آه يا نيالي ..


صورة
صورة العضو
فادي عبود فهوم
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 455
اشترك في: السبت يناير 01, 2005 11:21 pm

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron