• اخر المشاركات

سوريا تمنع إدخال المواد الغذائية من العراق بسبب انتشار

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

سوريا تمنع إدخال المواد الغذائية من العراق بسبب انتشار

مشاركةبواسطة GoldenSun في الخميس سبتمبر 27, 2007 5:06 pm

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة السوري عامر حسني لطفي قراراً طلب فيه من المديرية العامة للجمارك توجيه كافة الأمانات لديها لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع إدخال كافة المواد الغذائية والشرابات من العراق بأي صفة كانت بسبب وجود إصابات مزمنة من مرض الكوليرا .

وتبرز خطورة الأمر نتيجة استمرار حركة السلع على الحدود العراقية السورية واستمرار توافد العراقيين على سوريا.

ونقل عن أنور علي مدير حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد قوله في تصريحات صحيفة " أن هناك إجراءات اتخذت فوراً متمثلة بالتنسيق مع مديرية التجارة الخارجية والبت بهذا الأمر ومنع إدخال أي مادة مستوردة وإتلافها فوراً وخصوصاً في المناطق الحدودية كمحافظة الحسكة والقامشلي ومن خلال التأكيد على هذا القرار وتطبيقه مع كافة العناصر" .

وأضاف بأن "حماية المستهلك" تقوم حالياً بمتابعة الأسواق وتوعية المواطنين بشتى الطرق".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت مؤخراً من انتشار سريع لوباء الكوليرا في العراق وأفادت السلطات المحلية في العراق بأن 2000 مواطن عراقي أصيبوا بالمرض حتى الآن مات منهم خمسة أشخاص فيما أدخل نحو 500 شخص إلى المستشفيات وقالت إن "أعداد المرضى في تزايد مستمر".

ويعزى انتشار المرض الوبائي إلى وجود "مشاكل خطيرة في مياه الشرب ومعالجة المياه العادمة" وفقاً لتقييم صادر عن البعثة الدولية المساعدة في العراق .

وتعتبر الكوليرا أحد الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي يأتي المرض في صورة إسهال حاد مرضي مسبباً عدوى في الأمعاء ببكتريا "بكتريم فيبريو كوليرا".

وفي بعض الحالات تكون الأعراض بسيطة وفي البعض الآخر تكون خطيرة وتهدد حياة الإنسان وتكون طرق العدوى عن طريق شرب الماء أو الطعام الملوث بالبكتريا المعدية فى الأماكن التي تنتشر بها القاذورات والمخلفات كما تنتقل العدوى أيضاً عند التواجد في أماكن ينتشر بها هذا الوباء.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron