• اخر المشاركات

مسئول سوري يدعو رجال الاعمال والشركات الالمانية للاستثمار

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

مسئول سوري يدعو رجال الاعمال والشركات الالمانية للاستثمار

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء أغسطس 29, 2007 7:34 am

دعا نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية عبدالله الدردرى اليوم /الثلاثاء/ رجال الاعمال والشركات الالمانية للاستثمار فى سوريا نظرا لما يتميز به المناخ الاستثمارى من تسهيلات ومزايا.

جاء هذا خلال لقائه مع هايدى مارى فيتسوريك تسويل وزيرة التعاون الاقتصادى والتنمية الالمانية حيث بحث معها اوجه التعاون الاقتصادي والتنموي القائم بين البلدين.

وتحدث الدردرى خلال اللقاء عن الخطوات التى قطعتها سوريا فى برنامج الاصلاح الاقتصادى والاجتماعى وخاصة فى مجال التطوير المالى والمصرفى والنقدى بالتعاون مع القطاعات العام والخاص والمشترك واثرها الايجابى على ارتفاع نسبة النمو فى سوريا، مشيرا الى ان سوريا استفادت من التجربة الالمانية فى الانتقال الى اقتصاد السوق الاجتماعى.

من جانبها، عبرت تسويل عن رغبة الحكومة الالمانية فى اقامة افضل العلاقات مع سوريا وخاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتبادل الخبرات، مشيرةً الى اهمية ما انجزته سوريا على الصعيد الاقتصادى والاجتماعى واثره فى توسيع قاعدة التعاون فى هذا المجال بين البلدين والشعبين الصديقين .

كانت تسويل وصلت الى دمشق في وقت سابق اليوم في زيارة تستغرق ثلاثة ايام تجري خلالها محادثات مع المسؤولين السوريين تتركز حول سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والاطلاع منهم على سير العمل في المشروعات التي تقوم بتمويلها الحكومة الالمانية والتوقيع على اتفاقية التعاون المالي بين الحكومتين لهذا العام.

وكانت أعلنت وزارة الخارجية الألمانية عن تقديم هبة بقيمة مليون يورو إلى المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة لتقديم مساعدات للاجئين العراقيين المقيمين في سوريا والأردن لترتفع المساهمات الألمانية لمساعدة اللاجئين العراقيين إلى 4.1 مليون يورو.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron