• اخر المشاركات

صحيفة روسية: روسيا بدأت تسليم أنظمة دفاع جوي متطورة لسورية

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

صحيفة روسية: روسيا بدأت تسليم أنظمة دفاع جوي متطورة لسورية

مشاركةبواسطة Maan.Z في السبت أغسطس 18, 2007 8:38 am

قالت صحيفة روسية يوم الجمعة إن روسيا بدأت تسليم سورية القسم الأول من أنظمة دفاع جوي متطورة من نوع "بانتسير-اس 1 اي".



وأوردت صحيفة "نيزافيسمايا غازيتا" الروسية عن وكالة أنباء عسكرية أن "القسم الاول من تسليم الانظمة لسورية قد بدأ", مشيرة إلى أن الصفقة تتضمن بيع 50 نظام "بانتسير" بقيمة حوالي 900 مليون دولار. فيما ارت تقارير إعلامية إلى أن عدد الوحدات الذي بيع لسورية هو حوالي 36.
وكانت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية نقلت عن مصدر عسكري أن "سورية لديها أكبر نظام مضاد للطائرات كثافة في العالم. واشترت من روسيا صواريخ ارض- جو الأكثر تطورا في العالم".

ونقلت الصحيفة الروسية عن عضو لجنة السياسة الخارجية والدفاع الرسمية فيتالي شليكوف أن المخاوف من اعادة تصدير انظمة الدفاع الروسية من سورية الى ايران تعتبر "شائعات سخيفة".

وأضاف أن "هذا غير ممكن .. احد الشروط في كل صفقة هو حظر نقل الاسلحة الى دولة ثالثة".
ونفى مسؤولون روس ,بينهم نائب رئيس الوزراء سيرغي ايفانوف, في وقت سابق تقارير عن موافقة سورية على إرسال عشرة من أنظمة الدفاع الجوي الجديدة إلى إيران.

واحتجت إسرائيل العام الماضي رسميا لدى روسيا بسبب ما وصفته بـ"انتقال الأسلحة الروسية من سورية إلى حزب الله" في لبنان الذي استخدمها في حربه مع إسرائيل في تموز 2006. لكن موسكو نفت هذه المزاعم.

واتهم وزير الخارجية وليد المعلم قبل أيام الولايات المتحدة بإيجاد "سباق تسلح" في المنطقة عبر تقديمها عقودا بقيمة 30 مليار دولار لتزويد إسرائيل بالأسلحة.
Maan.Z
عضو ذهبي
عضو ذهبي
 
مشاركات: 101
اشترك في: الاثنين مايو 14, 2007 9:38 pm
مكان: Algeria

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron