• اخر المشاركات

سوريا تعثر على رفات بشرية تعود الى مئة الف عام

أخبار شاملة , استثمار , قرارات جديدة ...

المشرفون: Dr Rabie, ali

سوريا تعثر على رفات بشرية تعود الى مئة الف عام

مشاركةبواسطة GoldenSun في الثلاثاء أغسطس 14, 2007 4:41 am

اكتشفت البعثة السورية السويسرية المشتركة العاملة فى موقع بئر الهمل بمنطقة الكوم فى مدينة تدمر الاثرية الواقعة وسط سوريا على بقايا رفات بشرية تعود الى مائة الف عام حيث تمت دراستها وتحليل عينات منها.

وقال مدير آثار ومتاحف تدمر المهندس وليد اسعد فى تصريحات ادلى بها للصحفيين اليوم ان الدراسات اظهرت ان العظام المكتشفة تشبه عظام الانسان الحديث ولكن اسنانها قديمة تشبه اسنان الانسان البدائي.

واوضح اسعد ان الابحاث مازالت جارية للتأكد من هوية هذه الرفات وتحديد نوعية الانسان، مشيرا الى ان المنطقة المذكورة لعبت دوراً رئيسياً فى هجرة الانسان الاول من آسيا وافريقيا الى اوروبا.

كما عثرت البعثة على نوع جديد من النصال المصنوعة من حجر الصوان المشذب الدالة على قدرات الانسان وسيطرته على تصنيع الادوات بتقنيات متطورة خلال الفترة الممتدة من 250 الى 70 الف عام.

كما تم الكشف عن ثقافة متميزة وغير معروفة تعود الى العصر التياسي اي الى حوالي 400 الف عام، اضافة الى الثقافة الهملية والتي تعود الى 250 الف عام وتمثل ثقافة العصر الانتقالي بين العصر الحجرى القديم والعصر الحجرى القديم الاوسط.

وعثرت البعثة كذلك على دلائل استخدام النار في المستويات الهملية من خلال وجود مواقد للنار وهي احد الابتكارات العظيمة في عصور ما قبل التاريخ.

وكانت البعثة قد عثرت على بقايا عظام لجمل عملاق قدر عمره بحوالي مائة الف عام.

وتمتلك سوريا اكثر من 600 موقع اثري تعود الى العديد من الحضارات التي تعاقبت عليها، الامر الذي يثير اهتمام البعثات الاثرية في العالم للاستكشاف والبحث والتنقيب عنها.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى أخبار بلدنا الحبيب سوريا.

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار

cron