• اخر المشاركات

اكتشاف مثير.. الكرة الأرضية لم تتكون من البراكين

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

اكتشاف مثير.. الكرة الأرضية لم تتكون من البراكين

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الاثنين ديسمبر 14, 2009 4:50 pm

اكتشاف مثير.. الكرة الأرضية لم تتكون من البراكين




يبدو ان امام دور النشر التي تخصصت في الكتب العلمية المتعلقة بالغلاف الجوي للارض الكثير من العمل بعدما اكدت دراسة بريطانية خطأ التصور الحالي بشأن نشأة الغلاف الجوي للارض، وخطأ الاعتقاد بان غازات الارض نشأت عن براكين كانت قذفت بكميات هائلة من الغازات الى سطح الارض.

واوضح الباحث غريغ هولاند، من جامعة مانشستر، في بيان له بشأن الدراسة المقرر صدورها في مجلة "ساينس"، ان الغازات التي انبعثت من البراكين لا يمكن ان تكون قد ساهمت بهذا الحجم الهائل في تكوين الغلاف الجوي للارض. ورجح هولاند ان تكون الغازات التي شكلت الغلاف الجوي الاول للارض وربما تسببت ايضا في نشأة المحيطات، قد جاءت من الفضاء.

وشارك في الدراسة علماء من جامعة هيوستون، بولاية تكساس الاميركية. وتقدم هذه الدراسة نظرية جديدة مفادها ان المحيطات والغلاف الجوي للارض، تكونت بسبب سقوط اجسام ومواد شبيهة بالمذنبات وغنية بالغازات والمياه. وفي معرض تعليقه على ذلك، يقول كريس بالينتين، المشرف على الدراسة من جامعة مانشستر: "لا يعرف الكثير من الناس سوى التفسير الفني للارض في صورتها المبكرة، الذي تظهر فيه براكين هائلة تقذف بالغاز في خلفية الصورة الفنية الخيالية، مما ادى الى تشكيل الغلاف الجوي الحالي.. سنضطر لرسم هذه الصورة من جديد".

وقد قام الباحثون بتحليل البصمة الكيميائية لغاز كريبتون وغاز زينون، فوجدوا ان هذه البصمة قريبة من بصمة النيازك. واكد الباحثون ان التقنيات الحديثة هي التي مكنتهم من هذا التحليل.
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron