• اخر المشاركات

صعقة كهربائيّة تخلّصك من ذكرياتك السيئة!!

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

صعقة كهربائيّة تخلّصك من ذكرياتك السيئة!!

مشاركةبواسطة نورس في السبت ديسمبر 12, 2009 8:45 pm

صعقة كهربائيّة تخلّصك من ذكرياتك السيئة!!




قال باحثون أميركيون فى دراسة لهم نشرتها دورية "نايتشر"، انهم توصلوا لتقنية جديدة تزيل الذكريات المخيفة، ولفتت الاختصاصية في علم النفس إليزابيث فيلبس من جامعة نيويورك الى اعتماد مقاربة جديدة من أجل التخلص من الذكريات المؤلمة عند البشر باستخدام تقنيات جديدة أثرت على سلوك هؤلاء وخلصتهم من ذكرياتهم المؤلمة لمدة لا تقل عن سنة كاملة.

وقالت فيلبس "استفدنا من تجارب قديمة أجريت على الحيوانات وبإمكاننا الآن تطبيقها على البشر ولكن بطريقة معقدة تتطلب ربما معالجة سريرية".

وفي الدراسة، عرض الباحثون مربعات ملونة أمام متطوعين ثم عرضوهم لصدمات كهربائية خفيفة في المعصم في كل مرة كان يظهر فيها لون معين فتبين أن رؤية هؤلاء المتكررة لتلك المربعات مع تعريضهم للصدمات الكهربائية كانت تسبب لهم الخوف ما يدل على نشاط الغدد التي تفرز العرق في الجسم.

وفي اليوم التالي، عرضت المربعات الملونة ذاتها التي أثارت الخوف في نفوس المتطوعين من دون صعقهم بشكل خفيف بالكهرباء هذه المرة، فلم يشعروا بالخوف عند رؤيتها حتى مرور نحو عام على ذلك.

إما الباحثة ميريل، وهي استاذة في علم النفس بجامعة أمستردام، والتي استخدمت في دراستها دواء "بروبرانولول" من أجل مساعدة الذين يشعرون بالخوف على عدم استرجاع الذكريات المؤلمة، فقالت إنها أصيبت بالدهشة لاستخدام الصعقات الكهربائية الخفيفة على الجلد من أجل قياس حدة الخوف، لأن ذلك قد لا يدل على الشعور بالخوف بل ربما يستحث الاثارة الجنسية !
صورة

صورة
صورة العضو
نورس
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 1778
اشترك في: الجمعة إبريل 14, 2006 1:01 am

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Majestic-12 [Bot] و 1 زائر

cron