• اخر المشاركات

أم صينية تمشى ألفى كيلو متر لإنقاذ حياة ابنها

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

أم صينية تمشى ألفى كيلو متر لإنقاذ حياة ابنها

مشاركةبواسطة misho في الاثنين ديسمبر 07, 2009 9:56 am


قصة المرأة الصينية "تشن يو رونغ" تتداولها الصحف الصينية فى هذه الآونة بشكل مكثف باعتبارها نموذجا لعطاء الأمومة الذى لا ينضب .

المرأة تبلغ من العمر 55 عاما ، وكان الأطباء قد أبلغوها فى شهر فبراير الماضى بأن إبنها الوحيد "ييه هاى بين"البالغ 31 عاما ووهان في حاجة لاجراء عملية زراعة كبد بعد أن ظل لمدة 18 عاما يعاني من داء ويلسون وهو إضطراب جيني يسببه تجمع كميات مفرطة من النحاس في الجسم يمكن أن تؤدي تدريجيا الى تفسخ الكبد .

بيد أن كبد الأم لم يكن مناسبا بسبب تراكم كمية كبيرة من الدهون، لكنهم أعطوها بصيص أمل تمثل فى عبارة واحده" إذا نجحت فى تخفيف وزنك فسوف تنقذيم حياة إبنك".

وعليه أخذت المرأة تسير مسافة 10 كيلو مترات يوميا على طول حاجز بالقرب من بيتها في منطقة جيانغآن بمقاطعة هوبي، وواصلت ذلك لمدة سبعة شهور كامله سلكت خلالها أكثر من ألفي كيلو متر إجمالا سيرا على الأقدام ،كما إتبعت نظاما غذائيا صارما إقتصر على تناول الأرز والخضروات فقط ، وأخيرا فقدت 18 كيلو جراما من وزنها .

وفي 19 أكتوبر الفائت أخبرها الأطباء بأن كبدها وصل للحجم النموذجي لعملية الزراعة .

ويوم الثلاثاء الماضى أجريت العملية الجراحية التي إستغرقت 14 ساعة في مستشفى تونغجي التابع لجامعة هانغتشو للعلوم والتكنولوجيا في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبى تم خلالها نقل جزءا من كبد الأم الى إبنها .

ووصف بيان أصدره المستشفى يوم السبت حالة تشن وإبنها بأنها مستقرة، فيما قررت إدارة المستشفى التنازل عن كافة تكاليف إجراء العملية تقديرا "لعظمة الأمومة "بحسب البيان
live free or die trying
صورة العضو
misho
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 299
اشترك في: السبت سبتمبر 19, 2009 10:08 am

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائر/زوار

cron