• اخر المشاركات

القانون قانون

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

القانون قانون

مشاركةبواسطة issa في السبت أغسطس 22, 2009 5:27 pm



إذا رفضت زوجتك المعاشرة قم بتجويعها 4 أيام!

فرضت الحكومة الافغانية قيودا جديدة على النساء من المذهب الشيعي في أفغانستان تجبرهن على طاعة الزوج جنسيا، حيث يعطي التشريع الجديد الزوج الحق في منع المرأة من حقوقها الأساسية، بما في ذلك توفير الطعام، في حال رفضت الخضوع لطلباته ورغباته الجنسية، ويجبرهن القانون على ممارسة الجنس بالإكراه كل أربعة أيام.

ويتطلب القانون من الزوجات الحصول على إذن أزواجهن إن رغبن في الانخراط بسوق العمل. ويسمح القانون، للذين أقدموا على اغتصاب نساء أن يفلتوا من السجن، وذلك عبر دفع دية لأي فتاة جرحت أثناء اغتصابهم لها.

فيما دعت منظمة "حقوق الإنسان، هيومن رايتس ووتش" الجهات الدولية الداعمة للحكومة الأفغانية بالضغط على رئيس البلاد حامد كرزاي، لتعديل القانون.

وأشارت المنظمة إلى أن القانون، الذي تم إعداده من قبل رجل الدين الشيعي المتشدد آية الله آصف محسني بدعم من نواب شيعة محافظين بالبرلمان، ينص أيضا على أن تمارس المرأة الجنس مع زوجها مرة واحدة على الأقل كل أربعة أيام.

وتعقيبا على ذلك قال براد آدامز مدير قسم آسيا في هيومن رايتس ووتش حسب "سي ان ان": "يجب على البرلمان الأفغاني أن يلغي هذا القانون، وينبغي على المحكمة الدستورية بالبلاد أن تلغي بنوده التي تخالف الدستور والتزاماته مع الشرعية الدولية".

فيما أشارت "هيومن رايتس ووتش" إلى أن هذا القانون يتعارض مباشرة مع الدستور الأفغاني، والذي يمنع أي نوع من التمييز أو التفرقة بين المواطنين في البلاد.
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار