• اخر المشاركات

طفلة إماراتية تتربع على عرش الشطرنج

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

طفلة إماراتية تتربع على عرش الشطرنج

مشاركةبواسطة issa في الأحد مايو 10, 2009 10:15 am

أبو ظبي : يطلقون عليها “ملكة الشطرنج”، ذلك أنها على الرغم من أن عمرها لم يتجاوز السابعة ، بالاضافة الى حداثة عهدها بهذه اللعبة التي تتطلب قدرات عقلية متقدمة تمكنت شام مالك الحمود من تحقيق بطولتين إحداهما على مستوى مدارس الامارات ضمن مباريات الحلقة الاولى للبنات ، والثانية على مستوى مدارس العين ، وهذا ما جعلها تحلق بأحلامها وتتمنى أن تحقق بطولات مماثلة لكن على مستوى العالم. وتؤكد شام في حوار مع صحيفة الخليج الاماراتية ان تعلقها بالشطرنج بدأ منذ عام تقريباً من خلال اسرتها التي تعشق هذه الرياضة الذهنية وتمارسها باستمرار وشجعتها على حيازة مراكز متقدمة.

كيف بدأت علاقتك بالشطرنج؟

أحب كل الألعاب التي تحرك العقل وتحفز على التفكير وتنمي الذكاء ولدي الكثير منها في البيت، الشطرنج بدأ معي بملاحظة أبي منذ عدة سنوات وهو يمارس اللعبة مع والدتي واعمامي، وكنت شغوفة للغاية بما يفعلون حتى طلبت من والدتي أن تسمح لي بممارستها لأجرب نفسي فيها. وبالفعل مارستها في مواجهة أمي، وكم كانت سعادتي حينما تعلمتها تدريجياً بل انني استطعت ان اتغلب على والدتي.

وكان والدي يتابعني من بعيد ولاحظ شغفي بالشطرنج فأخذ يعلمني، ومن ثم ساعدني على الالتحاق بنادي العين للثقافة والشطرنج، وهناك اهتمت بي مس هدى مدربة الشطرنج، حتى بت أحصل على مراكز متقدمة في كل المباريات الاسبوعية التي كانت تنظم وأخوضها مع زملائي في النادي او بالمدارس الاخرى.

وما هو شعورك بعد فوزك بكأسين على هذا العدد الكبير من الطلاب؟

أشعر أنني ملكة ، ولقبني بهذا اللقب جميع زملائي والمدربين في النادي، كما قال لي من أعطاني الكأس: أنت أسد الشطرنج، وأفضل لقب ملكة لأنه يشعرني بالتفوق على الجميع، وبسعادة كبيرة جداً.
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار

cron