• اخر المشاركات

لماذا المكسيكيون وحدهم يموتون بانفلونزا الخنازير؟

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

لماذا المكسيكيون وحدهم يموتون بانفلونزا الخنازير؟

مشاركةبواسطة issa في الخميس إبريل 30, 2009 10:59 pm

رغم إعلان الولايات المتحدة الأميركية عن أول حالة وفاء جراء الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، إلا أن الخبراء، وقبل هذا الإعلان كانوا يركزون على سبب أن كل الوفيات المعلنة بهذا الفيروس توجد في المكسيك.

على أنه حتى بعد الإعلان الأميركي عن أول حالة وفاة بهذا الفيروس في الولايات المتحدة، فقد تبين أن الطفل مكسيكي، كان قد نقل إلى هيوستن بولاية تكساس لتلقي العلاج.

منظمة الصحة العالمية ذكرت في تقاريرها أن عدد الوفيات في المكسيك جراء الإصابة بفيروس A/H1N1، وهو الفيروس الذي بات يعرف باسم انفلونزا الخنازير، بلغ حتى مساء الثلاثاء 159 حالة، في حين أكدت 7 حالات وفاة جراء الفيروس.

وفي الأثناء بلغ عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة الأميركية 64 حالة، في حين أن عدد الإصابات المعلنة في المكسيك بلغ 26 حالة.

على أن ما يثير قلق هؤلاء الخبراء هو أن الضحايا الذين سقطوا جراء الفيروس كلهم من الشباب، أي تلك الفئة العمرية التي ينبغي أن يكون جهاز المناعة لديها أي أقوى مراحله، وبالتالي يجب أن تكون مقاومتهم للأمراض أعلى من أي وقت آخر.

الخبراء في القطاع الصحي، مثل الطبيب هاورد ماركل، رئيس مركز تاريخ الطب بجامعة ميتشيغان، وبعد دراسة رقمية لأعداد المصابين والوفيات، يعتقدون أن سبب وفاة المكسيكيين بالمرض يعود إلى انتشار المرض بينهم لوقت أطول منه في دول أخرى، الأمر الذي نجم عنه انتشار الفيروس بين عدد أكبر من الناس.


ويعزو خبراء، كما يعتقد لويس سوليفان، وزير الصحة في إدارة جورج بوش السابقة، سبب انتشار الفيروس بين عدد كبير من المكسيكيين إلى أنهم بالإجمال يعانون من سوء التغذية والظروف الصحية المتدنية إلى جانب سوء حالة المساكن التي يقيمون فيها، ما يجعلهم عرضة للوقوع ضحايا لهذا المرض.
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Google [Bot] و 6 زائر/زوار

cron