• اخر المشاركات

البخور معطر ام معطل للصحة : مشاكل و إخطار؟

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

البخور معطر ام معطل للصحة : مشاكل و إخطار؟

مشاركةبواسطة issa في الخميس إبريل 30, 2009 10:55 pm

إن التعرض إلى دخان البخور يدخل الإنسان في أجواء تحتوي على غبار الفحم ,غازات سامة ومواد عضوية سرطانية. عدة عوارض تظهر عند الإنسان كاختناق وارتفاع في ضغط الدم إضافة إلى الأمراض الخطيرة في حال التعرض لمدة طويلة .
في البلاد الأسيوية حيث الديانات اليودية وغيرها من الديانات القديمة يكثر استعمال الروائح الناتجة عن حرق البخور. المركبات العامة للبخور تكون عادة 21% من الأعشاب, 35% مواد تحتوي على الكيميائيات الباعثة للروائح، 11% مواد لاصقة و أخيرا 33% من خشب البامبو. الدخان الذي يتصاعد من البخور عند الاحتراق يحتوي على الغبار الأسود، غازات مختلفة ومواد عضوية. مقارنة مع الغبار الذي يخرج من حريق السجائر والذي يترك 10 ملغرام غبار لكل غرام من السجائر فان البخور يترك 45 ملغرام من الغبار.

الغازات التي تخرج من حريق البخور يتلخص بالمواد الاتية:

أول وثاني أكسيد الكربون, أكسيد الأزوت وثاني أكسيد الكبريت.إضافة إلى ذلك هناك أيضا المواد العضوية الخفيفة كمادة البنزين والتولوين. نذكر أيضا مواد الكسيلين ,الألديهيد. المواد الهيدروكربونية المدورة والمعروفة بأنها وراء الأمراض السرطانية. وتم رصد تلوث الهواء حول عدة معابد في العالم نتيجة لحرق البخور داخلها الذي كان يعتمد منذ العصور القديمة. ففي بداية ظهور الكنائس اعتمد البخور في مراسم القداس وفي جميع الطقوس الأخرى. في البلاد الأسيوية يتم حرق البخور كل يوم في المعابد والبيوت أيضا. الصورة التالية تبين كثافة الدخان المتصاعد عند حرق البخور في بعض المعابد الأسيوية.
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 6 زائر/زوار

cron