• اخر المشاركات

شمبانيا سعودية

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

شمبانيا سعودية

مشاركةبواسطة issa في الخميس إبريل 23, 2009 9:50 pm

شهدت "كافيهات" ومطاعم مدينة جده أخيراً انتشار مشروب "شمبانيا سعودية" بشكل لافت للنظر.

ولا يحتوي المشروب على أي مادة كحولية أو محرمة شرعاً، فهو عبارة عن خليط من عصير التفاح والبرتقال تضاف إليه نسبة قليلة من المياه الغازية أو "السفن اب"، حيث يتم خلطها بطريقة معينة ثم تقدم للزبائن في شكل أكواب عادية.

ولقي المشروب الجديد الخالي من الكحول على غرار البيرة الخالية من الكحول، إقبالاً كبيراً خاصة بين الشباب، ومن المعروف أن المشروبات الكحولية محرمة في الإسلام قطعياً فلا يجوز بيعها أو تناولها، وتعتبر "الشمبانيا" احد المشروبات المحرمة.

ويقول ياسر سلطان، احد العاملين في كافيه شهير بشمال جدة، إن الشمبانيا السعودية صناعة محلية سواء من ناحية الفكرة أو المضمون، مشيراً في حديث خاص لـ"العربية.نت" إلى إنها كانت فكرة أحد المطاعم الكبيرة في جدة، ثم قام الآخرون بتقليدها.

وحول مدى الإقبال على المشروب أكد ياسر أن هناك إقبالاً كبيراً خاصة أوساط الشباب، لافتاً إلى أن المشروب كان يقدم سابقا كطلبات خاصة للزبائن الدائمين في الكافيه، إلا انه نظراً للرواج الكبير الذي حققه المشروب، قامت اغلب الكافيهات والمطاعم بإدراج اسم المشروب "سعودي شمباين" في المنيو أو قائمة الطلبات الخاصة بكل مطعم أو كافيه. وتوقع ياسر أن يلقى المشروب رواجا أكبر إذا تمت تعبئته في زجاجات وبيعه في الأسواق.


فكرة تسويقية

من جهته، اعتبر الأخصائي الاجتماعي سعود المهنا أن فكرة تسمية المشروب بالشمبانيا السعودية لا تعدوا كونها فكرة تسويقية المغزى منها جذب الشباب الذين تستهويهم هذه الأسماء والتقليعات الغربية الأخرى.

يعني يالدارج عينو فيه وتفو عليه
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 16 زائر/زوار