• اخر المشاركات

الزئبق الأحمر

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

الزئبق الأحمر

مشاركةبواسطة issa في السبت إبريل 18, 2009 6:39 pm

الزئبق الأحمر .. أو ما يسمى باللغة الإنجليزي Red Mercury .. ظهر لأول مرة في العالم أجمع في روسيا مطلع 1980 .. وظهرت معه الإشاعات المتعلقة به ..وأصبح مادة دسمة للنقاش والتداول دولياً منذ ذلك الحين .. حتى خرج لنا في حراجات المملكة يباع بعشرات الألوف !
أصبح الكثير من الإرهابيين يلاحقون بعد وجود بعض العينات المصبوغة بأصباغ حمراء وبرتقالية خشية تهريب هذه المادة لتستخدم بالظن في تصنيع قنابل نووية أو أية قنابل أخرى ..
في وسائل الإعلام الغربية والروسية .. ظهرت ادعاءات بظهور مادة تدعى الزئبق الأحمر تستخدم في القنابل النووية .. أو في عمليات الانشطار .. ومع تلك الدعايات والشائعات القوية .. بدأت الناس بالشراء .. وفي هذه النقطة بدأ التغيير يحدث حول ماهية مادة الزئبق الأحمر !

ذكر في تقرير LLNL التالي والذي نشر في عام 1996م :
أن وزارة الطاقة الأمريكية كشفت عن غموض هذه المادة " الزئبق الأحمر " في الاستخدامات رغم ظهورها في السوق السوداء قبل 15 عام !
والأخطر من ذلك .. التقرير الذي نشر في عام 1997 م من علماء الذرة : أن قيمة الكيلو غرام من الزئبق الأحمر يساوي 100,000 دولار إلى 300.000 دولار إلا أن الذي قامت مجموعات من الروس بترويجه في الشرق الأوسط إنما هو خليط من أوكسيد الزئبق والزئبق الثنائي أو مختلطة مع نسبة قليلة جداً مع الزئبق الأحمر !

والحق !

أن أسطورة الزئبق الأحمر قد قامت الاتحاد السوفيتي بترويجها عبر الدول التي تحاول إنتاج سلاح نووي في وقتها كالعراق وليبيا وجنوب إفريقيا وإسرائيل .. وقامت ببيع تلك الكميات لتشكل مصدر دخل ثانوي بالإضافة لترويج شائعات بأن الإرهابيين يقومون بتهريبه حتى يستخدم في تصنيع القنابل الننوية !

في النهاية وبعد تداولات كثيرة في وسائل الإعلام .. أعلنت وكالة الطاقة الذرية أن قصة الزئبق الأحمر إنما هي أكذوبة ولا وجود لشيء يسمى الزئبق الأحمر !
والآن .. أصبح الزئبق الأحمر مادة دسمة للكتب والأفلام الخيالية والمسلسلات الدرامية .. فهذه رواية لماكس باركلي بعنوان الزئبق الأحمر ! والفلم الشهير للممثل العالمي .. ألباتشينو بعنوان الزئبق الأحمر أيضاً !


طرائف كثيرة مرت ببلادنا !
لحظة أن سمعت الخبر .. كانت التهمة لدي بأنها ربما تكون وسيلة جديدة لغسيل الأموال أو تبييضها .. لكن بعد أن تأكدتُ من الخبر .. عرفتُ أنها أحد الوسائل التي لا تنقطع عنا – وللأسف – لغسيل العقول والأذهان وسحب أموال الناس !!

منقول للأفادة عن
المهندس
محمد الصالح
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron