• اخر المشاركات

الموسيقى تضبط إيقاع القلب والتنفس

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

الموسيقى تضبط إيقاع القلب والتنفس

مشاركةبواسطة ali في السبت إبريل 18, 2009 3:53 pm

قال باحثون إن استماع المرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية للموسيقى ُيخفض نبضات قلوبهم ويضبط معدلات تنفسهم وضغط دمهم.

وذكر موقع "هلث دي نيوز" أن الدراسة التي نشرت في مجلة " ذا كروبان لايبراري" واستندت إلى ملخص لـ 23 دراسة وأعدها باحثون من جامعة تمبل الأميركية أظهرت أن المرضى الذين يختارون الاستماع إلى موسيقاهم المفضلة ينخفض معدل نبضات قلوبهم وهو أمر قد لا يحصل عندما يختار لهم آخرون الاستماع إلى موسيقى لا تثير اهتمامهم.

وفي هذا السياق قال الباحث جوك برادت وهو مساعد أستاذ للفنون والنوعية في معهد أبحاث الحياة في جامعة تمبل " نعرف من خلال تجاربنا السابقة أنه إذا ترك الخيار للمرضى لاختيار الموسيقى التي يريدون الاستماع إليها فإنها تساعدهم على الاسترخاء".

وأظهرت دراسات سابقة شملت 1461 مريضاً يعانون من أمراض الأوعية القلبية التاجية أن استماع المرضى إلى الموسيقى التي يختارونها كان له تأثير على تحسن حالتهم الصحية خلال فترة قصيرة من دخولهم المستشفى.

من جانب آخر قلل الرئيس السابق لجمعية القلب الأميركية الدكتور روبرت بونو من أهمية الدراسة لأنها لم تقدم "إثباتات قاطعة بأن العلاج الذي يؤدي للاسترخاء يخفف الضغط النفسي أو حجمه"، مع أنه وافق على أن التقليل من الضغط النفسي يخفف من وطأة أمراض القلب.

ودعا بونو بالإضافة إلى ذلك إلى ممارسة التمارين الرياضية " لأنها تخفض الضغط النفسي وضغط الدم أيضاً".

المصدر: وكالات
"قد أختلف معك في الرأي لكني مستعد أن أدفع حياتي ثمناً في سبيل حريتك في التعبير عن رأيك" فولتير.
ali
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 767
اشترك في: الثلاثاء مارس 06, 2007 4:51 pm

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار

cron