• اخر المشاركات

أهم الاختراعات التي غيرت وجه العالم

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

أهم الاختراعات التي غيرت وجه العالم

مشاركةبواسطة issa في الخميس مارس 26, 2009 10:51 pm

عددت لجنة من 20 من علماء الجمعية العلمية البريطانية، في لائحة أعدت لمناسبة الأسبوع الوطني للعلم، الاختراعات التي غيرت وجه العالم:
1 ـ تقنية «نظام تحديد المكان العالمي»، أو «جي بي اس» اختصاراً. وهي تقنية، اخترعها الجيش الأميركي في العام 1978، تعتمد على شبكة من الأقمار الاصطناعية لتحديد المكان الدقيق لمتلقٍ في أي مكان في الأرض. تقنية تستخدم على صعيد شخصي (في السيارة) وفي الملاحة الجوية والبحرية، وفي الجيش وفي الأبحاث العلمية لمراقبة هجرة السلاحف مثلاً.
2 ـ الواكمان، وتعني ترجمتها حرفيا «الرجل الماشي». آلة اخترعتها شركة سوني في 1979، مكنت الأشخاص من الاستماع إلى الموسيقى وهم يتحركون، من دون أن يزعجوا من يحيط بهم. وسرعان ما أصبحت الآلة طقساً لدى المهرولين.
3 ـ البار كود أو الرقم التسلسلي. وهي هذه الخطوط المملة التي نراها على أي منتج نشتريه من المتاجر. للوهلة الأولى، قد يبدو صعباً تحديد ما التغيير الذي جلبته هذه الخطوط. أول «بار كود» اخترعه نورمان وودلاند في العام 1949، مستنداً إلى إشارات موريس، بهدف تسريع عملية التدقيق في المخزن الذي يملكه. الآن باتت هذه الخطوط تحمل كل التفاصيل المتعلقة بالمنتج، سعره، والكميات الباقية منه في المخزن.
4 ـ الطعام الموضب: في سبعينيات القرن العشرين، حوّلت الوجبات الغذائية الموضبة الطريقة التي تتناول فيها الأسر وجباتها الغذائية، وخاصة في المساء. لم يعد إعداد طاولة العشاء واجباً. الحياة أصبحت أسهل.
5 ـ البلاي ستايشن (محطة اللعب). باختراعها في العام 1994، نقلت سوني وسيلة الألعاب المفضلة من غرف نوم الأطفال إلى غرفة المعيشة، ليتشارك البالغون والأولاد في اللعب.
6 ـ الشبكات الاجتماعية. أكثر من ثلاثة مليارات دقيقة ينفقها مستخدمو الحواسيب في زيارة موقع «فايسبوك». هذا الموقع وغيره مثل «مايسبايس» و«تويتر»، غيرت الطريقة التي يتواصل فيها الناس في ما بينهم. ملايين الأشخاص يتبادلون يومياً تفاصيل صغيرة من حياتهم المهنية والشخصية. تلك المواقع سهلت على الناس استعادة أصدقاء فقدوا الصلة معهم.
7 ـ الرسائل الهاتفية: لقد غيرت الرسائل الهاتفية حياة الناس لدرجة أن اللغة التي تستخدم في هذه الرسائل بدأت تنفذ إلى اللغة المكتوبة. «لول» باتت مرادفاً للابتسامة.. لمن لا يعلم.
8 ـ البطاقات الائتمانية. عمليات الشراء عبر البطاقات الائتمانية بلغت في بريطانيا وحدها في العام 2008، 7.4 مليارات عملية شراء. البطاقات الائتمانية منحت الناس القدرة على شراء ما يحتاجونه.. في أي مكان من العالم.
9 ـ الموجات الكهرومغناطيسية: هي تستخدم في الهواتف الخلوية والانترنت والأقمار الاصطناعية، والرادارات.. وحتى في الفرن الحراري.
لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Majestic-12 [Bot] و 4 زائر/زوار

cron