• اخر المشاركات

بحث الاستعدادات لإقامة متحف اللوفر أبوظبي

بعيداً عن التخصص .. معلومات تفيد الجميع

المشرفون: misho, jak, king77, Fahoom86

بحث الاستعدادات لإقامة متحف اللوفر أبوظبي

مشاركةبواسطة GoldenSun في الأربعاء مارس 25, 2009 6:01 am

أعرب مسئولون اماراتيون عن طموحهم في وضع حجر الأساس لمتحف "اللوفر ابوظبي" خلال وقت قريب جدا من العام الجاري.

والتقى سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للثقافة والتراث الليلة الماضية في قصر الإمارات وزيرة الثقافة الفرنسية كريستين ألبانيل التي تقوم بزيارة إلى أبوظبي برفقة وفد رسمي للوقوف على آخر المستجدات في مراحل تنفيذ وبناء المتحف، الذي سيتم وضع حجر الأساس له خلال الربع الثاني من العام الجاري، بحسب صحيفة ((الخليج)) الاماراتية اليوم (الثلاثاء).

ونقلت الصحيفة عن سلطان بن طحنون قوله "نحن سعداء بالتطور الكبير والمتسارع الذي تم إنجازه خلال المراحل السابقة والخطوات التي تم الانتهاء منها ضمن برنامج بناء متحف اللوفر أبوظبي".

وأضاف " إننا نعمل عن قرب مع شركائنا في فرنسا، حيث بلغنا مراحل متقدمة من التصميم النهائي لمبنى المتحف، وكذلك الخطط المتعلقة ببرنامج المعارض التي سيحتضنها المتحف، وإننا نتطلع لوضع حجر الأساس وبدء أعمال الإنشاء على جزيرة السعديات خلال وقت قريب جدا من العام الحالي".

ومتحف اللوفر أبوظبي، سيتم بناؤه ضمن المنطقة الثقافية في جزيرة السعديات، والتي ستضم مجموعة كبيرة من المنشآت الثقافية والفنية، من ضمنها متحف الشيخ زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي.

ومنذ ذلك الحين عملت الجهات المعنية في الامارات عن كثب مع كل من متحف اللوفر وجمعية المتاحف الفرنسية في وضع ومتابعة تنفيذ الخطط المختلفة من أجل الوصول إلى افتتاح المتحف في الفترة ما بين عامي 2012 و 2013.
صورة العضو
GoldenSun
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 711
اشترك في: السبت أكتوبر 21, 2006 6:38 am
مكان: New York ,USA

العودة إلى معلومات عامة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار

cron