• اخر المشاركات

صور قديمة نادرة جدا لمدينة دمشق و السوريين في المهجر ..

أرض التاريخ و الجمال. إنها لؤلؤة الشرق

المشرف: إدارة الموقع

صور قديمة نادرة جدا لمدينة دمشق و السوريين في المهجر ..

مشاركةبواسطة وائل في الاثنين سبتمبر 17, 2007 12:20 pm

صور رائعة تصور حضارة مدينة دمشق و عراقتها


صورة
الصورة الاولى: محل للحلاقة في دمشق القديمة . التقطت هذه الصورة عام 1900



صورة
الصورة الثانية : سوق الحميدية في دمشق القديمة عام 1890 .سمي نسبة للسلطان عبد الحميد الثاني (رجاء الانتباه لنظافة السوق وطريقة لباس السوريين الأنيقة والنظيفة).





صورة
الصورة الثالثة : شارع الصالحية في مركز المدينة خلال العهد العثماني (الرجاء الانتباه لعربة القطار مع خط السكة الحديدة المتوسط للطريق مع العربات).





صورة
الصورة الرابعة : ساحة المرجة في مركز المدينة قبل الحرب العالمية الأولى عام 1911 وقد انتصب النصب التذكاري في المنتصف ,وفي عام 1916 أصبحت المرجة معلم تاريخي عندما أعدم الأتراك العثمانيون 21 من المنادين بالاستقلال هناك لعصيانهم الامبراطورية العثمانية (الرجاء الانتباه لوسائط النقل المتوفرة مع نظافة الشوارع ولباس المارة النظيف والأنيق في تلك الفترة ).




صورة
الصورة الخامسة : الجيش العثماني عندما كان يقاد بالسير عسكريا من قبل نافخي المزامير عبر دمشق في 23 تموز عام 1917 ,كجزء من التحالف العثماني -الألماني خلال الحرب العالمية الأولى





صورة
الصورة السادسة : الجنرال يوسف العظمة عام (1920- 1883) وزير الحربية وقائد الجيش تحت إمرة الملك فيصل في عام 1920_1918





صورة
النقود السورية خلال عام (1920-1918).




صورة
طلاب المدارس السوريون في نيويورك خلال الحرب العالمية الأولى عام 1914 (الرجاء الانتباه للسورين على أنهم أول من طلب العلم في أمريكا ومن أوائل الدارسين هناك تقريبا)





صورة
صورة لسائحة أمريكية في سوريا عام 1870 وقد رفع العلم الأمريكي فوق العربة (الرجاء الانتباه لتاريخ السياحة في سوريا من قبل الأجانب ).






صورة
الصورة العاشرة : محطة الحجاز في دمشق خلال الحرب العالمية الأولى ,لم تكن المحطة قد بنيت حتى بعد عام 1912 , ولكن سكة الحديد (القطار) لمدينة دمشق كانت موجودة عام 1908,صممت محطة الحجاز من قبل المهندس المعماري الاسباني فرناندو دو أريندا , والذي مزج بين العناصر الغربية مع الشرقية. مازال البناء يعتبر واحدا من أجمل الأبنية في سوريا .






صورة
الصورة الحادية عشرة : طريق الربوة في دمشق عام 1920 ( الرجاء الانتباه كيف أن الطريق معبد ويوجد سيارات في ذلك التاريخ كما توجد أعمدة الكهرباء مما يدل على وجود الكهرباء في ذلك التاريخ وربما قبل ذلك




صورة
الصورة الثانية عشرة : دكان سوري في شارع واشنطن في مدينة نيويورك في آب عام 1920 , تظهر الصورة مالك الدكان السوري يبيع ( المعروك) وهو خبز محلي عادة ما يكون رائجا في رمضان للزبائن السوريين والامريكيين.(الرجاء الانتباه للسوري في امريكا كيف هو ناجح في ذلك التاريخ).






صورة
الصورة الثالثة عشرة : الجامعة السورية عام 1925.





صورة
الصورة الرابعة عشرة : الطلاب السوريون يثورون في جامعة دمشق عام 1925




صورة
قصر العظم المحترق جراء إغارة الطيران الفرنسي في 18 تشرين أول عام 1925 (بشاعة الاستعمار دائما واحدة ومتشابهة).






صورة
الصورة السادسة عشرة : باحة قصر العظم وقد دمرت بالقذائف الفرنسية خلال الثورة السورية الكبرى عام 1925, التقطت هذه الصورة في 18 تشرين أول عام 1925 ,عندما عندما أمر الجنرال موريس سارييل بالإغارة الفرنسية على دمشق ]
وشاء الهوا ...
صورة العضو
وائل
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 467
اشترك في: الأحد سبتمبر 03, 2006 9:33 am
مكان: الدمام السعودية -

العودة إلى أهلا بكم في سوريا الحضارة

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron