• اخر المشاركات

ضحكات لغسل القلب من الهموم

مقالات, تحقيقات, أراء و شروحات.

المشرف: noooooooooooor

ضحكات لغسل القلب من الهموم

مشاركةبواسطة noooooooooooor في السبت أغسطس 20, 2011 3:50 am

ضحكات لغسل القلب من الهموم

الضحك كما يرد في موسوعة ويكيبيديا هو شكل من أشكال التعبير الصريح عن التسلية والمرح، ومشاعر أخرى أحيانا. الضحك هو رد فعل طبيعي للإنسان السليم علي المواقف المضحكة كما يمكن ان يكون وسيلة دفاع ضد مواقف الخوف العفوية. و الضحك يعد تعبير عن التعاطف والتفاهم المتبادل بين البشر، وهو احدي وسائل التواصل البشري علي مدي التاريخ.

عندما يضحك الإنسان تتحرك 17 عضلة في الوجه و 80 عضلة في الجسم باكمله وتزداد سرعة التنفس.

القهقهه هي الضحك بصوت مرتفع وعادة ما تكون في جمع من الناس كرد فعل علي دعابة. وقد تنشأ نتيجة السكر بعد شرب الكحوليات.

حديثاً توصل باحثون أن الطفل الرضيع يبدأ في الضحك بعد مرور (17) يوماً من ميلاده. فكل واحد بوسعه أن يضحك كما أن الطفل الرضيع لديه القدرة على الضحك قبل أن يبدأ في تعلم الكلام، حتى الطفل الأصم أو الأعمى يحتفظ بقدرته على الضحك". الضحك شيء بدائي، وإن كان هناك إناس يضحكون أكثر من غيرهم فهذا من المحتمل رجوعه إلى العوامل الجينية

يقول الفلاسفة القدامى عن الضحك:

أرسطو (Aristotle): "نحن نضحك على من هم أقل منا وعلى القبحاء من الأشخاص، والفرح يأتينا من الشعور بأننا طبقة أعلى منهم". سقراط (Socrates) : "السخرية تنبع من تجاهل الذات". هيجل (Hegel): "ينشأ الضحك نتيجة لوجود التناقض بين المفهوم والمعنى الحقيقي الدفين الذي يقدمه هذا المفهوم". وهو يشير إلى المفهوم بـ"المظهر" الشيء الظاهر لنا وبالضحك يُنكر وجوده كلية.

فرويد (Freud): "الضحك ظاهرة، وظيفتها إطلاق الطاقة النفسية التي تم تعبئتها بشكل خاطئ أو بتوقعات كاذبة". الفيلسوف جون موريال (John Morreall): "الضحك الإنساني له أصوله البيولوجية كنوع من أنواع التعبير عند المرور بخطر ما". بيتر مارتينسون(Peter Marteinson) : "الضحك هو الاستجابة للإدراك الذي يقر بأن الكينونة الاجتماعية ليست شيئاً حقيقياً".

وفي بداية القرن العشرين، تم الاعتراف بعلم نفس الضحك، وبات هذا الأخير يشغل حيّزاً من الرسائل الفلسفية، حتى أن عالم النفس الشهير سيجموند فرويد أشار إلى فوائده، واليوم عندما يضع العلماء الخطوط الأولى لفيزيولوجية الضحك فإنهم لا يعزون له نتائج إيجابية فحسب، بلوعدداً من المميزات العلاجية أيضاً، يعد الضحك قبل كل شيء تمريناً عضلياً وتقنية تنفسية، وهو بالإضافة إلى ذلك، منشط نفسي مهم أيضاً.

كما يعزو إليه علماء النفس مفعولاً مزيلاً للتسمم المعنوي والجسدي، لأنه يساعد في التخلص من نوبات الاكتئاب البسيطة والمخاوف، ويشيرالباحثون الأوروبيون حالياً إلى أن الضحك يساهم أيضاً في تخفيف آثار التوترات الضارة بصورة ملحوظة.

وهذه باقة من الاخبار الطريفة لعلها تدخل البسمة الى القلوب وتمنحها بعض الراحة من الهموم.

* ابقار نمساوية تدر حليبا مضاعفا عندما تستمع لـ «معزوفات موتزارت»

أكد مسؤولون بقطاع السياحة النمساوي أنهم وزعوا أكثر من 10 آلاف منشور حول كيفية التعامل مع قطعان الأبقار المنتشرة بسهول ووديان الإقليم، التي "تجد في فصل الصيف فرصة للاستمتاع بجمال الطبيعة". تجيء خطوة المسؤولين هذه في إطار حملة مكثفة، بعد أن تكررت حالات صدامات عنيفة بين البشر والبقر، ما أدى الى وقوع ضحايا، ليس بين السياح فحسب بل وحتى بين سكان محليين.

المنشور يقول إن الأبقار تثور وتهاجم من يحاولون اختراق صفوفها غير متنبهين أنهم بذلك يكونون قد اخترقوا ما تعتقده "غرفة معيشتها"، ما يدفع أمهات البقر على وجه الخصوص للانقضاض دفاعا عما يعتبرنه مصدر خطر على صغارهن.

ومعروف عن أبقار سالزبورغ، على وجه الخصوص، أنها مدللة ومزينة وتحظى باهتمام خاص باعتبارها مصدرا من مصادر ثروة الإقليم السياحي. ومن دلائل فائق الاهتمام بها والحرص على تنشئتها أن لكل منها سجلا كاملا يوثق لكل ما يتعلق بها وبصحتها، وهي تقضي جل يومها مسترخية تتغذى وتمضغ وتجتر، ليس ذلك فحسب بل إنها تسمع معزوفات كلاسيكية من موسيقى ابن الإقليم الموسيقار النمساوي الأشهر موتزارت، إذ لاحظ مديرو مزارع أن المعزوفات تؤثر على الحالة المزاجية للأبقار، فترتخي أعصابها أثناء عمليات الحلب، ما يساعد على وقوفها بطرق تجعل ضروعها تدر أرطالا أكثر من الحليب.

* مليون دولار فدية لاستعادة قرد مخطوف

تلقى زوجان في نيويورك اتصالات تطالبهما بدفع فدية مالية بقيمة مليون دولار، لاستعادة قردهما القطني المخطوف. وذكرت صحيفة (نيويورك بوست) أن الثنائي جاك زينزي وصديقته بوني ماركوس فقدا قرداً قطنياً يدعى (بونغو) يعتنيان به كابن لهما منذ أكثر من 10 سنوات،عرضا مكافأة مالية بقيمة 500 دولار، لمن يعثر عليه. وبعد الإعلان عن المكافأة، تلقى الثنائي الكثير من الاتصالات بينها طلبات فدية. وقال أحد المتصلين "إن أردتما رؤية بونغو حياً مجدداً، أتركا مليون دولار تحت جسر بروكلين".

وقال كلٌ من زينزي (58 عاماً) يعمل كمدير بناء، وماركوس (47) معلمة، إنهما لم يجربا قط إنجاب الأولاد، واكتفيا بالعناية بـ (بونغو) البالغ ثمنه 5 دولارات وأخته التوأم (دو وري ومي). وأضاف زينزي إن فقدان (بينغو) كفقدان طفل.

* مصري يدعي اختطافه ليهرب من عقاب زوجته

اصطحب محاسب صديقته من القاهرة إلى الاسكندرية، لقضاء عدة أيام على الشاطئ، بعيدا عن أعين الزوجة، وحتى يهرب من المحاكمة التي من المؤكد ان زوجته سوف تنصبها له، تفتق ذهنه عن حيلة طريفة، وبادر في تنفيذها في الحال، إذ طلب من صديق له ان يتصل بزوجته، ويزعم أنه خطف زوجها، ويطلب فدية لإطلاق سراحه.

انطلت الحيلة على الزوجة وحررت محضرا في قسم الشرطة باختطاف زوجها، وبعد يومين من البحث والتحري، كشفت المباحث "لغز اختفاء الزوج"، وفضحت سر غيابه، فبادرت زوجته بطلب الطلاق.

* قرد يصور نفسه «عشرات المرات» بكاميرا رقمية

روى ديفيد سولتر المصور الفوتوغرافي البريطاني لصحيفة "الديلي ميل البريطانية"، حكاية طريفة عن قرد قام بتصوير نفسه بكاميرا ديفيد الخاصة. وقال "في أثناء مهمة عمل لي في إحدى الغابات الاستوائية في أندونيسيا تركت معدات التصوير الخاصة بي على مقربة من خيمتي وخلدت للراحة داخلها، وفي هذه الأثناء، اقتربت مجموعة من قرود الماكاك السوداء، والتي دفعتها غريزة الفضول إلى العبث في المعدات، واكتفيت وقتها بالمراقبة من داخل الخيمة". ويضيف "حصل أن أحدهم أمسك الكاميرا الرقمية وراح يتفحصها بعد أن أثار اهتمامه انعكاس صورته في عدستها ودون أن يقصد، ضغط القرد مراراً على زر التصوير فكانت نتيجة ذلك أنه التقط عشرات من الصور".

* فيسبوك تقاضي اميركيا ارسل 27 مليون رسالة لمستخدمي الموقع

سلم رجل أمريكي نفسه إلى السلطات، بعد اتهامه بإرسال نحو 27 مليون رسالة إلكترونية غير مرغوب فيها (spam) إلى مستخدمي موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي.

واستسلم "سانفورد والاس"، المعروف باسم "ملك البريد غير المرغوب فيه"، لعملاء جهاز مكتب التحقيقات الاتحادي (الإف بي آي) في كاليفورنيا. وقال محققون في مكتب "الإف بي آي" إن والاس طور برنامجًا يخترق الأنظمة المصممة لاعتراض البريد غير المرغوب فيه على "الفيس بوك"، وأغرى المستخدمين بكشف تفاصيل حساباتهم.

وأضاف المحققون أن البرنامج الذي صممه والاس كان يرسل رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى مستخدمي "فيس بوك"، ويوهمهم بأنها رسائل بعثها أصدقاء لهم على الموقع، وتابعوا أن هذه الرسائل كانت تحث المستخدمين على زيارة أحد المواقع، حيث كانت تفاصيل حساباتهم تتعرض للقرصنة.

وقالوا إن المستخدمين عندما يزورون الموقع يُحولون إلى موقع آخر أتاح لولاس تحقيق "مداخيل هامة"، حسب الاتهامات، لكن والاس نفى التهم الموجهة إليه، وأُفرج عنه مقابل تسديد كفالة مالية بقيمة 100 ألف دولار أمريكي.

وتعرضت حسابات 500 ألف مشترك في "الفيس بوك" إلى الاختراق ما بين نوفمبر"تشرين الثاني" 2008 ومارس "آذار" 2009 إذ تلقوا أكثر من 27 مليون رسالة غير مرغوب فيها.

واتهم والاس بست تهم تخص إرسال بريد تطفلي إلكتروني، وثلاث تهم تتعلق بتعمد الإضرار بأجهزة كمبيوتر محمية، وتهمتين تخصان "الازدراء الجنائي".

وفي حالة إدانة والاس بالتهم المنسوبة إليه قد يواجه السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

ورفع موقع "فيس بوك" دعوى قضائية ضد والاس عام 2009، وأمر قاضٍ اتحادي المتهم بعدم الدخول إلى شبكة "فيس بوك"، لكن المحققين يقولون إنه انتهك هذا الأمر مرارًا في وقت سابق من السنة الجارية.

* سياسي لتواني يستخدم مدرعة لدهس سيارة مخالفة

لجأ حاكم مدينة في لتوانيا إلى طريقة "قاسية" لمعاقبة سائق أوقف سيارته بشكل خاطئ، حيث دهسها بمدرعة ضخمة، فيما انتشر الفيديو الذي سجّل الحادثة بشكل كبير على الإنترنت، وسط استغراب من جميع الذين رأوا أنه تصرف مبالغ فيه.

ويظهر في الفيديو حاكم مدينة فيلنيوس، ارتوراس زواكس، وهو أحد المدافعين عن فكرة الاستغناء عن السيارات داخل المدن، واستخدام الدراجات الهوائية بدلاً منها، وهو على ظهر مدرعة تابعة لجيش لتوانيا، حيث يدهس سيارة من طراز مرسيدس، أوقفها صاحبها في موقع مخصص للدراجات الهوائية.

ويتوقف حاكم المدينة بعد دهس السيارة ليقوم بتنظيف الموقع، وبعد انتهائه يظهر صاحب السيارة، فيتوجه إليه زواكس ويقول له "ما ستفعل؟".. قبل أن يغادر على دراجته الهوائية.

* رئيس بلدية في ايطاليا يمنع بيع «الكباب» وسط المدينة

قرر رئيس بلدية سيتاديلا (قرب بادوا في شمال ايطاليا) منع فتح المطاعم التي تبيع الكباب لتناولها في الشارع في وسط المدينة التاريخية بسبب الرائحة الصادرة عنها. وقال ماسيمو بيتوتشي وهو ايضا نائب عن رابطة الشمال الحزب المناهض للهجرة حليف سيلفيو برلوكسوني لوكالة فرانس برس عبر الهاتف "هذه النشاطات لا تتماشى مع صورة الوسط التاريخي لمدينتنا بسبب طابعها الاستهلاكي وروائحها". واضاف "اذا اراد الشخص تناول الكباب فليفعل في منزله او خارج وسط سيتاديلا التاريخي. فهذا الامر لا يندرج في اطار تقاليدنا". وقدم هذه الخطوة على انها اجراء يبرره "عدم احترام هذه النشاطات لمعايير الصحة والنظافة". وهذ ليست المرة الاولى التي يقوم فيها رئيس بلدية سيتاديلا بتصريحات تثير الجدل. ففي العام 2009 اثار جدلا كبيرا بعدما اتخذ اجراءات ضد المتسولين والباعة المتجولين. واقترح فرض اعمال المنفعة العامة "الالزامية" على قصّر دون سن السادسة عشرة الذين يستهلكون الكحول.

* تسلق 14طابقا تجنبا لإيقاظ زوجته

دفع شاب في ألمانيا ثمن نسيانه مفتاح شقته، وثمن (رومانسيته) الزائدة، واضطر لتسلق 14 طابقاً من البرج المرتفع، الذي يسكن فيه. غير أن الشاب أخطأ على ما يبدو في عد أرقام الطوابق، لينتهي به الحال في شرفة جاره. الذي لاحظ هذه "المغامرة المجنونة"، وأبلغ قوات الإطفاء.

لكن الشاب الذي كان مخموراً قال لرجال الإطفاء إن لديه سبباً وجيهاً لتسلق المبنى، وهو أنه لم يرغب في إيقاظ زوجته، التي كانت نائمة في الشقة
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى بشكل عام

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron