• اخر المشاركات

اختراع آله تحقق حلم الانسان بالتحليق عاليا!!

مقالات, تحقيقات, أراء و شروحات.

المشرف: noooooooooooor

اختراع آله تحقق حلم الانسان بالتحليق عاليا!!

مشاركةبواسطة noooooooooooor في السبت يونيو 11, 2011 12:24 am

اختراع آله تحقق حلم الانسان بالتحليق عاليا!!


لطالما حاول الانسان على مر العصور ايجاد طرق لكي يطير، وباءت جميع المحاولات بالفشل، الا انه على ما يبدو تحقيق هذا الحلم بات وشيكا، وأننا بصدد الدخول في عصر "الطيران الشخصي" الذي يمكن فيه للإنسان أن يطير في الهواء من خلال آلة، لا تعدو كونها "حقيبة" تعمل بالمحركات النفاثة، يضعها على ظهره. فقد نجح أحد المخترعين في نيوزيلندا في جعل آلته التي ابتكرها تطير إلى ارتفاع أكثر من 1500 متر فوق سطح الأرض للمرة الأولى في التاريخ.


أجريت تجربة طيران الآلة الجديدة، التي تعرف باسم "مارتن جيتباك" ويتم التحكم فيها عن بعد، فوق جزيرة ساوث آيلاند النيوزيلندية، حيث وضعت بها دمية مخصصة لاختبارات التصادم في مقعد القيادة. هذه التجربة خضعت لمراقبة إحدى المروحيات، وسجلها طاقم مصورين من التليفزيون النيوزيلندي.

أعيدت الآلة إلى الأرض بسلام من خلال مظلة تعمل بمحرك صاروخي عكسي لتهدئة سرعة الهبوط، وهي خاصية مهمة توفر لقائد الآلة فرصة للنجاة في حال تعطل المحرك في الهواء. يقول مبتكر الآلة غلين مارتن، من مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، والذي بدأ العمل على تحقيق حلمه الخاص بـ"الطيران الشخصي" في سقيفة حديقة عندما كان طالبا جامعيا قبل 30 عاما: "لقد بذلنا كل ما في وسعنا لجعلها (الآلة) آمنة إلى أقصى درجة ممكنة".

وقال مارتن للتلفزيون النيوزيلندي إن آلته "جيتباك" وآلة أخرى سابقة تدعى "بيل روكيت بيلت" لم يمكنهما الارتفاع في السابق سوى لبضعة أقدام فوق سطح الأرض، الأمر الذي دفع بعض وسائل الإعلام إلى السخرية من آلة "مارتن جيتباك" عندما عرضها مبتكرها في معرض "أوشكوش" للطيران بولاية ويسكونسن الأمريكية قبل ثلاثة أعوام.

رغم ذلك، كانت إمكانيات هذه الآلة واضحة، إذ وصفتها مجلة "تايم" الأمريكية بعد مرور عامين بأنها واحدة من أفضل 50 اختراعا حديثا في العالم. عانى مارتن من عدة انتكاسات على مدار السنوات الماضية، وأنفق ما لا يقل عن 12 مليون دولار نيوزيلندي (تسعة ملايين دولار أمريكي) من مدخراته ورأس المال الاستثماري الذي جمعه بنفسه لتمويل المشروع ومن ثم تحقيق حلمه.

دفعه اختبار الطيران الأخير إلى طرح أسهم شركته في البورصة كي يتسنى له جمع رأس المال الكافي لانتاج كميات كبيرة من آلته للأغراض التجارية. يقول مارتن إن اختراعه عملي، كونه يعمل بمحرك بنزين تقليدي يقوم بتشغيل مروحتين تنتجان قوة دافعة كافية لتحريك الآلة في عمليتي إقلاع وهبوط رأسيتين، مما يمكن قائدها من الطيران لفترة طويلة.
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى بشكل عام

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Google [Bot] و 7 زائر/زوار

cron