• اخر المشاركات

أهم الخطوات لتقنع الآخرين بفكرة معينة!!

مقالات, تحقيقات, أراء و شروحات.

المشرف: noooooooooooor

أهم الخطوات لتقنع الآخرين بفكرة معينة!!

مشاركةبواسطة نورس في السبت فبراير 12, 2011 11:42 am

أهم الخطوات لتقنع الآخرين بفكرة معينة!!



لابد ان هناك من يعجز عن اقناع الآخرين بفكرة معينة ولا يملك قدرة على ايصال فكرته بشكل مناسب، لذلك واذا أردت أن تقنع الآخرين بفكرة معينة فعليك اتباع عدة امور منها:



1. لابد ان تكون مقتنعا جدا من الفكرة التي تسعى لنشرها، لأن أي مستوى من التذبذب سيكون كفيلا ان يحول بينك وبين ايصال الفكرة للغير.
2. استخدم الكلمات ذات المعاني المحصورة والمحددة مثل: بما أن، إذن، وحينما يكون .. الخ، فهذه الألفاظ فيها شيء من حصر المعنى وتحديد الفكرة، ولتحذر كل الحذر من التعميمات البراقة التي لا تفهم أو ذات معانٍ واسعة يقول الفيلسوف الفرنسي فولتير: "قبل أن أناقش أي شيء معك عليك أن تحدد ألفاظك".

3. ترك الجدل العقيم الذي يقود الى الخصام يقول أحدهم "اذا أردت أن تكون موطأ الأكناف ودودا تألف وتؤلف لطيف المدخل الى النفوس، فلا تقحم نفسك في الجدل وإلا فأنت الخاسر، فإنك إن أقمت الحجة وكسبت الجولة وأفحمت الطرف الآخر فإنه لن يكون سعيدا بذلك وسيسرها في نفسه، وبذلك تخسر صديقا او تخسر اكتساب صديق، أيضا سوف يتجنبك الآخرون خشية النتيجة نفسها".

4. اختيار العبارة اللينة الهينة، والابتعاد عن الشدة والضغوط وفرض الرأي وهذا هو هدي الرسول، صلى الله عليه وسلم، الذي قال عنه أنس: "خدمت رسول الله عشر سنين فوالله ما قال لأمر فعلته لم فعلته، ولا لأمر لم أفعله لم لم تفعله".
صورة

صورة
صورة العضو
نورس
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 1778
اشترك في: الجمعة إبريل 14, 2006 1:01 am

العودة إلى بشكل عام

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار

cron