• اخر المشاركات

طرائف ونوادر من هنا وهناك

مقالات, تحقيقات, أراء و شروحات.

المشرف: noooooooooooor

طرائف ونوادر من هنا وهناك

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الثلاثاء يناير 25, 2011 9:06 pm

طرائف ونوادر من هنا وهناك


الكثير والكثير من الامور تثير ضحك الانسان واستغرابه، خصوصا النادرة منها والطريفة في عالمنا هذا، وقد تبدو لأصحابها امور عادية في الوقت ذاته غير مدركين ان افعالهم او تصرفاتهم تجلب السخرية والتندر عليهم، في هذا التقرير نستعرض بعض الحالات الغريبة والطريفة التي رصدتها وسائل الاعلام حول العالم.

ممنوع قيادة الحمير تحت تأثير الكحول

فقد ألقت السلطات في مدينة أوستين بولاية تكساس القبض على رجلين بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول، غير ان وسيلة نقلهما كانت حماراً وحصاناً.

وذكر موقع «فوكس توليدو» ان شرطياً شاهد خوسيه فيديريكو (33 عاماً) وهو يمتطي حمارا وصامويل أوليفيو جونيور (49 عاماً) الذي كان يركب على حصان في وسط أوستين.

وقالت الشرطة ان الرجلين كانا يناديان المارة على الرصيف ويدعوانهم الى التقاط الصور معهما.

وقد أخضعت الشرطة الرجلين الى اختبار الثمالة، ووجهت لهما تهمة «القيادة تحت تأثير الكحول».

غير ان الشرطة عادت وغيرت التهم بعد اثارة عدة تساؤلات حول ما اذا كان امتطاء الدواب يعتبر مثل قيادة السيارة، وقررت توجيه تهمة الثمالة في مكان عام للرجلين وحددت كفالتيهما بألفيّ دولار.

موت الاخطبوط الالماني

الى ذلك نفق الاخطبوط " المنجم" بول الذي حقق شهرة عالمية بتكهنه بنتائج مباريات كأس العالم لكرة القدم في المركز المائي الذي يعيش به في أوبرهاوزن وكان عمره عامين.

وهيمنت أخبار الاخطبوط بول المولود في بريطانيا على عناوين وسائل الاعلام في شتى انحاء العالم بعد ان تكهن بشكل صحيح بنتائج سبع مباريات لالمانيا قبل ان تختبر قدرته التنجيمية مجددا في المباراة النهائية.

وبعد ان خسرت المانيا مبارة الدور قبل النهائي اختار بول اسبانيا لتفوز على هولندا في المباراة النهائية لكأس العالم مما دفع وكالة أنباء للقول بأنه ساهم في زيادة الطلب على سندات الحكومة الاسبانية. وتحققت نبوءة بول وفازت اسبانيا بالكأس.

وقال عاملون في مركز الحياة المائية في مدينة اوبرهاوزن في غرب المانيا في بيان انهم "صدموا" حين عرفوا بنفوق بول لدى عودتهم الى العمل. بحسب رويترز.

وقال شتيفان بورفول مدير المركز "يبدو انه مات في سلام خلال الليل لاسباب طبيعية. عزاؤنا انه تمتع بحياة جيدة."

وقبل المباريات كانت توضع حاويتان بهما طعام وعلى كل منهما علم دولة من الدولتين المتنافستين في المبارة وحين يتجه الاخطبوط الى حاوية منهما يكون هذا اختياره للدولة الفائزة.

وبعد انتهاء كأس العالم عرضت حديقة حيوان اسبانية شراء الاخطبوط الذي تكهن بفوز اسبانيا بالكأس لكن المركز الالماني رفض بيعه.

وصرح بورفول بأن بول سيوضع في براد (ثلاجة) الى ان يقرر المركز كيف سيخلد ذكرى الاخطبوط الخارق للعادة. وقال بول "قد نقرر ان ندفن بول في أرض المركز ونقيم له مزارا دائما بسيطا."

مسابقة لصيد البعوض

فيما اصبح عدد البعوض في استونيا اقل الى حد ما بعدما استضافت الدولة المطلة على بحر البلطيق اول مسابقة لصيد البعوض.

وتجمع 37 مشاركا في ميدان بمدينة تارتو ومنحوا 10 دقائق لصيد اكبر كمية ممكنة من البعوض في منطقة صغيرة ومحددة.

ولم تحدد لوائح المسابقة ما اذا كان البعوض الذي يتم جمعه يجب ان يكون ميتا او حيا وكان يسمح للمتسابقين ان يعملوا فرادى او في فرق تتألف من ثلاثة اشخاص.

وقال ترينو اكرمان منظم المسابقة "لدينا الكثير من البعوض ويجب علينا ان نكافحه بطريقة ما لذا قررنا اقامة مسابقة لصيد البعوض." وكان للمتسابق جفجيني سيروف خطة اتت أكلها في بداية المسابقة.

وقال "سنقوم بالاحماء ومن ثم نبدأ نتصبب عرقا وبعد ذلك بقليل سأقف عاري اليدين والقدمين وستبدأ زوجتي وابنتي بصيد البعوض من علي." بحسب رويترز.

لكن الفائز بالجائزة الاولى -وهي رحلة في بحيرة بيبوس الاستونية- كان راون لوكسيب الذي استطاع صيد 38 بعوضة لكن تراكم عنده العديد من اللدغات خلال المسابقة. وجاءت فكرة المسابقة من فنلندا حيث كان يوجد بها مسابقات صيد البعوض في الماضي.

حمار مظلي في روسيا

من جهة اخرى أثار مشهد حمار يهبط بمظلة في الهواء على أحد الشواطئ في جنوب روسيا حالة من الاستغراب الشديد وانتهى الأمر بتدخل الشرطة.

واستخدم مجموعة من رجال الأعمال الروس الحمار كنوع من الدعاية لرياضة الهبوط بالمظلات ولكن هذه الفكرة أدت الى وقوعهم في المشاكل بدلا من جذب زبائن جدد.

وذكرت وسائل اعلام روسية ان أصحاب الفكرة مهددون بالسجن لمدة قد تصل الى عامين بتهمة تعذيب الحيوانات.

وقيد الرجال الحمار الذي كان يصيح من شدة الخوف، في المظلة على شبه جزيرة تامان الأمر الذي لفت انتباه المصطافين بشكل كبير.

وكان الأطفال يبكون عندما رأوا الحمار وهو يرتفع بعيدا لأعلى قبل أن ينزل بالمظلة مرة اخرى بعد نحو نصف ساعة. بحسب الوكالة الالمانية للانباء.

ووصفت وسائل الاعلام الروسية الواقعة بالعنيفة والتي تنم عن خرق كبير لقانون حماية الحيوانات.

جليسة للدجاج

وقطعاً سمع الجميع بوظيفة جليسة الأطفال، أو لربما مجالسة الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب، ولكن جليسة للدجاج! فهذه أحدث الصرعات الأمريكية وسط انكماش الفرص الوظيفية وتباطؤ نمو الاقتصاد.

الريادة تعود لكل من روندا بياسيكي، 43 عاماً، وشارون رولاند، 35 عاماً، الشريكتان في خدمة "جاست أس هينس" Just Us Hens، لتأسيسهما الشركة الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، ولربما في العالم بأسره، التي توفر خدمة مجالسة الدجاج.

وتتخذ الشركة مقرا لها في مدينة بورتلاند، بولاية أوريغون، وتتنوع خدماتها من تقديم استشارات صحية لتلك الطيور الداجنة، ومجالستها أثناء استمتاع أصحابها بعطلة.

وتتراوح فاتورة الأتعاب من 15 دولاراً لزيارة تلك الطيور، و25 دولارا للاستشارات الطبية المنزلية، وترتفع الأتعاب إلى 50 دولار للساعة أثناء تقديم الشريكتين لاستشارات زراعية.

وتتضمن الخدمة التكفل بتغذية تلك الطيور، وإرسال رسائل إلكترونية لإطلاع مالكيها على "أحوال" الدجاج" أثناء غيابهم. بحسب السي ان ان.

إحدى الزبائن قالت: "لدينا جليسة في البيت، إلا أنها تفتقر لخبرة التعامل مع الدجاج، ولكن خدمات (جاست أس هينس) فاقت توقعاتي."

وأطلقت الشريكتان في مايو/ أيار الماضي مدونة تلاها موقع إلكتروني مطلع الشهر الجاري، ويروجان لخدماتهما في موقع PDBackyardChix، ولهما أكثر من ألف مشارك.

ويذكر أن لبورتلاند قوانين متساهلة بشأن تربية الدجاج، ويتاح لسكان المدينة إقتناء ثلاثة دجاجات، باستثناء الديك، ويمكن لأصحابها تربيتها في الفناء الخلفي للمنزل.

تساقط زبل الحمام

من جانبها اضطرت فرقة كينجز اوف ليون الامريكية لموسيقى الروك الى الغاء حفلها في مدينة سانت لويس بعد تقديمها ثلاث اغنيات فقط بعد ان ظل زبل الحمام يتساقط على العازفين طوال الوقت.

وغادرت الفرقة المسرح فجأة بعد ان سقطت زخة من زبل الحمام على وجه العازف جارد فولويل.

وقالت اني منديلسون مسؤولة الدعاية للفرقة الحائزة على جائزة جرامي "أصيب جارد عدة مرات خلال الاغنيتين الاولى والثانية. وفي الاغنية الثالثة حين أصيب (بزبل الحمام) في وجهه وبعضه سقط قرب فمه لم يستطيعوا تحمل المزيد.

واعتذر على موقع تويتر Twitter عازف الطبلة ناثان فولويل لعشاق الفرقة المكونة من ثلاثة أشقاء من أسرة فولويل وابن العم ماثيو لاعب الجيتار الاول.

وكتب يقول "اسف سانت لويس. فهي التي دفعت ثمن زبل الحمام الذي تساقط في فم جارد. كان الاستمرار شيء غير صحي تماما.

"أرجو الا تصب (سانت لويس) جام غضبها على جارد...اقدم اسفي لكل من قطع أميالا (لحضور الحفل)."

وتواصل الفرقة جولتها الامريكية في كليفلاند واوهايو للترويج لالبومها الجديد "في الليل فقط" قبل ان تسافر الى كندا وبريطانيا.

31 ألف دولار للساعة

من جانب آخر فقد قررت مطاعم دومينوز بيتزا في اطار سلسلة من الاحداث بمناسبة مرور 25 عاما على دخولها السوق اليابانية تشغيل شخص محظوظ مقابل 2.5 مليون ين (31030 دولارا) عن ساعة من العمل في ديسمبر كانون الاول.

وامتنع متحدث باسم سلسلة المطاعم عن تقديم مزيد من التفاصيل حتى العاشر من نوفمبر تشرين الثاني لكن موقعها على الانترنت أشار الى أن من يريد الوظيفة عليه تقديم طلب وأنه ستكون هناك مقابلة شخصية مع المقبولين بصفة مبدئية.

وقال المتحدث "يمكن أن يتقدم أي شخص تزيد سنه عن 18 عاما.. لا يهم مستوى التعليم أو الخبرة."

ويقل متوسط أجر العمل في الوظائف غير الثابتة باليابان عن ألف ين (12.41 دولار) في الساعة.

وأشارت تعليقات كثيرة بشأن العرض الى أن الاجر المعروض يعد منخفضا مقارنة بتأثيره الاعلاني والى أنه ربما كانت هناك استخدامات أفضل للمبلغ مثل رفع أجر العاملين.

وأعلنت سلسلة المطاعم أيضا أن مواليد 30 سبتمبر أيلول من هذا العام -وهو تاريخ افتتاح أول مطعم دومينوز بيتزا باليابان- سيحصلون على فطيرة بيتزا مجانية في كل يوم يوافق عيد ميلادهم الى أن يبلغوا 25 عاما.

امتحان املاء وقراءة

من جهته اضطر النائب الذي حصل على اعلى عدد من الاصوات في الانتخابات البرازيلية في تشرين الاول/اكتوبر، الفكاهي البرازيلي فرانسيسكو اولييفيرا المعروف باسم "المهرج تيريريتشا" الى الخضوع لامتحان ليثبت انه يتقن القراءة والكتابة وهو شرط الزامي ليكون نائبا.

وخضع اوليفيرا "لامتحان املاء وتمريني قراءة" على ما قال رئيس المحكمة الانتخابية المحلية في ساو باولو والتر دي الميدا غيليرمي للصحافيين.

واتهمت النيابة العامة في ساو باولو هذا الفكاهي المثير للجدل بتزوير طلب ترشحه الى الانتخابات بعد ظهور شكوك حول قدرته على الكتابة والقراءة. ويحظر الدستور البرازلي على الاميين الترشح لمناصب تشريعية او حكومية.

واوضح رئيس المحكمة ان لدى تسجيل ترشحه امام المحكمة "لم يظهر اي شيء من شأنه منع تسجيل ترشحه" الا ان شكوكا ظهرت بعد ذلك.

وينبغي على القاضي المكلف هذا الملف الان، البت في ما اذا كان المهرج اميا ام لا وان كان بامكانه تولي مهامه كنائب فدرالي عن ساو باولو.

وحصل اوليفيرا الذي يمثل الحزب الجمهوري (اليمين الوسط) ، والمشهور ببرامجه التلفزيونية على 1,35 مليون صوت وهو اكبر عدد اصوات يجمعه مرشح في انتخابات الثالث من تشرين الاول/اكتوبر، في تحد للسياسيين التقليديين.

يقدم حشيشة الكيف لحيواناته

فيما حكم على مربي بط كان يعطي هذه الحيوانات حشيشة الكيف امام المحكمة الجنائية في روشفور في غرب فرنسا بالسجن شهرا مع وقف التنفيذ ودفع غرامة قدرها 500 يورو.

واقر الرجل امام المحكمة بانه يدخن "قليلا" الحشيشة ايضا مبررا زراعته للحشيشة بسعيه الى "تطهير امعاء" بطه. واكد مربي البط ومزارع الحشيشة "ما من دواء افضل مضاد للدود بالنسبة للبط وقد نصحني اخصائي بذلك" من دون ان يحدد اسم هذا الاخصائي.

وقال محامي الدفاع جان بيو "الامر جدي، ما من بطة من بطه تعاني من الدود وكلها في صحة جيدة" غير انه لم يتمكن من اقناع المحكمة بالفائدة من اعطاء البط حشيشة الكيف.

وقد عثرت الشرطة صدفة خلال زيارة لمنزل مربي البط اثر عملية سرقة مطلع تشرين الاول/اكتوبر على 12 نبتة من القنب الهندي فضلا عن خمسة كيلوغرامات من هذا المخدر.

ووضع المزارع في الحبس على ذمة التحقيق وحاول مرة اولى تبرير استخدام القنب لاغراض بيطرية. وقال عناصر الشرطة في محضرهم هم المعتادون على التبريرات الغريبة في ما يتعلق باستخدام المخدرات "انها المرة الاولى التي نقع على رواية مماثلة".

تشكو للشرطة طول أظافرها

من جهتها تبدو شرطة وينتر بارك بولاية فلوريدا الأمريكية عازمة على أن تجعل الفكرة واضحة تماما للسكان: الاتصال برقم 911 هو لحالات الطوارئ فقط.

وتأتي محاولة الشرطة هذه بعد أن ألقي القبض على شخصين لإجرائهما مكالمات مع رقم الطوارئ، دون سبب وجيه، بل إن أحد المعتقلين امرأة اتصلت بالشرطة لتشكو من أن طول أظافرها لم يعجبها.

وقالت السلطات في المنطقة إن 44 عاما، من منطقة دلتونا، اتصلت عدة مرات برقم 911 لأنها لم تكن راضية عن طول أظافرها بعد أن ذهبت إلى أحد صالونات تقليم الأظافر.

وقال مفوض الشرطة إن كولسون اتصلت برقم الطوارئ على الأقل أربع مرات، وكانت دائمة السؤال عن رجال الشرطة ومتى سيصلون إلى الصالون، وفيما إذا كانوا سيسوون النزاع بينها وبين صاحب المتجر، بشأن دفع أجرة تقليم الأظافر.

وقال مكتب مفوضية الشرطة إن كولسون دخلت في شجار مع فني تقليم الأظافر، وأصيبت بجروح طفيفة، وفقا لما أوردته محطة "ويش،" الشريكة لشبكة CNN.

من جهة أخرى، قالت المفوضية إنها اعتقلت رجلا آخر يدعى لورانس غوتييه، 61 عاما، بعد أن عمد إلى الاتصال برقم الطوارئ دون سبب حقيقي، قائلة إن لديه تاريخ من الاتصال برقم 911 كما لو أنه كان الخط الساخن الشخصي له.

وقال مكتب الشريف إن غوتييه اتصل بالطوارئ 16 مرة منذ نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، ليطلب طبع بطاقات له، إلى جانب السؤال عن رجال الشرطة وأسمائهم.

بفضل تسجيل على يوتيوب

من ناحيته تحول رجل مشرد في كولومبوس (شمال الولايات المتحدة) لديه خامة صوتية جميلة الى نجم على شبكة الانترنت بين ليلة وضحاها، فتلقى عروضا للعمل وعثر على عائلته، كل ذلك بفضل تسجيل بث على موقع يوتيوم على الانترنت.

فقد كان هذا الرجل، ويدعى تيد ويليامز، يتسول على جانب الطريق السريع في اوهايو رافعا يافطة كتب عليها ان صوته جميل وانه كان مقدما اذاعيا قبل ان تقضي على حياته المخدرات والكحول، فمر به صحافي يعمل في صحيفة "ذي كولومبوس ديسباتش" المحلية، وسجل له على قارعة الطريق مقاطع تظهر صوته الاذاعي الرخيم، وبثها على الانترنت.

وعلى الفور، اثارت هذه التسجيلات وقصة حياة هذا الرجل تعاطفا كبيرا معه، لا سيما انه أكد اقلاعه عن الكحول والمخدرات منذ عامين. كما ابدت كبرى شبكات التلفزة الاميركية مثل "ان بي سي" و"سي بي سي" اهتمامها بهذا النجم الجديد، ونظمت لقاءات مع امه البالغة من العمر تسعين عاما، والتي فقدت اثره منذ اكثر من عشرين عاما.

وتلقى عرضا من فريق كرة السلة في مدينة كلفلاند باذاعة اعلانات الفريق لمدة عامين، كما سجل اعلانا لشركة مواد غذائية كبرى. وعبر الرجل في حديث مع شبكة ان بي سي عن سعادته وتأثره لحصوله على فرصة ثانية في حياته.

تمثال الدجاجة الدامية

الى ذلك فازت جمعية أمريكية معادية لشبكة المطاعم المعروفة "كنتاكي فرايد تشكين" KFC بعد عام ونصف من المطالبات، بحق وضع تمثال يتجاوز طوله المتر ونصف المتر، في ممر مزدحم للمشاة بمدينة لويزفيل بولاية كنتاكي الأمريكية، يحمل اسم "الدجاجة الدامية" للاعتراض على أسلوب المطاعم في تربية الدواجن وذبحها.

وتحمل الجمعية اسم "بشر يؤيدون التعامل الأخلاقي مع الحيوانات،" وتعرف احتضاراً بـ"بيتا،" وقد سعت طوال الأشهر الماضية لوضع التمثال الذي يبلغ طوله 153 سنتمتراً في مكان مرتفع يمكن لجميع من يسير في الممر رؤيته.

والتمثال من تصميم رسام الكاريكاتير المعروف، هاري بليس، وهو يظهر دجاجة مغطاة بالدماء وتسير على عكازات، وقد كتبت الجمعية تحت التمثال عبارة "KFC تجعل الدواجن كسيحة."

وتقول "بيتا" إنها تلقت موافقة من السياسي المحلي، نيمبوس كوزين، لوضع التمثال في بقعة أرض تعود ملكيتها له، كما وقعت على وثيقة للبلدية تتيح لها استخدام الموقع.

وقالت أشلي غونزاليز، الناطقة باسم الجمعية، إن حق الاعتراض على أساليب عمل KFC يدخل ضمن حرية التعبير المنصوص عنها في الدستور الأمريكي، ولا يجوز الاعتراض عليها.

وأضافت أن الجمعية واجهت الكثير من المشاكل التي كانت تحول دون السماح لها بوضع التمثال، إذ أن البلدية والسلطات المحلية دائماً ما كانت تختلق الأعذار المختلفة.

وتتهم الجمعية سلسة مطاعم KFC بأنها تربي وتذبح أكثر من مليون دجاجة سنوياً "بأساليب غير إنسانية،" وهي تقوم بذبح الدجاج وقليه قبل أن يكتمل سيلان الدم منه، كما تزعم أن العاملين في مسالخ السلسلة يرمون الدجاج قبل موته في المياه الساخنة تسهيلاً لإزالة الريش عنه.

أما شعار "KFC تجعل الدواجن كسيحة" فيشير إلى مزاعم الجمعية بأن سلسلة المطاعم تقوم في مزارعها بتسمين الدجاج إلى درجة يعجز معها عن السير، إلى جانب اتهام العاملين في المزارع بالتسبب بتحطيم أرجل وأجنحة الدواجن خلال نقلها.
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى بشكل عام

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 13 زائر/زوار

cron