• اخر المشاركات

ورشة عمل ليوم واحد حولتها إلى قارئة للمستقبل..

مقالات, تحقيقات, أراء و شروحات.

المشرف: noooooooooooor

ورشة عمل ليوم واحد حولتها إلى قارئة للمستقبل..

مشاركةبواسطة noooooooooooor في الخميس يوليو 01, 2010 9:35 pm

ورشة عمل ليوم واحد حولتها إلى قارئة للمستقبل..

لأنها من النوع الذي يبحث دائما عن تحد روحي جديد، وقـّعَتْ مونيكا كافيركي على طلب لدخول ورشة عمل ليوم واحد لاكتشاف المعنى الخفي لأوراق اللعب أو ما يعرف بأوراق التارو. وفي هذا الموضوع سنتعرف الى ما وصلت اليه هذه الفتاة التي اعتبرت نفسها هي الاسرع في بلوغ ناصية قراءة المستقبل من خلال أوراق اللعب. وكما معروف أن أوراق اللعب. ظهرت للمرة الأولى في أوروبا قبل 1367 تاريخ أول دليل موثق على وجودها، ومنع استخدامها في بيرن السويسرية. وقبل ذلك، استخدمت الأوراق لعقود في إسبانيا الإسلامية.

الأوراق للساحرات فقط
تقول مونيكا كافيركي: أول مرة رأيت فيها أوراق اللعب عندما كنت اشاهد فيلم جيمس بوند (عش ودعه يموت). وكانت جين سيمور تلعب دور سوليتير، وهي الشخصية التي تتنبأ بما سيحدث في المستقبل باستخدام أوراق خاصة. وكنت في العاشرة من العمر عندما ظهرت تلك الأوراق في الإعلانات، فتحدثت الى والدي وأخبرته من أنني أحب قراءة أوراق اللعب بهذه الطريقة. فأجاب: "فقط الساحرات التي تقوم بمثل هذه الأشياء. وأنت لست ساحرة، أنت فتاة كاثوليكية. " وقد اسكتني هذا الجواب لكنه لم يوقف في داخلي حب الاطلاع اتجاه القدرات والظواهر الخارقة. وفي الواقع لقد نمت في داخلي ومنذ ذلك الحين بدأت باستكشاف كل شيء سواء ظواهر الأشباح أو قدرات العلاج بالوسائل غير الاعتيادية. ومع ذلك، لم تتح لي أبدا فرصة التعرف على أوراق التاروت (أوراق اللعب) - حتى هذه اللحظة، أي إلى أن دعتني العالمة النفسية "آن جيرش" أن أشارك في ورشتها التي أقامتها لمدة يوم كامل والذي زعمت انه وقت كاف لمعرفة قراءة أوراق التاروت.
وتوضح آن التي تبلغ من العمر (56 ) عاما :لقد دخلت أوراق التاروت حياتي في اوائل السبعينيات عندما قـُدِّمت لي هدية علبة من أوراق التاروت .وبدأت بقراءات الأوراق للأصدقاء ثم أخذت منحى آخر عندي . والآن، إضافة الى الأمهات ورجال الأعمال، فإن من بين زبائني مشاهير من عالم الرياضة والإعلام. ويأتي الناس لزيارتي للحصول على المشورة المهنية في كل شيء سواء في قضايا العمل او الحب ومن الاستثمار العقاري الى تعيين الموظفين واختياراتهم ".
ويمكن، حسب ادعائها، ان تسلط أوراق التاروت الضوء على المشاكل الموجودة في الأفق مثل الناس غير الجديرين بالثقة أو المشاريع التي قد تبدو مثيرة لكنها في النهاية غير مثمرة. وتقول "عندما أقوم بقراءة الأشياء هناك خاطر يومض في ذهني واعتقد ان المعلومات تأتي من الكون ". وتقول عندما تقرأ أوراق اللعب تقوم بالاتصال بالجانب الأيمن من الدماغ، وهو الجانب البديهي الذي يجعل طاقتك النفسية تتفتح.

ورشة عمل نسوية
وفي ورشة العمل التي أقيمت في مكتب "آن براي" ،في بيركشاير كان هناك سبعة أشخاص وجميعنا من النساء جلسنا حول طاولة مستديرة وجلبت لكل منا مجموعة من اوراق اللعب " التارو" من نوع "رايدر ويت" وتوضح "آن" : انها الأسهل للتعلم لأنها مصورة بشيء من التفصيل.
وطلبت منا ان نقسم أوراق اللعب التي عددها 78 إلى مجموعتين. كانت المجموعة الأولى تحتوي على اوراق الرواق الكبير "ميجور أركانا" بما في ذلك البرج والشيطان. وفي المجموعة الثانية نضع أوراق المحكمة، ملك الهراوات وملكة العملات المعدنية وهلمّ جَرا. " وتقول آن: إن "الميجور أركانا" هي الأحداث الكبرى وأوراق المحكمة هم اللاعبون".
وقالت إنها سوف تعلمنا باستخدام مزيج هو إخبار الحظ على الطريقة القديمة وتدريب الدماغ وفقا للأسلوب الحديث وقالت: أنا أيضا أريد منكم أن تنظروا إلى الأوراق وتربطونها بقصة. وهذا يسمى بفن الاستذكار الذي من شأنه ان يساعد على تحديد معنى أوراق اللعب في ذاكرتك. وعلى سبيل المثال، عندما أرى الثلاثة سيوف، والتي هي ورقة القلب المجروح، أذكر كيف سيكون شعوري فيما لو أن قلبي هو المجروح".
وتتحدث "آن" لنا من خلال الحكام الأربعة وكل ورقة لعب مفردة وأنها بسيطة بشكل لا يصدق. اما العصي فهي عبارة عن اوراق النجاح والعمل، والكؤوس هي أوراق الحب والسيوف هي أوراق الصراع والقطع النقدية هي الإحساس بالقلق بشأن المال".ثم تحضرنا للقيام بالنشر الأول للأوراق لنقوم بتلخيص العام الذي سيطل علينا". كان هناك صمت كلما ركز الجميع. قمنا بخلط أوراق المحكمة ونشرناها على شكل حدوة حصان. وتقول آن وهي تمرر بشكل دائري جولة اخرى مع نشرة بالتفصيل عن مجموعات مختلفة من الأوراق ومعانيها:اختاروا اثنين من أوراق اللعب “. لدي ورقة كأس واحدة وورقة عملة واحدة معنى ذلك"سيكون النجاح حليفك من خلال الجهود التي تبذلها أنت "والذي يعد من الأمور اللطيف عند الاستماع اليه.

قراءات تطبيقية
ثم بدأنا الاستعداد لتقديم أول عملية نشر تتناول العلاقات بين الناس. واختارت موضوع عام لتسألنا "آن" جميعا :كيف هي العلاقات بين كاتي برايس وبيتر اندريه؟ ركزنا جميعا على هذه المسألة وخلطنا جميعا ورق اللعب حيث اختار كل شخص سبع أوراق من الكومة التي لديه ووضعناها أمامنا على شكل حدوة حصان. وقد لاحظت على الفور ورقتي كؤوس اثنين على عكس الاتجاه. وهذا يعني أنها من أوراق الحب والوئام. وإذا كانت الأوراق معكوسة يعني ذلك ان المعنى هو العكس. ومن جانبي قلت: لا أعتقد أنهم سوف يستمرون معا لأن حياتهم العاطفية تبدو في حالة اضطراب،وهناك أيضا مسائل قانونية من حولهم وهذا ما أظهرته لي ورقة العدل.
جين مونتانا- ستراود (41 عاما) وهي تعمل محللة في مجال الأعمال التجارية، لديها السيوف الثلاثة التي تبين نهاية العلاقة. ماريا كلاين (41 عاما) المتخصصة في شؤون الإدمان، تقول : لدي أيضا اثنان من الكؤوس معكوسات بالإضافة إلى خمسة من الكؤوس التي تظهر شخص ما يبحث في السلبيات طوال الوقت بدلا من الإيجابيات".
وانتقلنا بعد ذلك إلى إعداد ونشر الأوراق لقراءتها لبعضنا البعض .اختارت ماريا 12 ورقة تمثل كل واحدة منها شهرا من السنة. وقمت بقراءة الأوراق لها. وكنت ألقي نظرة على الأوراق، ومن ثم اسمح بتدفق الأفكار لأجد نفسي أتحدث بالتفصيل عن طبيعة حياتها في مكان العمل". وأقول لها بكل ثقة ان شخص ما يحاول طعنك في ظهرك، أستطيع أن أرى هذا في ورقة السيوف العشرة، والضيف: "أنت بحاجة لخلق شخصية أكثر شعبية لحماية موقعك وهذا ما أبدته ورقة الإمبراطورة.
وقالت ماريا عن القراءة : كانت القراءة سلسة وواضحة وحققت نجاح باهر حيث أعرف من هو الشخص الذي قصدتيه، والآن أفكر فقط في اليوم الآخر الذي سأعود به لاتخاذ الخطوة اللازمة. لقد ساعدت في تأكيد أفكاري. وابتسمت المعلمة "آن" عندما سمعت هذا الرد حيث قالت :" قراءة جيدة لا تدل فقط على ما يجري من حول العميل ولكن تؤكد ما يعرفه بالفعل. و تساعد على اتخاذ القرارات الحاسمة حتى يتمكنوا حسم ما يدور في عقولهم. جميعنا نمتلك الإرادة الحرة، وأوراق اللعب يبين لنا بكل بساطة الإمكانيات في الوقت المناسب. لكن الأمر متروك لنا لاتخاذ الخيارات النهائية.

سرعة تحقق التوقع
لقد كان يوما رائعا حيث قامت سو ميتشل التي تبلغ من العمر(52 عاما) أخصائية في الإيحاء المغناطيسي بتلخيص ورشة العمل: لم أكن اعتقد أنني سأكون قادرا على قراءة الأوراق بتلك بسهولة ولكن في نهاية المطاف تقافزت المعاني الى رأسي. بعد ذلك كان علي ممارسة القراءة لكني شعرت أنني حصلت على تماسا مع اوراق اللعب . لقد كانت متعة ".
في وقت لاحق كنت في المنزل فأخرجت حزمة الورق التي املكها وقمت بنشر ثلاث أوراق لشريكي كريس. واكتشفت انه في حاجة الى الراحة وعدم القلق بشأن العمل. وقد عبس بوجهي وتوجه إلى غرفة المعيشة ليضع قدميه فوق بعض، وكان ذلك ليس تماما رد الفعل الذي كنت ابحث عنه.وبعد يومين من انتهاء ورشة العمل، أعلنا النجمان (كاتي وبيتر) أنهما سينفصلان بعد زواج استمر ما يقرب من خمس سنوات. لقد كان امرا محزن جدا ولكنه بدا محفزا بعض الشيء. لكن هل هناك من توقع او تنبأ ان يحدث انفصالهما بهذه السرعة أم أن أوراق اللعب بإمكانها دائما أن تكشف المخفي فيما لو استخدمها من يعرف أسرارها؟

أوراق التاروت
مجموعة من الأوراق تظهر واحداً وعشرين ورقة رابحة، وورقة خاصة تُدعى "المهرج" بالإضافة إلى المجموعة الاعتيادية للأوراق التي توجد في أوراق اللعب العادية. دخلت أوراق اللعب أوروبا في نهاية القرن الرابع عشر مع مماليك مصر، بمجموعات من السيوف المعقوفة، العصي، الكؤوس، والعملات. تطورت هذه التصاميم بسرعة إلى المجموعات "اللاتينية" الأساسية للسيوف، العصي، الكؤوس والعملات التي لا تزال مستخدمة في الحزم التقليدية الإيطالية والإسبانية. تشير كل الأدلة إلى أن مجموعات التاروت الأولى صُنعت بين 1410 و1430 في ميلان، فيرارا، أو بولونيا في شمال إيطاليا، حيث أضيفت الأوراق الرابحة الأولى إلى الأوراق ذات الأنماط الأربعة المعتادة. سُميت هذه الأوراق الجديدة في البداية أوراق النصر. الدليل الحرفي الأول على وجود أوراق النصر هو تصريح مكتوب في سجلات محكمة فيرارا، في 1442. أقدم أوراق التاروت الناجية من خمسة عشر مجموعة مختلفة رُسمت في منتصف القرن الخامس عشر لعائلة فيسكونتي سفورزا، حكام ميلان.
وتحديدا لا يُعرف بالضبط متى استخدمت أوراق التاروت لأغراض العرافة للمرة الأولى، ولا توجد أي أمثلة موثقة حتى بداية القرن الثامن عشر. على أي حال فإن العرافة باستخدام أوراق مشابهة تعود إلى 1540، حيث يعرض كتاب نبوءات فرانشيسكو ماركولينو دا فورلي طريقة سهلة للتنبؤ باستخدام مجموعة العملات في أوراق اللعب العادية. وتوثق مخطوطات من 1735 (مربع السبعات) و1750 معانٍ تنبؤية أساسية لأوراق التاروت، بالإضافة إلى نظام لترتيب الأوراق. في 1765، كتب جاكومو كازانوفا في مذكراته أن عشيقته الروسية تستخدم ورق اللعب للعرافة بشكل متكرر.
وتصف المصادر الأوروبية المبكرة مجموعة باثنتين وخمسين ورقة نموذجية كالمجموعات الحديثة، بدون مهرجين. ونتجت أوراق التاروت ذات الثماني والسبعين ورقة عن إضافة واحد وعشرين وراقة رابحة، وورقة الأحمق (حديثاً، ورقة المهرج) إلى ستة وخمسين ورقة سابقة (أربع عشرة ورقة لكل نمط).
وتظهر أوراق التاروت كأنها طـُورت بعد أربعين سنة، وذُكرت في النص الناجي لمارتينو دا تورتونا. يُعتقد أن نص دا تورتونا كُتب بين 1418 و1425، بما أنه في 1418 تأكدت عودة الرسام ميكلينو دا بيسوزو إلى ميلان، ومات مارتينو دا تورتونا في 1725. لا يمكن إثبات وجود أوراق التاروت قبل ذلك التاريخ، لكن ذلك يبدو غير محتمل مع كتابة دا تورتونا لنصه قبل خمسة عشر عاماً من المصادر الأخرى المتوفرة.
ويصف دا تورتونا مجموعة مشابهة لأوراق التاروت بعدة طرق محددة. ما يصفه قد يكون بادرة التاروت أكثر مما هو تاروت حقيقي؛ فعلى سبيل المثال، تحتوي مجموعته على ستة عشر ورقة رابحة فقط، ولا تشبه مواضيعها مواضيع التاروت المألوفة ،والأنماط الأربعة عبارة عن أنواع أربعة من الطيور، وليست الأنماط الإيطالية الشائعة.
وما يجعل أوراق دا تورتونا شبيهة بأوراق التاروت هي الأوراق الرابحة الستة عشر، بسبب كونها أوراقاً منتصرة واضحة في اللعب. بعد خمسة وعشرين عاماً، سماها جاكوبو أنتونيو مارشيلو "رابحات اللعبة". ووُثقت الرسالة التي استخدم فيها مارشيلو هذا المصطلح.

انواع الاوراق
(1)الساحر:- وهي عبارة عن ساحر يقف أمام مائدة عليها أشياء عديدة. وتشير إلى المهارة والثقة بالنفس.
(2)المشنوق:- وهي عبارة عن شاب معلق من قدمه اليمنى إلى المشنقة. وتشير هذه الورقة الى الاستسلام والتضحية بالنفس.
(3)القوة:- وهي عبارة عن رجل يقاتل اسد.
(4)الجوكر:- وهي عبارة عن مهرج بثيابه المزركشة يمسك بيده اليمنى عصاه واليد اليسرى ارتفع اصبعها السبابة الى السماء بينما يطأ كلبا شرسا بقدمه.وتدل على المعرفة في فنون الحياة.
(5)الشيطان:- وهي عبارة عن شيطان امامه سيدة مذعورة تدارى وجهها عنه.
(6)النجم:- وهي عبارة عن امرأة تسكب الماء في البحر من وعاء فخارى والنجوم تحيط براسها.
(7)الكاهنة العظمى:- وهي تشير الى ان الموت مصير كل كائن حي.
(8)الحكيم:- وهي عبارة عن رجل يجلس ممسكا بعصا الحكمة وقد جلس النسر تحت قدميه. وهي تشير الى الرحمة
(9)القلعه:-هي عبارة عن رجلين تقتلهما الصاعقة وهما يحولان اقتحام القلعة. وتشير الى مقربة خطر.
(10)الموت:- وهي عبارة عن هيكل عظمى يمسك بالمنجل يحصد به رؤوس البشر . وهي دائما ما تأتي الورقة الثالثة عشر في ترتيب نزول الورق.
(11)الامبراطور.(12)العاشق.(13)عجلة الحظ.(14)القمر.(15)العالم.(16)المحاكمة
صورة
صورة
صورة العضو
noooooooooooor
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 9403
اشترك في: الأحد ديسمبر 18, 2005 12:08 am
مكان: فوق الأرض, تحت السماء, بين البشر, هناك سوف تجدونني

العودة إلى بشكل عام

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار

cron