• اخر المشاركات

صبي أمريكي يتمكن من إختراق الـ i Phone

برامج , نغمات, مسجات , أجهزة جديدة ...

المشرفون: Mr Digital, misho

صبي أمريكي يتمكن من إختراق الـ i Phone

مشاركةبواسطة king77 في الأحد سبتمبر 02, 2007 2:10 am

بعد 500 ساعة من العمل أستطاع شاب أمريكي ممن يعرفون بـ "الهاكرز" من اختراق الشيفرة التي تغلق هاتف الأيفون الـ i Phone المحمول لكي يمكنه استخدامه للاتصال عبر شبكة تي موبايل T-Mobile الشركة الأجنبية المنافسة لمقدم الخدمات الأمريكي إي تي أند تي AT&T.



موقع الـ CNN قال إنّ عدد كبير من المتخصصين في اختراق أنظمة الكومبيوتر المبرمجة قد عكفوا على محاولة اختراق الجهاز الجديد منذ أن أطلقته شركة أبل وجعلته مربوطا بشركة واحدة هي AT&T لكنهم فشلوا وقد تمكن هذا الصبي جورج هوتز، وهو من نيوجيرسي من فك الشيفرة وبيع اكتشافه الجديد مقابل سيارة جديدة , لشركة سيرتيسيل لأجهزة الهاتف المحمول ومقرها في ككنتاكي .

وتابع هوتز البالغ من العمر 17 عاما إنه سيرسل أجهزة الهاتف الثلاثة إلى زملائه الثلاثة الذين عاونوه من خلال الانترنت في التخلص من منتج شركة أبل الذائع الصيت ومن شبكة AT&T.

يذكر أن أبل متجة الـ i Phone كانت قد أعدت طريقة للاستفادة من أيفون خارج الولايات المتحدة قبل أن يتمكن جورج هوتز من فك هذه الشفرة.

ويعتقد المحللون أنه لا زال أمام شركة أبل متسع من الوقت لإنتاج هاتف غير قابل للاختراق من قبل القراصنة، قبل أن تسويقه في أوربا، أواخر هذه السنة
منقول
صورة
king77
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 374
اشترك في: الخميس ديسمبر 28, 2006 2:42 pm

العودة إلى قسم الموبيلات و الاتصالات

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زائر/زوار

cron