• اخر المشاركات

مؤسس موقع ويكيبيديا يطلب دعم مالي لاستمرار الموقع

Hardware - Software - Security & More
أقسام تعليمية في مجال الكمبيوتر و البرمجة

المشرف: Mr Digital

قوانين المنتدى
تماشيا مع الحملة العالمية ضد القرصنة و الهادفة لمواجهة النسخ غير الشرعي للبرامج , فقد قررنا في الموقع الرسمي لقرية متن الساحل منع أي برامج غير شرعية و مكافحة نشرها على موقعنا , كما يمنع نشر أي رابط لتحميل برامج مقرصنة أو كراك.
• يسمح فقط بنشر البرامج المجانية أو نسخ Shareware أو النسخ التجريبية Demo الموزعة أصولا من الشركات المنتجة .
• كما أننا غير مسؤوولين عن محتويات الروابط المنشورة المأخوذة من مواقع تحميل الملفات.

مؤسس موقع ويكيبيديا يطلب دعم مالي لاستمرار الموقع

مشاركةبواسطة Dr Rabie في الأربعاء نوفمبر 17, 2010 9:52 pm

أطلقت ويكيبيديا (الموسوعة الحرة على الإنترنت) دعوتها السنوية للدعم المالي من قبل مجتمعها الخاص الذي يعمل على تحريرها كلمة بكلمة، حفاظاً على استمراريتها من دون اللجوء للإعلانات التجارية.


وقال مؤسس موقع (ويكيبيديا) جيمي ويلز من خلال الصفحة الرئيسية للموقع إنه "في كل عام وفي مثل هذا الوقت نتقدم لجميع الناس في مجتمع ويكيبيديا بطلب حماية مشروعنا المشترك بتبرع بسيط ب20 أو 35 أو 50 دولار أو أكثر".

ويضيف ويلز إن "الموقع الذي يخلو من الإعلانات والأرباح والأهداف الخفية يجتذب أكثر من 380 مليون شخص كل شهر أي ما يقارب ثلث المتصلين بالإنترنت، ما يجعه الموقع الخامس الأكثر شهرة في العالم"، مشيرا إلى أن "بقية المواقع الأربعة الأخرى كلها بنتها وأبقتها استثمارات ضخمة تقدر بمليارات الدولارات وموظفون كثيرون وجهود تسويق لا هوادة فيها".

ويؤكد ويلز في نداءه السنوي أن "ويكيبيديا ليست موقع (ويب تجاري) بل هي نتاج مجتمع كتبها متطوعون (مدخل مدخل) ومقالا تلو الآخر وحرروه وعدلوه وصححوا مضمونه".

وأشارت تقارير إلى أن ويلز كان قد قام بحملة مماثلة العام المنصرم، تمكن خلالها من جمع مبلغ وصل إلى ثمانية ملايين دولار، ولكنه هذه السنة بحاجة لضعف المبلغ للاستمرار في العمل، أي أنه يطمح على الأقل لجمع 16 مليون دولار.

ويختتم ويلز دعوته السنوية للتبرع بالقول "ويكيبيديا تمثل قوة الناس أمثالنا القادرين على فعل أشياء غير عادية أناس أمثالنا يحررون ويكيبيديا، كلمة وراء كلمة أناس أمثالنا يمولونها. إنها دليل على قدرتنا الجماعية لتغيير العالم".

وفي حال كانت الأرقام التي عرضها ويلز حول عدد متابعي "ويكيبيديا" صحيحة، فإن الموقع يكون قد نجح بمضاعفة عدد زواره مقارنة بعام 2007.

يشار أن مشروع ويكيبيديا التي انطلقت عام 2001 كمشروع موسوعة حرة المحتوى ومتعددة اللغات على الإنترنت، هو واحد من مشاريع مؤسسة ويكيميديا العالمية غير الهادفة إلى الربح والتي تأخذ على عاتقها تشجيع وتطوير وتوزيع محتوى حر، متعدد اللغات، وإلى تقديم هذا المحتوى داخل مشاريع ويكي مفتوحة للعامة لتحريرها.
____
صورة العضو
Dr Rabie
مشرف عام
مشرف عام
 
مشاركات: 858
اشترك في: الأحد ديسمبر 05, 2004 3:05 am

العودة إلى كمبيوتر و انترنت

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

cron