• اخر المشاركات

أوراكل تشتري صن مايكروسيستمز وتدخل سوق الأجهزة

Hardware - Software - Security & More
أقسام تعليمية في مجال الكمبيوتر و البرمجة

المشرف: Mr Digital

قوانين المنتدى
تماشيا مع الحملة العالمية ضد القرصنة و الهادفة لمواجهة النسخ غير الشرعي للبرامج , فقد قررنا في الموقع الرسمي لقرية متن الساحل منع أي برامج غير شرعية و مكافحة نشرها على موقعنا , كما يمنع نشر أي رابط لتحميل برامج مقرصنة أو كراك.
• يسمح فقط بنشر البرامج المجانية أو نسخ Shareware أو النسخ التجريبية Demo الموزعة أصولا من الشركات المنتجة .
• كما أننا غير مسؤوولين عن محتويات الروابط المنشورة المأخوذة من مواقع تحميل الملفات.

أوراكل تشتري صن مايكروسيستمز وتدخل سوق الأجهزة

مشاركةبواسطة Mr Digital في الثلاثاء إبريل 21, 2009 6:29 am

تعتزم شركة أوراكل دخول سوق أجهزة الكمبيوتر عن طريق شراء صن مايكروسيستمز مقابل أكثر من سبعة مليارات دولار وذلك بعد انهيار محادثات الأخيرة مع اي.بي.ام .

وأدهش الاعلان عن الصفقة يوم الاثنين كثيرا من مراقبي أوراكل الذين يرون أن الشركة تستطيع تعزيز ربحية نشاط البرمجيات لدى صن لكنهم غير متأكدين من قدرتها على تحقيق نفس النجاح مع وحدة الاجهزة وسط منافسة محتدمة مع اي.بي.ام وهيوليت باكارد وديل والوافد الجديد الى السوق سيسكو سيستمز.

وستجعل الصفقة من أوراكل رابع أكبر منتج لاجهزة الخادمات في العالم وثاني أكبر منتج للخادمات فائقة المستوى. وتحتل الشركة بالفعل المرتبة الثانية عالميا في انتاج برمجيات الاعمال بعد اي.بي.ام .

وستدفع أوراكل 9.50 دولار للسهم بما يقدر قيمة صن بنحو 7.06 مليار دولار.

وبحسب مصادر مطلعة سبق أن رفضت صن عرضا من اي.بي.ام قيمته 9.40 دولار للسهم.

وقفزت أسهم صن التي تتخذ من سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الامريكية مقرا 36.3 بالمئة الى 9.12 دولار في بورصة ناسداك في حين تراجع سهم أوراكل التي مقرها في ريدوود سيتي بكاليفورنيا 1.7 في المئة الى 18.74 دولار. وهبط سهم اي.بي.ام التي رفضت التعليق 0.32 في المئة.

وقال سافرا كاتز رئيس أوراكل في مؤتمر بالهاتف ان الشركة تعتزم نقل وحدة الاجهزة الى الربحية. ومنتجات صن الاعلى مبيعا هي الخادمات فائقة المستوى ووحدات التخزين.

وأضاف كاتز أن عملية الاستحواذ التي تتوقع الشركتان اتمامها هذا الصيف ستضيف للارباح ما لا يقل عن 15 سنتا للسهم في أول عام كامل بعد اتمامها.

وحصلت الصفقة على موافقة مجلس ادارة صن بالاجماع لكنها لاتزال تحتاج الى موافقة المساهمين والهيئات المختصة.

من ناحية أخرى قال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت انه "مندهش جدا" لعزم أوراكل شراء صن مايكروسيستمز.

وأبلغ رويترز في موسكو "علمت به للتو ... أحتاج الى التفكير في الامر. أنا مندهش جدا."

وتجري مايكروسوفت محادثات مع ياهو بشأن علاقة شراكة في مجال الاعلان على الانترنت بما قد يساعدها على تطوير نشاطها الخاسر على شبكة الانترنت وتحدي هيمنة منافستها جوجل.

وأبلغ بالمر مؤتمرا صحفيا في موسكو أن الوقت مناسب للاستثمار في هذا النشاط. وقال "نخسر المال وهذا واضح. سنحقق ربحا في يوم ما. انه الوقت المناسب للاستثمار."

كانت مايكروسوفت اشترت العام الماضي حصة قيمتها 240 مليون دولار في موقع فيسبوك للشبكات الاجتماعية عبر الانترنت متغلبة بذلك على جوجل وموسعة شراكتها الاعلانية مع شركة الشبكات الاجتماعية.

وقال بالمر ان الأزمة الاقتصادية هي الوقت المناسب للاستثمار في الابتكار مضيفا أن مايكروسوفت ستنفق تسعة مليارات دولار على البحوث والتطوير هذا العام.
Welcome to The Digital World
للحصول على أي برنامج أو كراك أرسل لي رسالة خاصة

صورة
صورة العضو
Mr Digital
مشرف
مشرف
 
مشاركات: 233
اشترك في: الأربعاء مارس 01, 2006 4:06 am
مكان: Sweden

العودة إلى كمبيوتر و انترنت

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: Google [Bot] و 3 زائر/زوار

cron