• اخر المشاركات

النكتة السعودية

اضحك تضحك لك الدنيا.

المشرف: kenan mehrez

النكتة السعودية

مشاركةبواسطة issa في الأحد أكتوبر 24, 2010 6:08 pm




نماذج من نكات 2010وطيلة العام الحالي تداول السعوديون آلاف النكت التي حملت في مضامينها تعليقات مضحكة وساخرة وانتقادات لاذعة، وتصدر مجتمع الحشاشين والرياضيين قائمة النكات المتداولة عبر البريد الإلكتروني، حيث تم الاستعانة بهم كرموز للإشارة إلى قضايا مجتمعية متنوعة.
وتقول إحدى النكات التي تعلق على إحدى الفتاوى الشاذة :"سائق محشش تخاصم مع كفيلته راح جاب لها كارتون حليب وقلها :هذا كل إلي بيني وبينك" فيما تقول نكتة أخرى انتشرت إبان حرب الحوثيين :"حوثي محشش يبغي ينفذ عمليه انتحارية دخل مجمعا تجاريا وطعن نفسه بسكين"، كما تقول نكتة رياضية :"مدرب فريق عاصمي شهير يعتذر لجماهير الفريق و يعترف أن أحد بنود العقد عدم المطالبة بالفوز على الفرق العالمية".
أما النكات الشبابية المتداولة عبر "بلاك بيري" ، "فيس بوك" ، "تويتر" فقد اعتمدت في أغلبها على التقابل والتضاد بين كلمتي "عزيزي" و"مثلا" بشكل توضع بينهم النكتة، وجاءت الفكرة من تكرار كلمة عزيزي في الرسائل الإرشادية الإعلامية مثل "عزيزي العميل"، "عزيزي المواطن" ، "عزيزي المقيم" .
وتقول إحدى النكات من هذا النوع :"عزيزي نظام ساهر المروري، لماذا السهر؟ بتحب مثلا" فيما تقول نكتة أخرى :"عزيزي السائق، ليش تفرمل بعد ما يصيدك نظام ساهر ..بتمسح المخالفه مثلا"، وتقول نكتة ثالثة :"عزيزتي هيئة الأمر بالمعروف، بخصوص اقتراح تركيب كاميرات مراقبة في المولات ..يعني بتسوى ستار أكاديمي مثلا" ، فيما تقول نكتة رابعة :عزيزتي البنت تطلبين مهرك 150 ألف بدون العرس .وجهك يطل على الأطلسي مثلا.

وتقول إحدى النكات الساخرة من ارتفاع أسعار المياه الغازية : "واحد مغرم بعلبة بيبسي يقول: معقولة يالبيسبي ..يفرقنا نص ريال"، فيما تقول نكتة أخرى تتهكم على ارتفاع أسعار الطماطم بالقول"شركة الاتصالات توفر كرتونة طماطم مجانية مع كل خط مفوتر جديد"، فيما تطالب نكات أخرى إنشاء مؤشر خاص بأسعار الطماطم أسوة بمؤشر الأسهم وتضمينها في نشرات الأخبار الاقتصادية وصفحات الاقتصاد في الصحف الورقية.



لست ملزما أن أفهم الأخرين من أنا --- فمن يمتلك مؤهلات العقل والإحساس
سأكون أمامه كالكتاب المفتوح وعليه أن يحسن الفهم
issa
عضو ماسي
عضو ماسي
 
مشاركات: 904
اشترك في: السبت أغسطس 09, 2008 4:57 pm

العودة إلى نكــــت و طرائـــف

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron